لماذا يجب عليك تحديث نظام تشغيل ويندوز 10 ؟

مايكروسوفت توقف الدعم عن ويندوز 10 الإصدار 1511، لذلك يجب عليك التحديث

إذا كنت لم تقم بتحديث نظام تشغيل ويندوز 10 الخاص بك طوال السنتين الماضيتين فيجب عليك تحديثه الآن، حيث قالت مايكروسوفت (Microsoft) أنها لن تقوم بدعم الإصدار 1511 من ويندوز 10 بمزيد من التحديثات الأمنية أو تحديثات الجودة، وهذه النسخة تم إصدارها في نوفمبر 2015.

ما هي تحديثات الجودة؟

يوجد نوعين من التحديثات التي تقوم الشركة بإصدارها: تحديثات الميزات وتحديثات الجودة، تحديثات الميزات تضيف ميزات ووظائف جديدة لنظام التشغيل وغالباً ما تصدر مرتين في العام، أما تحديثات الجودة فهي توفر إصلاحات الأمان والموثوقية ويتم إصدارها بصفة شهرية، وعادة ما يطلق عليه اسم Patch Tuesday، ويتم إصداره في يوم الثلاثاء الثاني من كل شهر.

ما هي النسخ التي ستتأثر بإيقاف الدعم عن إصدار 1511؟

ستتأثر جميع النسخ التي تعمل بإصدار 1511 من إيقاف الدعم سواء Windows 10 Home، Windows 10 Pro، Windows 10 Education أو Windows 10 Enterprise.

كيف يمكنني معرفة الإصدار الحالي لدي في ويندوز 10؟

يمكنك عن طريق مربع البحث الموجود في شريط المهام كتابة winver ثم الضغط على Enter فتح نافذة About Windows والتي يمكنك من خلالها معرفة الإصدار الحالي من ويندوز 10.

كيف يمكنني بدء التحديث؟

قم بفتح تطبيق الإعدادات واختر Update & Security ثم اختر Windows Update والضغط على زر Check for updates وبعد تحميل التحديث قم بالضغط على Restart now لإعادة تشغيل الحاسب وتثبيت التحديثات، ويمكنك الانتظار ليوم 17 اكتوبر القادم لتحميل تحديث المبدعين الجديد لخريف 2017.

ماذا يحدث لو لم أقم بالتحديث؟

سيستمر جهازك بالعمل ولكن لن تحصل على تحديثات جديدة لحل المشاكل الأمنية الخاصة بالنظام وقد يتعرض نظامك للعديد من المخاطر الأمنية سواء عمليات اختراق أو فيروسات أو غيرها.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد