مدير Nest السابق: فصل الشركة عن جوجل كان خطأ فادح بالأصل

تعليقات من الرئيس السابق بعد خبر الدمج

لم تمضي فترة طويلة منذ أن نقلنا لكم خبر الإعلان الرسمي من شركة جوجل (Google) حول دمج شركة Nest معها وجعلها تعمل تحت جناحها.

ومنذ ظهور هذا الإعلان لاحظنا بعض من ردود الفعل، مثل تصريح إحدى المؤسسين لتلك الأخيرة عن انسحابه، واليوم لدى مديرها السابق Tony Fadell بعض التعليقات.

حيث ذكر أن قيام شركة جوجل (Google) بفصل Nest عنها رغم استحواذها عليها كان خطأ فادح من قبلها وما كان يجب عليها إبعادها عن دعمها المباشر بالأصل، لأن هذا أثر على إمكانية التطور الابتكاري حسب تعبيره وأدى إلى عدم القدرة على الوصول إلى طريقة لجعل الشركتين يعملان معاً.

قامت جوجل (Google) بشراء تلك الأخيرة في سنة 2014 مقابل 3.2 مليار دولار، وصرحت في السنة التالية 2015 عن جعلها شركة منفصلة عنها بالإدارة والعمل، ومنذ أيام قليلة صرحت من جديد عن ضمها إلى فريق عملها الخاص.

كما وهنالك تعليقات من موظفين سابقين لدى Nest رفضا الكشف عن هويتهما، ولكن صرحا أن عملية الانفصال جعلت الفريق الخاص بكل شركة غير مدرك لما يقوم به الفريق الأخر أو ما يخطط به، ولم يعد لديهم رغبة بالعمل معاً حتى.

حالياً لم تعلق جوجل (Google) بعد على هذه التعليقات الجديدة، ولكن يبدو أنها تمشي في الطريق الصحيح لتجنبها وتجنب انتقاداتها.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد