مراجعة فيلم Avengers: Infinity War

مراجعة خالية من الحرق

لقد كنت أحظى بوقت ممتع كثيراً عندما كنت أشاهد فيلم Avengers: Infinity War إلا أن انتهى الفيلم، ويعتبر هذا الفيلم أضخم فيلم أبطال خارقين درامي من شركة Marvel، وربما كانت النهاية صادمة وتترك تعابير لا تفسر على وجهك وتغير من واقع الشخصيات، إلا أنه لا يزال من أفضل أفلام Avengers حتى الآن.

أحياناً يكون الفيلم مشوق جداً وأحياناً مضحك كثيراً، فسوف تشاهدون Spider-Man يتأرجح في أرجاء New York ليساعد Tony Stark و Doctor Strange، وأيضاً يقوم Thor بإنشاء حلف تعاوني مع Guardians of the Galaxy، ولحسن الحظ هنالك توضيحات تظهر من الحين والأحر لتعرف أين تقاتل هذه الشخصيات حالياً كي لا تضيع في الأحداث.

فسبب وجود الكثير من الكواكب والشخصيات، قد تقلق من انحراف القصة دون تعمد، ولكن هنالك قصة ثابتة سوف تجعل فيلم بمدة 2.5 ساعة يمضي كلمح البصر دون تعقيد، وستلاحظون في الفيلم هنالك تركيز على بعض الشخصيات بشكل دائم.

Thanos الشرير الذي سرق الأضواء

مثل Thanos الذي سيسرق الأضواء في مهمته لإيجاد ستة أحجار Infinity والتي ستجعله قادر على تدمير نصف الكون نفسه.

بعكس بعض شخصيات Marvel الشريرة التي ينقصها عمق حقيقي، فإن نجم Thanos سوف يسطع في هذا الفيلم لترى اللحظات والأسباب التي تجعله يفتخر وينتصر وأيضاً يعيش في ألم، ولكن يجدر بالذكر أنه سيعاني من آثار سلبية نتيجة اختياراته المشي في هذا الطريق المميت، فهو حرفياً مميت بسبب الأفعال الشنيعة التي يقوم بها، ولهذا يجب تحذير الأهالي الذين يودون جلب أطفالهم ضمن المرحلة الابتدائية أو أصغر سناً، لحضور الفيلم، كونه لا يناسبهم.

بسبب التركيز الفعلي على Thanos، يبدو الفيلم كأنه الجزء الثاني من  Guardians of the Galaxy Vol. 2 ولن يبدو أنه تتمة حقيقة لأفلام Captain America: Civil War أو Avengers: Age of Ultron، ولكن هذا يبدو منطقياً كون العديد من الشخصيات في فيلم Guardians of the Galaxy سنة 2014 أرادت تدمير Thanos أو خيانته، ويبدو أن هذه الأحقاد لم تخمد أبداً، بل سنحصل في الفيلم على تفسير كامل حول تاريخ Gamora، الابنة المفضلة التي قام Thanos بتبنيها.

Guardians يقابلون Avengers

كما تبين لنا من العروض سابقاً، فإن شخصية Thor سوف يتفاعل مع محاربين Guardians، وبالتالي هنالك لحظات خاصة به في هذا الفيلم.

هذا لا يعني بالطبع أن باقي شخصيات الأبطال ليس لديهم لحظاتهم الخاصة، فيوجد مثلاً علاقة حب بين Scarlet Witch و Vision والتي سوف تزدهر ليقاتلوا معاً ضد Mind Stone.

أيضاً سيحارب Captain America و Black Widow في Wakanda بجانب T’Challa و Okoye، ورغم هذا هنالك العديد من القصص التي ستشعر أنه تم تهميشها قليلاً.

فمثلاً عودة Bucky Barnes بدت وكأنها غير مهمة وليست ضمن محور التركيز، والأحداث الخاصة بالحرب الأهلية في روسيا و Sokovia Accords، كلها تم التخلص منها بسرعة كي يتم فتح طريق يمكن تبريره لقصة Thanos والمعركة الخاصة به، ويبدو من التلميحات التي لاحظها في الفيلم لأحداث الأجزاء السابقة، بدأت أقتنع حقاً أن لا أحد في شركة Marvel يعرف حقاً كم مضى من الوقت على أحداث أول فيلم Avengers وصولاً لهذا الجزء.

كل ما وصفته للتو ينطوي على بعض الإلمام بأفلام Marvel السابقة، فمن الصحيح أن هذا الفيلم سوف يسرق منك الوقت بسرعة لكن بعض المتابعين قد يضيعون في بداية الفيلم إذا لم يشاهدوا أفلام Marvel السابقة، وتحديداً كل من فيلمي Guardians و Captain America: Civil War و Thor: Ragnarok.

سوف تظهر بعض الشخصيات الجديدة مثل Black Order التابعين للشرير Thano، ولكن لا يوجد شخصيات جديدة ذات أهمية كبيرة بل فقط شخصيات مساعدة في الحصول على أحجار Infinity، ولكن رغم هذا يوجد شخصية غامضة للممثل Peter Dinklage سوف تجدونها ممتعة كثيراً إلا أنني لن أقوم بحرق الأحداث المتعلقة بها، وبالتأكيد هنالك ظهور متعدد لشخصيات  وتلميحات ستفرح محبين عالم Marvel.

+

 

أظهر فيلم Infinity War أيضاً الكثير من المشاهد القتالية التي استخدمت المؤثرات التقنية بكثافة، وأحياناً ستشاهدون فوضى ممتعة من القدرات الخارقة خلال مشهد واحد، بجانب هذا يوجد مشاهد أخرى ستتمكنون من الشعور أنها مزيفة ومبرمجة.

نهاية مفاجئة

لا أعرف كيف يمكن وصف نهاية الفيلم، ولكن سوف تشعركم نهاية Infinity War أنه طعم لذيذ جداً لجذب المتابع وإجباره على الأحداث التي سترويها الأفلام اللاحقة، ولهذا كان من الأفضل لو وضح اسم الفيلم أو على الأقل العاملين عليه، أنه جزء أول من نوع ما، لأن بعض الحاضرين في دور السينما قد يشعرون بالاستغلال وعدم توقع مثل هثه الأحداث في الخاتمة، وبالمناسبة هنالك مشهد واحد بعد ظهور شارة الخاتمة، والذي زادت من الحيرة والمشاعر المتناقضة التي راودتني بعد رؤية الخاتمة.

قبل الصول إلى هذه الخاتمة، سوف تحصلون على كل المشاهد القتالية الرائعة التي يحبها متابعين أفلام الأبطال الخارقين، بالطبع يوجد أيضاً لحظات مسلية وممتعة بين شخصيات مثل Tony Stark و Doctor Strange وهذه واحدة فقط من الفرص الكثيرة التي منحها هذا الفيلم للمعجبين، كي يروا الكثير من أبطال Marvel في مكان واحد.

إن فيلم Avengers: Infinity War يستحق وقتك بكل تأكيد، ولكن كن مستعداً لعدم الشعور بلذة ما يعرف بالخاتمة في النهاية، ونذكركم أخيراً أن الفيلم سيطلق خلال 27 من أبريل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد