ما هو اللفظ الصحيح لاسم iPhone X ؟

مشلكة غريبة تأتي مع هذا الاسم للهاتف القادم

ربما علينا تقبل حقيقة أن الهاتف القادم من شركة أبل (Apple) لن يحمل اسم iPhone 8 ببساطة، بل سوف يأتينا باسم iPhone X.

هذا ما أكد عليه المطور المعروف Steve Troughton-Smith في تصريحاته الجديدة، موضحاً وجود إصدارات أخرى أيضاً سوف تصل بقدرات أقل شأناً.

لكن هنالك سؤال مهم هنا، فما هي الطريقة الصحيحة للفظ اسم iPhone X ؟ يجب التنويه قبل ذلك إلى أن الاسم جاء كاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للهاتف.

والرقم 10 يشار إليه أيضاً بالحرف X ، فهل يا ترى سيحمل الهاتف لفظ iPhone 10 أم كما يكتب iPhone X ؟ الاختلاف سوف يصبح مشكلة إن أصرت الشركة على ذلك الاختيار الأول، خصوصاً أن Steve Jobs أصر على لفظ نظام Mac OS X بطريقة الرقم أي Mac OS 10  كما موضح في الفيديو أدناه.

المشكلة هو أن معظم الأشخاص في جميع أنحاء العالم سوف يلفظ ما يراه أمامه أي جميعنا سنرى الحرف  X وندعو الهاتف باسم “أيفون إكس” ، وعملية ترويجه وشراءه سوف تصبح معقدة بلا سبب إن حدث مثل هذا النوع من الخطأ.

وفي الواقع لا أحد يلام على لفظ الهاتف كما يكتب، فمثلاً أفلام X-Men لا يمكن أن تصبح يوماً ما 10-Men أو برنامج The X Factor سوف يحمل اسم فكاهي أو غريب إن أصبح The 10 Factor .

بأية حال الجدل حول الموضوع سوف يستمر لحلقة أخرى إلى أن تعلن الشركة عن الهاتف رسمياً، وربما ستطلق فيديو خاص لتوضيح الاسم.

هذا ويذكر أن الإعلان سوف يحدث في الأغلب خلال مؤتمرها القادم يوم 12 سبتمبر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد