متجر Amazon يطلق الشبكة الاجتماعية Spark لمتسوقيه

تشجع Spark المستخدمين على وضع علامات على الصور والقصص والأفكار حول المنتجات التي تعبجهم... مع روابط بالطبع.

سيدخل متجر Amazon الشهير إلى عالم وسائل التواصل الاجتماعي، لكن هذه الشبكة تتمحور حول التسوق أكثر من مشاركة صور أطفالك أو آخر وجباتك التي تناولتها.

وتأتي الشبكة تحت اسم Spark، وهي تشبه Instagram في هيكليتها وتشجع عملاء Amazon لنشر صور وقصص وأفكار حول المنتجات التي تعجبهم. ثم يمكن للمستخدمين الآخرين التفاعل مع المنشورات بالتعليقات و “الابتسامات” بشكل مشابه للطريقة التي يضغط فيها المستخدم على زر “الإعجاب” على منشور في Facebook.

في هذا السياق كشف متجر Amazon خلال تقديمه للخدمة قائلاً: “سواء كنت تبحث عن إلهام لديكور منزلك أو عن نصيحة حول أفضل حذاء جري لمسافات طويلة، ستسهل عليك شبكة Spark العثور على القصص والأفكار من المجتمع الذي يعجب بما تعجب به وعلى التسوق أيضاً”.

وتأتي هذه المبادرة في وقت يتنافس فيه تجار التجزئة بشدة على محتوى وأموال المستهلكين. وتشجع هذه الخدمة أيضاً المستخدمين على وضع علامات (Tag) على المنتجات الموجودة في منشوراتهم إذا كانت متوفرة عبر Amazon، ما يتيح للمستخدمين الآخرين شراء المنتجات عبر النقر على الصورة.

ولقد انطلقت الميزة يوم الثلاثاء الماضي عبر تطبيق Amazon على أجهزة iOS، وهي متوفرة حالياً لأعضاء الـ Prime فقط في Amazon ضمن الولايات المتحدة. أما بالنسبة إلى غير الأعضاء فيمكنهم متابعة ما ينشر عبر Spark لكن لا يمكنهم النشر أو التعليق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد