ما هي المميزات الجديدة في تحديث ويندوز 10 القادم؟

سيبدأ طرحه في نهاية أبريل

كشفت مايكروسوفت بأنها تنوي طرح خامس تحديث رئيسي لنظام التشغيل ويندوز 10 في نهاية الشهر الحالي وهو تحديث Windows 10 April 2018 ذو الرقم 17134.

طبعاً هذا التحديث يحمل معه عدة مميزات جديدة لمستخدمي أجهزة ويندوز 10 منها ميزة  Timeline وهي ميزة تتيح للمستخدم مراجعة كافة الأنشطة والملفات التي كان يعمل عليها طوال 30 يوماً وهي تحتفظ بسجل التعديلات والإضافات على الملفات وكل ما قمت به لتتمكن من العودة إليه، كما تقوم الميزة بمزامنة ما قمت به على جوالك فمثلاً إذا بدأت بكتابة شيء على مستند بهاتفك تستطيع إكمال العمل على الحاسب عبر البحث عن هذا الملف بهذه الميزة.

سيضيف التحديث كذلك ميزة Focus Assist التي تتيح التحكم بعرض الإشعارات مثل  تحديد موعد معين خلال اليوم لعرضها وغيرها، وبدوره سيحصل متصفح Edge على عدة مزايا بهذا التحديث مثل كتم وإلغاء كتم صوت التبويبات، إمكانية عرض الكتب وملفات PDF في وضع ملء الشاشة علاوة على إضافة  أداة لتحسين القواعد اللغوية  لتصحيح القواعد أثناء الكتابة.

وأخيراً سيضيف التحديث ميزة Nearby Sharing أي المشاركة القريبة والتي تتيح مشاركة الملفات مثل الصور والفيديوهات بسرعة مع أجهزة ويندوز 10 القريبة، وإضافة ميزة الإملاء الصوتي بحيث يمكن للمستخدم  النقر على زر ويندوز+H لجعل الحاسب يكتب ما يمليه عليه المستخدم. 

المزيد من CNET

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد