كيف تقوم بحذف حساب ياهو الخاص بك

هل ستقوم باستخدام Gmail بدلا من Yahoo؟ إليك طريقة حذف حسابك القديم

أعلنت شركة ياهو (Yahoo) يوم الثلاثاء أن كل الحسابات التي كانت تمتلكها في 2013 وعددهم 3 مليار حساب تعرضوا للاختراق في هذا العام، وكانت الشركة قد ادعت أن مليار حساب فقط تم اختراقهم وقت وقوع هذه العملية، ولكن بعد قيام شركة Verizon بشراء شركة Yahoo قامت بمزيد من التحقيقات حول الأمر لتكتشف أن 3 مليار حساب تعرضوا للاختراق.

ويعد هذا الأمر لبعض الأشخاص هو أمر صعب ويتطلب منهم إجراء تغييرات أكثر جذرية من مجرد تغيير كلمة السر أو إمكانية التحقق من الدخول بخطوتين، فربما حان الوقت للتخلي عن خدمات ياهو (Yahoo).

ما الذي ستحتاجه قبل حذف حسابك

  • عليك أن تعلم بأن قيامك بحذف حسابك سيجعلك تفقد الدخول إلى كل خدمات الشركة بما فيها Yahoo Mail، Flickr أو أي دوري Fantasy رياضي مشارك به في Yahoo Fantasy Sports، فقم بالتأكد من قيامك بحفظ كل معلوماتك المهمة قبل قيامك بحذف الحساب، مثل قيامك بحفظ بعض رسائل البريد الإلكتروني الهامة أو المرفقات المهمة، وقم بنقل صور Flickr الخاصة بك إلى Google Photos أو أي خدمة سحابية أخرى.
  • ويجب عليك أيضاً أن تتذكر كلمة السر الخاصة بك، فحتى لو كنت تستخدم مفتاح حساب ياهو (Yahoo) للدخول إلى حسابك بدون كلمة سر، فإن عملية حذف الحساب ستطلب منك إدخال كلمة السر الخاصة بك.

قم بحفظ رسائل البريد الإلكتروني المهمة أولاً

من الممكن أنك تمتلك حساب ياهو (Yahoo) للدخول إلى Flickr أو أحد دوريات الـ Fantasy الخاصة بالموقع، ولكن إذا كنت تستخدم Yahoo Mail كبريدك الالكتروني الرئيسي، لذلك فيجب عليك الذهاب إلى صندوق الوارد وقم بحفظ رسائل البريد الالكتروني الهامة وجهات الاتصال قبل أن تقوم بحذف حسابك.

ولسوء الحظ فإن ياهو  (Yahoo)لا تقدم أي أداة لتصدير هذه البيانات لخدمة أخرى، لذلك فإنه يجب عليك أن تقوم بحفظ هذه الرسائل والمرفقات وجهات الاتصال بشكل يدوي، ولكن إذا كنت ستقوم بالانتقال إلى Gmail فهناك أداة ستسهل عليك كثيراً في عملية النقل.

كيف تنتقل من Yahoo Mail إلى Gmail

بعد قيامك بإنشاء حساب Gmail، اذهب إلى علبة الوارد واضغط على رمز الترس الموجود في الجانب العلوي الأيمن واضغط على Settings، ثم اضغط على Accounts and Import في أعلى الصفحة ثم اضغط على Import mail and contacts، ويمكنك هنا إدخال عنوان البريد الإلكتروني القديم الخاص بك واستيراد البيانات الخاصة بك من Yahoo Mail، ويمكنك أيضاً القيام باستيراد جهات الاتصال ورسائل البريد الالكتروني الجديدة لمدة 30 يوم.

حذف حساب ياهو (Yahoo)

  • اذهب إلى صفحة Terminating your Yahoo account. (إذا كنت تستخدم رقم تليفون للدخول، اذهب إلى هذه الصفحة)
  • اقرأ المعلومات الخاصة بعملية حذف الحساب للتأكد من أنك تريد القيام بذلك.
  • أدخل كلمة السر.
  • اضغط على زر Yes, terminate this account.

اقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد