ما نتوقعه من مؤتمر Google Pixel 2 في 4 أكتوبر القادم

هل أنت مستعد للمزيد من الهواتف والسماعات الذكية والحواسيب المحمولة من جوجل؟ إليكم ما نتوقعه هذا الأسبوع.

من المتوقع أن تقوم شركة جوجل (Google) في الحدث القادم في 4 أكتوبر بسان فرانسيسكو بالإعلان عن هواتف Pixel جديدة مع حاسب محمول Pixelbook والمزيد من سماعات Google Home الذكية.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بالإعلان عن سلسلة هواتفها والأجهزة المنزلية الذكية للمنافسة مع هاتف iPhone X من شركة أبل (Apple) وسماعات Echo الذكية القادمة من شركة أمازون (Amazon)، ويعد المؤتمر القادم في غاية الأهمية للشركة خصوصاً أنها الفرصة الأخيرة للشركة لجذب المستهلكين لشراء هواتفها وأجهزتها في موسم الأعياد في آخر العام.

وكالعادة سيكون موقع CNET في قلب الحدث لتغطية كل ما يخص المؤتمر، ولكن في الوقت الحالي دعونا نلقي نظرة على ما يمكننا أن نراه في الحدث القادم هذا الأسبوع.

هواتف Pixel 2 وPixel 2 XL

تشير الشائعات أن هاتفي Pixel 2 وPixel 2 XL القادمين تم تصنيعهم بالشراكة مع شركتي HTC وLG، وهي تعد الجيل الثاني من هواتف Pixel التي صدرت العام الماضي والتي قدمت مساعد Google Assistant لأول مرة وأبهرتنا بأداء كاميرتها الرائعة.

ومن المتوقع أن تأتي الهواتف بأحدث نظام تشغيل من شركة جوجل (Google) وهو Android Oreo وتكثر الشائعات بخصوص عدم وجود فتحة سماعات خارجية للهاتف، وهناك بعض الأقاويل أيضاً أن الهاتف سيكون مضاد للمياه ويحتوي على كاميرا محسنة وبجوانب قابلة للضغط بشكل مشابه لجوانب هاتف HTC U11.

وتسعى الشركة من خلال هذه الهواتف منافسة الهواتف الرائدة مثل iPhone X، iPhone 8، iPhone 8 Plus، Samsung Galaxy Note 8، Galaxy S8، Galaxy S8 Plus بالإضافة إلى هواتف LG V30 وOnePlus 5.

Google Pixelbook

تسعى الشركة من خلال الحاسب المحمول القادم منافسة Surface Book الخاص بشركة مايكروسوفت (Microsoft)، حيث تعود الشركة من جديد لتصنيع الحواسيب المحمولة (حيث كان آخر حاسب محمول هو Google Chromebook Pixel الصادر في عام 2015) ومن المتوقع أن يأتي الحاسب مزود بقلم إلكتروني حساس للضغط، ومن المرجح أن يكون نظام التشغيل هو Chrome OS وكما يمكن أن يكون مكلفاً جداً حيث من المتوقع أن يتم طرحه بسعر 1200 دولار للنسخة 128 جيجا بايت.

Google Home Mini وGoogle Home Max

قامت الشركة بإصدار أولى سماعاتها الذكية في العام الماضي، وبالنظر إلى المنافسة الشديدة من شركة أمازون (Amazon) والتي تمتلك العديد من الإصدارات لسماعات Echo فمن المنطقي أن تقوم جوجل (Google) بإنتاج المزيد من الإصدارات أيضاً.

حيث سيتم إصدار نسخة مصغرة من سماعة Google Home تحت اسم Home Mini، والتي ستنافس Echo Dot، وأظهرت الصور المسربة أن السماعة تأتي بحجم مصغر بثلاثة ألوان مختلفة ويمكن تغيير الغطاء الخاص بها بشكل مشابه لسماعات Home الأصلية، وهناك أقاويل أيضاً حول سماعات Home Max كبيرة ولكن لم نعلم الكثير حول ميزاتها المحتملة.

أخبار جديدة حول الواقع الافتراضي والواقع المعزز

قامت الشركة بتطوير خطواتها تجاه الواقع الافتراضي، بداية من Google Cardboard الصادرة في 2016 وصولاً إلى خوذة الواقع الافتراضي Daydream View، ويشاع أن هناك خوذة جديدة قيد التطوير مزودة بألوان وشكل جديد، ومن المتوقع الإعلان عنها في المؤتمر القادم.

وعلى نفس المنوال فمن المتوقع أن تعلن الشركة عن تحديثات جديدة لمنصة الواقع المعزز الخاصة بها ARCore، وهي المنصة المنافسة لمنصة أبل (Apple) وهي ARKit، والبديل لمشروع Tango AR الخاص بالشركة، فبدلاً من العمل مع شركات الطرف الثالث لصناعة هواتف تركز على الواقع المعزز بكاميرات عديدة في الخلف (مثل هاتف Lenovo Phab 2 Pro وAsus Zenfone AR) فإن منصة ARCore ستسمح للمطورين باستخدام الهواتف المتاحة بكاميرا واحدة لبناء ألعاب ومحتوى خاص بالواقع المعزز.

أخبار أخرى محتملة

هناك فرصة أيضاً أن تقوم الشركة بالقيام بالإعلان عن منتج غير متوقع، فعلى سبيل المثال فقد مر عامين منذ قيام الشركة بالإعلان عن عصا بث مباشر جديدة من سلسلة Chromecast، بغض النظر عن النسخة المحدثة Chromecast Ultra، وسنكون سعداء حقاً إن سمعنا المزيد من الأخبار بخصوص تقنية عدسات الواقع المعزز الخاصة بالشركة والتي خطفت الأضواء في مؤتمر الشركة في مايو الماضي.

ولحين موعد الحدث أخبرونا ما هي المنتجات التي تتمنى أن تقوم الشركة بالإعلان عنها؟ هل تريد الإعلان عن ساعة ذكية جديدة؟ أم سماعات رأس لاسلكية؟ أخبرونا بالتعليقات بالأسفل.

اقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد