مراجعة سماعة KEF Porsche Design Space One

سماعة بتصميم مميز للغاية وصوت رائع ولكنها ليست الأفضل

KEF Porsche Design Space One

التصميم - 9
الميزات - 7
الصوت - 8
القيمة - 5

7.3

الإيجابيات/ تصميم مميز للغاية، خامات جيدة، صوت نقي، عمر بطارية مميز.
السلبيات/ سعر مرتفع جداً، عزل الضوضاء لا يعمل بصورة جيدة، وزن ثقيل مما يرهق الأذنين.
الخلاصة/ في الحقيقة السماعة أبهرتني كثيراً من أول نظرة، ولكن مع استمراري في استخدامها لفترة لم أشعر بأنها السماعة التي كنت أنتظرها، وهناك بدائل أفضل منها.

تقييم القراء: كن أول المصوتين

تعد شركة KEF هي أحد الشركات البريطانية الشهيرة بصناعة سماعات مميزة لجميع الفئات سواء سماعات الرأس أو مكبرات الصوت، وقد أتيحت لنا الفرصة مؤخراً بتجربة أحد أكثر موديلات الشركة جمالاً وهي سماعة الرأس KEF Porsche Design Space One والتي تعمل بتقنية البلوتوث، ويبلغ سعرها حوالي 1799 درهم إماراتي، فهل تستحق السماعة هذا المبلغ لكي تقوم بدفعها فيها؟ هذا ما سنعرفه من خلال المراجعة.

لا يسعني سوى أن أبدأ بتصميم السماعة الرائع للغاية، فالسماعة جذبتني بمظهرها الرائع وملمسها المميز، حيث قامت KEF بصناعة السماعات من خامات رائعة، ويأتي جسم السماعة مصنوع من الجلد والمعدن مما يعطيها قوة ومتانة بالإضافة إلى المظهر الجذاب، ويمكنني القول أنها أحد أفضل سماعات الرأس التي استخدمتها كجودة صناعة وتصميم، وتأتي السماعة باللونين الأسود، والتيتانيوم الرائع وهي النسخة التي حصلنا عليها، ولم أواجه أي صعوبة أو مشاكل عند تشغيل السماعة لأول مرة وتعرف عليها هاتفي بسهولة بدون أي مشاكل في اتصال البلوتوث أو خلافه.

ولكن ماذا عن جودة الصوت، حسناً سأكون صريحاً هنا، في المجمل أعجبني صوت السماعة وقدمت صوت مميز ونقي للغاية، وخصوصاً عند مشاهدة الأفلام أو المسلسلات، وأيضاً عند استخدامي لها أثناء التمارين الرياضية كانت تجربة جيدة، ولكن على الرغم من أن السماعة تأتي بميزة عزل الضوضاء إلا أنني شعرت بالضوضاء من حولي كثيراً أثناء ارتدائي للسماعة وأنا أتنقل بالمترو مثلاً أو عند تجولي في المولات التجارية، فهي ليست التجربة الأمثل لعزل الضوضاء وهذا شيء أستغربه خصوصاً سعر السماعة الباهظ، فتوقعت تجربة أفضل من تلك، ولكن على صعيد نقاء الصوت فهو نقي وجيد للغاية.

استخدمت السماعة لمدة أسبوع ولم أحتاج لشحنها ولا مرة، فهي تمتاز بعمر بطارية طويل وجيد بالنسبة لسماعة رأس حيث تأتي ببطارية 600 مللي أمبير، ولكن واجهتني بعض المشاكل في الوصول لزر تشغيل وإغلاق السماعة بسهولة ودائماً ما كنت أقوم بخلع السماعة حتى أستطيع الوصول لهذا الزر بسهولة، أيضاً السماعة ليست بالوزن الخفيف فهي ثقيلة بعض الشيء وتبلغ وزنها 330 جرام، وشعرت ببعض الألم في أذني بعد استخدامها لفترة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد