كيف تقوم بإنشاء رسالة تذكير على Google Home

يمكن لجهاز Google Home الآن أن يذكرك برمي القمامة من منزلك، إليك الطريقة.

صدر جهاز Google Home (البالغ سعره 129.99 دولار) للأسواق وهو يفتقد لميزات يعتقد العديد من المستخدمين أنها مهمة جداً وبسيطة جداً، وواحدة من هذه الميزات هي رسائل التذكير، وهي ميزة موجودة في كلاً من المساعد الصوتي Google Now وGoogle Assistant على هواتف Android منذ فترة طويلة.

وأخيراً بعد وقت طويل حدثت الشركة سماعاتها الذكية لتستطيع التعامل مع رسائل التذكير البسيطة، وإليكم طريقة عملها.

يمكنك إنشاء رسائل التذكير في Google Home بإحدى الطريقتين، إما باستخدام السماعة الذكية مباشرة أو عن طريق جهاز يعمل بنظام تشغيل Android أو iOS.

إنشاء رسالة تذكير باستخدام Google Home

يوجد العديد من الأوامر الصوتية التي يمكنك استخدامها لإنشاء رسالة تذكير باستخدام Google Home، فكل ما عليك أن تقوم به هو قول أحد الأمثلة الآتية:

  • “OK, Google, remind me to go for a run tomorrow at 8:00 a.m.”
  • “OK, Google, remind me to go to the grocery story every Sunday morning.”

ويمكنك أن تقوم بتحديد الوقت بدقة أو وقت عام، فمثلاً يمكنك الاكتفاء بالقول صباحاً أو مساءً، أو يمكنك تحديد توقيت رقمي مثل قول: “20 دقيقة من الآن” “20 minutes from now.”.

وحتى هذه اللحظة فإن رسائل التذكير الخاصة بـ Google Home مقتصرة فقط على الوقت، ولكن صفحة المساعدة الخاصة بـ Google Home على موقع جوجل (Google) تقول أن رسائل التذكير الخاصة بخدمات الموقع ستكون متاحة قريباً.

ولإدارة رسائل التذكير الخاصة بك باستخدام Google Home قم بقول جملة من الجمل الآتية:

  • “OK, Google, what are my reminders?”
  • “OK, Google, what are my reminders for tomorrow?”
  • “OK, Google, what is my reminder to go for a run?”
  • “OK, Google, delete all of my reminders.”
  • “OK, Google, delete my reminder to go the grocery store.”
  • “OK, Google, delete my reminders for tomorrow.”

إنشاء رسائل تذكير باستخدام نظام تشغيل Android أو iOS

إذا أردت أن تقوم بإنشاء رسائل التذكير يدوياً باستخدام هاتفك سواء كان يعمل بنظام تشغيل Android أو iOS، فيمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام المساعد الصوتي، ولكن يجب عليك التأكد أولاً أنه تم تسجيل الدخول بالحساب الصحيح على هاتفك أو حاسبك اللوحي وأن يكون متصل بنفس الشبكة اللاسلكية Wi-Fi المتصلة بها السماعة Google Home.

ومن خلال تطبيق المساعد يمكنك قول نفس الأوامر المستخدمة لإنشاء رسالة تذكير، ويمكنك أيضاً كتابتها يدوياً.

لكتابة رسالة تذكير قم بتشغيل المساعد واضغط على الزر الأزرق الموجود في الجانب الأيمن العلوي لكي تفتح تبويب Explore، اضغط على Your Stuff ثم اضغط على Add Reminder، اضغط على عنوان ثم قم باختيار التوقيت الخاص بالرسالة وما إذا كان يجب إعادتها أم لا، ثم قم بالضغط على العلامة الموجودة في الجانب الأيمن العلوي لحفظ رسالة التذكير.

ولكي تقوم بالتعديل على رسالة تذكير من خلال الهاتف، قم بالذهاب إلى Your Stuff ثم اختر See All، وقم بالضغط على رسالة التذكير التي تريد تعديلها أو قم بحذفها.

إشعارات رسائل التذكير

وعندما يحين وقت رسالة التذكير ستحصل على إشعار على هاتفك وستضيء سماعة Google Home الخاصة بك مع رسالة تقول “I have a reminder for [name].”، وستبقى لمبة واحدة بيضاء مضيئة لمدة عشر دقائق.

أما إذا فوتت رسالة تذكير، يمكنك قول “OK, Google, what are my notifications?” أو “OK, Google, what are my reminders?” ويمكنك أن تتصفح رسائل التذكير الخاصة بك على هاتفك عن طريق فتح Your Stuff من تطبيق Google.

ولإغلاق إشعارات رسائل التذكير، قم بفتح تطبيق Google Home من أي جهاز يعمل بنظام تشغيل Android أو iOS ثم اضغط على زر hamburger الموجود على اليسار لتوسيع القائمة اليسرى، اذهب إلى More Settings واذهب إلى قسم Devices واختر Phones أو Google Home، وقم بإزالة العلامة بجانب Notifications لإغلاقها.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد