ماذا تفعل لو تعرضت غسالة الأطباق الخاصة بك للخراب

اعثر على سعر مناسب لصيانة غسالة الأطباق إذا لم تستطع صيانتها بنفسك

تعد غسالة الأطباق من المنتجات المعقدة وعرضة للعديد من المشاكل، وعندما يحدث هذا وعدم استطاعتك لحل المشكلة بنفسك، لذلك حان الوقت للاتصال بالخبراء، وسنقدم إليك هنا كيفية الحصول على تقدير لتكلفة إصلاح الغسالة.

تفحص الضمان

أول شيء يجب عليك القيام به هو البحث عن شخص لحل المشكلة، فإذا كانت غسالة أطباقك جديدة فربما تكون مازالت في الضمان، لذا فيجب عليك التواصل مع التاجر الذي قمت بشراء الغسالة منه لمعرفة هل الضمان مازال ساري أم لا.

ثانياً يجب عليك التأكد من أن المشكلة ليست بسبب عيب تصميم أو خطأ شائع، وللقيام بذلك اذهب إلى موقع الشركة المصنعة والبحث عن سياسة استرجاع المنتج أو برامج الصيانة التي قد تنطبق على النوع الذي لديك، فإذا كانت غسالة الأطباق الخاص بك بها عيب صناعة شائع فستجد قائمة بجهات الاتصال الذي يجب عليك التواصل معها للحصول على صيانة الغسالة أو استبدالها.

قم بكتابة وصف للمشكلة

في حالة عدم وجود ضمان للغسالة، فقد حان الوقت للحصول على حل للمشكلة بنفسك، والخطوة الأولى هنا هو كتابة وصف مفصل للمشكلة، وينبغي أن يشمل هذا الوصف طول المدة التي حصلت بها المشكلة وماذا حدث وأعراض المشكلة، ويفضل أيضاً وصف صوت الضوضاء الذي تقوم به الغسالة ومتى تحدث تلك الضوضاء في دورة غسيل الأطباق، فكل هذه المعلومات قد تفيد التقني لفهم المشكلة وما هو الجزء الذي به المشكلة والذي يحتاج للإصلاح أو الاستبدال.

احصل على أكثر من عرض للصيانة

بعد قيامك بتجميع هذه المعلومات، قم بإرسالها لأكثر من شركة صيانة، ويفضل أن تختار البائع الذي اشتريت منه الغسالة بالإضافة إلى أحد الشركات الكبيرة الأخرى ومركز صيانة مستقل، فكل شركة من هذه الشركات تمتلك قطع غيار مختلفة للغسالة مما سيقدم لك العديد من الحلول.

تعرف على ماذا تقدمه شركة الصيانة وما لا تقدمه

بعد الحصول على أكثر من عرض للصيانة، فقد حان الوقت الآن لتفحص كل عرض منهم، ولكن يجب عليك الانتباه فيما يغطيه كل عرض للصيانة وما لا يغطيه، فأفضل العروض غالباً ستقدم لك التكلفة الإجمالية للصيانة والمدة التي سيتطلبها صيانة الغسالة وما هي قطع الغيار التي ستحتاجها الغسالة، ولكن يجب عليك أن تعلم أنه لن يوجد عرض للصيانة شامل جميع الاحتمالات، فهناك بعض المشاكل التي لا يمكن فحصها إلا عندما يقوم مسؤول الصيانة بفتح الغسالة وبدء العمل بها، ولكن أفضل العروض ستعطيك فكرة عامة عن التكلفة الخاصة بالصيانة وتغطية معظم الاحتمالات.

اختر العرض المناسب

بعد استقرارك على أحد العروض الذي تراه مناسباً بالنسبة لك، حان وقت الاتصال بشركة الصيانة وتقوم بحجز موعد لصيانة الغسالة، ويجب عليك التأكد من إعطائهم عنوانك كاملاً مع وسيلتي اتصال على الأقل، وإذا كان مسؤول الصيانة القادم جيداً فسيصل إليك في الموعد أو على الأقل سيقوم بالاتصال بك إذا كان هناك أي تأجيل، وعندما يصل إليك مسؤول الصيانة تأكد من شرح المشكلة بشكل وافٍ.

وأخيراً بعد انتهاءه من العمل قم بتفحص الغسالة قبل مغادرة مسؤول الصيانة وتأكد من إصلاح المشكلة تماماً، وحاول تجربة غسيل الأطباق وتأكد من دخول المياه وخروجها من الغسالة بصورة سليمة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد