متصفح Opera يضيف دعم الواقع الافتراضي والتقاط صور سيلفي داخل المتصفح

سيسمح لك المتصفح الآن من بث فيديوهات بتقنية 360 درجة لخوذات Vive أو Oculus للواقع الافتراضي

صدر تحديث جديد اليوم لمتصفح Opera للحواسيب الشخصية والذي يجعل المتصفح يدعم بث الفيديوهات بتقنية 360 درجة لخوذات HTC Vive أو Oculus، بالإضافة إلى أي جهاز يعمل بتقنية OpenVR، وسيسمح لك المتصفح أيضاً بتحرير لقطات الشاشة وإضافة الابتسامات والإيموجي والتقاط صور سيلفي باستخدام كاميرا الحاسب المحمول الخاص بك.

وتأتي هذه الميزات في ظل سعي الشركة للحاق بمتصفحات Chrome, Safari وFirefox وتعد هذه الميزات الجديدة جزء من خطة الشركة لإعادة تصميم وتطوير المتصفح من ضمن مشروع Reborn.

وعلى الرغم من أن موقع Statcounter يشير إلى أن حصة متصفح Opera من سوق المتصفحات يبلغ 3.89% في شهر أكتوبر على مستوى العالم، إلا أن الشركة تؤكد أن عدد مستخدميها تضاعف في 2017، مع نمو عدد المستخدمين النشطين شهرياً بنسبة 25% سنوياً، وتؤكد الشركة أيضاً ارتفاع عدد مستخدمي متصفح الحواسيب الخاص بها بنسبة 65% في الولايات المتحدة و64% في المملكة المتحدة.

وقد تم إضافة العديد من الميزات الأخرى للمتصفح في هذا العام، من ضمنها دعم خدمات المحادثة داخل المتصفح مثل WhatsApp, Facebook Messenger, Telegram وVK، وتم أيضاً إضافة محول الوحدات في تحديث سبتمبر الماضي مما يسهل عليك عملية تحويل توقيت الدول المختلفة والتحويل من ميل إلى كيلو متر وغيرها الكثير.

ويمكنك تحميل متصفح Opera الجديد من هنا.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد