ما نتوقعه من كاميرا Galaxy S9

قد نرى مستشعر كاميرا لفيديوهات التصوير البطيء القصوى في هاتف Galaxy S9

وعدت شركة سامسونج (Samsung) بوجود تحسينات في كاميرا Galaxy S9 ، وذلك حسب الملصق الدعائي التي قامت بإرساله في دعوات حدث الإطلاق في 25 فبراير القادم ببرشلونة بإسبانيا، وعلى الرغم من أن الملصق الدعائي لم يقدم لنا أي شيء بخصوص التحديثات المنتظرة للكاميرا إلا أن موقع سامسونج (Samsung) الرسمي قدم لنا بعض الإجابات.

وقد قام قسم أشباه الموصلات بشركة سامسونج (Samsung) بالنشر على الموقع تفاصيل مستشعرات عديدة لكاميرا هاتف جديد، وعلى الرغم من أن هذا القسم منفصل عن قسم الهواتف الخاص بالشركة، إلا أن قسم الهواتف عادة ما يعتمد على التقنيات المنتجة من فرع أشباه الموصلات بالشركة مثل شاشات AMOLED الخاصة بالشركة.

ولكن على الرغم من عدم التأكيد بشكل رسمي على قدوم هاتف Galaxy S9 بهذه المستشعرات الخاصة بالكاميرا ولكن هناك أمل كبير في حدوث ذلك.

وتعد شركة سامسونج (Samsung) أحد الشركات الرائدة في تصميم الهواتف مثل تقنية الشاشات المنحنية مثلاً، ولكنها ليست بنفس القوة فيما يخص الكاميرا وتتفوق عليها كاميرات هواتف أبل (Apple)، إل جي (LG)، وسوني (Sony)، فعلى سبيل المثال تأخرت الشركة لمدة أكثر من سنة لكي تقوم بإنتاج هاتف بكاميرتين خلفيتين مثلاً.

وكان هاتف Galaxy Note 8 الصادر في أغسطس الماضي هو أول هاتف من الشركة يأتي بعدستين للكاميرا، ولكن في المقابل تقدم أبل (Apple) من خلال هاتف iPhone X تأثيرات إضاءة جديدة لنمط البورتريه لكل من الكاميرات الأمامية والخلفية، وسيتوجب على سامسونج (Samsung) على الأقل أن تقدم نفس هذه الميزات، وتشير الشائعات إلى قدوم هاتف Galaxy S9 بكاميرتين خلفيتين.

وتأتي مستشعرات الكاميرا الجديدة من سامسونج (Samsung) تحت سلسلة مستشعرات Isocell الخاصة بالشركة ولكن بوظائف مختلفة، فيوجد مستشعر (Isocell Fast) الذي يقدم قدرات تركيز تلقائي أسرع والذي يساعد على التقاط صور الأشياء سريعة الحركة بصورة أفضل، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة، وستسمح هذه التقنية بتسجيل فيديوهات التصوير البطيء بتفاصيل أفضل مع دقة 1080p بمعدل إطارات 480 إطار في الثانية، وهي تقنية أفضل من الموجودة في هواتف Galaxy S8 وGalaxy Note 8، حيث يتم تسجيل فيديوهات التصوير البطيء بهما بدقة 720p بمعدل إطارات 240 إطار في الثانية.

وهناك مستشعر آخر (Isocell Dual) والمصمم للهواتف ذات الكاميرا المزدوجة والذي يقوم بأشياء لا تستطيع الكاميرا الواحدة القيام بها، ويمتلك المستشعر ميزة التقريب البصري، مع تصوير أفضل في الإضاءة المنخفضة، ومستشعر عمق الصورة أيضاً.

يذكر أن الهواتف الأخرى تقدم ميزات كاميرا فريدة مثل هاتف Sony Xperia XZ Premium والذي يقوم بالتقاط فيديوهات التصوير البطيء بمعدل إطارات 960 إطار في الثانية، وهو ما يتفوق على الميزات القادمة لكاميرات سامسونج (Samsung).

بعض ميزات مستشعر Isocell للصور:

  • تقنية Tetracell والتي تقوم بدمج 4 بيكسل في بيكسل واحدة كبيرة لتحسين حساسية الضوء في إعدادات الإضاءة المنخفضة.
  • ميزة WDR الذكية والتي تستخدم أدوات تعرض متعددة في لقطة واحدة لتقديم تفاصيل أفضل للمناطق المضيئة والمظلمة.
  • مستشعر 3-stack Fast Readout للقطات سريعة جداً أثناء تصوير الفيديو بالدقة الكاملة Full-HD.
  • مستشعر رفيع جداً 9-micrometer pixel للوصول إلى دقة عالية في تصاميم هواتف رفيعة جداً.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد