مراجعة هاتف LG V30

هاتف رائع يستطيع القيام بكل ما تريده

LG V30

التصميم - 7
الميزات - 9
الأداء - 9
الكاميرا - 8
البطارية - 9

8.4

الإيجابيات: يأتي الهاتف بكل ما تحتاجه: كاميرا قوية، معالج سريع، شاشة OLED كبيرة، عمر بطارية مميز، مقاومة المياه، شحن لاسلكي، دعم للذاكرة الخارجية ومخرج لسماعات الرأس.
السلبيات: صعوبة مسك الهاتف بعض الشيء وقد تفوت بعض اللقطات بسبب بطء ميزة التركيز التلقائي بالكاميرا.
الخلاصة: يعد هاتف LG V30 بديل رائع لهاتفي Samsung Galaxy S8 Plus وGoogle Pixel 2 XL، فإذا كان لا يمثل لك مشكلة عند حمله أو في التصوير، فإنه سيعد خيار مثالي بالنسبة لك.

تقييم القراء: 5 ( 1 أصوات)

دائماً ما أبحث عن هاتف يحقق لي كل احتياجاتي، فأريد أن أحمل هاتف جذاب بأقل حواف ممكنة للشاشة ويكون أداؤه سريع ويمتلك عمر بطارية طويل مع كاميرا مميزة وفتحة لسماعات الرأس، ولا مانع أن يكون الهاتف مقاوم للمياه ويدعم الشحن اللاسلكي مع وجود منفذ للذاكرة الخارجية.

حسناً، حتى وقت قريب لم تقدم شركة كل هذه المميزات سوى سامسونج (Samsung) مع هواتف Galaxy S8 Plus وNote 8، ولكن الآن لدينا هاتف LG V30، والذي يسعى ليكون البديل الأفضل والمنافس الرئيسي لهواتف سامسونج (Samsung)، وفي الحقيقة فهو منافس جدير بالاحترام للشركة.

ما هو هاتف LG V30 وما هي تكلفته؟

يعد هاتف LG V30 هو الهاتف الرائد الجديد من شركة LG، والذي يتفوق في الجودة والميزات عن هاتف LG G6 والذي صدر في وقت مبكر من هذا العام.

يأتي الهاتف بشاشة OLED جديدة مع تصميم أرفع وكاميرا مزدوجة محسنة، وقد قامت الشركة بالتسويق للهاتف على أنه هاتف رائد وحلم كل مهتم بمجال صناعة الفيديو.

ويبلغ سعر الهاتف حوالي 830 دولار أمريكي.

شاشة الهاتف

لقد سمعت الكثير من الأشخاص يسألونني عند استخدامي للهاتف متسائلين، هل هذا هاتف iPhone الجديد، والسبب في ذلك هو أن هاتف LG V30 يأتي مصنوع من الزجاج والألمونيوم بحجم 6 بوصة.

ويأتي أيضاً الهاتف بشاشة طويلة والتي تصل إلى الحواف العليا والسفلى من الجانب الأمامي، مع ظهر مصنوع من الزجاج وألومنيوم لامع، مع شاشة من منوع P-OLED، وهو هاتف LG بهذه الشاشة منذ فترة.

ولكن السؤال هنا لماذا تسعى جميع الشركات حالياً لاستخدام شاشات من نوع OLED؟ والسبب في ذلك هو أن كل بيكسل في الشاشة تبعث الضوء الخاص بها، مما يسمح بألوان أكثر حيوية ولون أسود أعمق، ويسعدني أن أقول أن شاشة الهاتف البالغة 6 بوصة بدقة 2880×1440 بيكسل تقدم صورة جميلة جداً وواضحة.

(اكتشفنا في الأسابيع الماضية أنه لم يتم تصنيع كل شاشات OLED بنفس مستوى الجودة، وقد شعر البعض بالقلق من أن تعاني شاشة هاتف LG V30 المصنعة من قبل الشركة قد تواجه نفس المشاكل الخاصة ببهتان الألوان والمشاكل الأخرى الموجودة في شاشة هاتف Pixel 2 XL المصنعة من LG أيضاً، ولكن لحسن الحظ لم تواجهنا هذه المشاكل نهائياً أثناء تجربتنا للهاتف)

ولكن يجب علينا أن نعترف أيضاً أن شاشة V30 ليست أفضل شاشة OLED موجودة، فهي لا تقدم نفس درجة الوضوح والسطوح الموجودة في شاشات هواتف سامسونج (Samsung) مما صعب علينا الأمر قليلاً عند التقاط الصور ومقاطع الفيديو، حيث تبدو الصور مائلة للون الأزرق قليلاً عند رؤيتها من زوايا مختلفة.

وهناك مشاكل غريبة أيضاً بشاشة الهاتف عند ضبطها على السطوع المنخفض، فقد واجهت صعوبة كبيرة لمشاهدة الأفلام وتصفح المواقع أثناء استلقائي على السرير، فالمناطق ذات الإضاءة الخافتة في الأفلام لن تراها نهائياً في هذا الوضع، والشيء الأكثر أهمية أيضاً، هو صعوبة مسك الهاتف.

وعلى الرغم من إعجابي الشديد بزر التشغيل الموجود في الجانب الخلفي من الهاتف وإعجابي أيضاً بسرعة الاستجابة الموجودة ببصمة الإصبع إلا أن الهاتف عريض مما يصعب من عملية حمله بيد واحدة، وأيضاً جسم الجهاز المصنوع من المعدن والزجاج يجعل من السهل سقوط الهاتف من يديك.

ولكن لا تسيء فهمي، فهاتف LG V30 يبدو شكله جذاب ومكان بصمة الإصبع أيضاً أفضل بكثير من موقع البصمة الموجود في هاتفي Samsung Galaxy S8, Note 8، إلا أنه من الصعب حمله بيد واحدة.

ملحوظة: إذا كنت أحد مستخدمي هواتف LG من فئة V السابقة، فيجب أن تعرف أنه تم الاستغناء عن الشاشة الصغيرة الثانية الموجودة في أعلى الهاتف، ولكن يمكنك الحصول على نفس الاختصارات السريعة أيضاً عن طريق تشغيل Floating Bar الجديد من الإعدادات.

الأمر معقد فيما يخص الكاميرا

دعني أوضح لك أمراً في البداية: إن الكاميرا المزدوجة الموجودة في هاتف LG V30 تلتقط صور مذهلة، فالصور تبدو رائعة ومليئة بالحيوية وأفضل من نفس الصور التي التقطناها بكاميرا هاتف Samsung Galaxy S8 Plus، حيث وجدنا أن الصور تأتي بتفاصيل أكثر وأقل ضوضاء عند التقريب، ويعود الفضل في ذلك إلى (16 ميجا بيكسل في V30 مقابل 12 ميجا بيكسل في S8 Plus) وأيضاً فتحة العدسة الأكبر قليلاً (f/1.6 في V30 مقارنة بـ f/1.7 بهاتف S8 Plus).

أما في أوقات الظهيرة فإن الكاميرا الثانية واسعة الزاوية تسمح لك بتغطية منطقة أكبر في اللقطات أكثر من أي كاميرا أخرى بأي هاتف.

وتقدم LG أيضاً مجموعة من الأنماط الإضافية للكاميرا والتي وجدتها مفيدة جداً، بما في ذلك النمط اليدوي المميز والذي يأتي مع دائرة تركيز افتراضية رائعة، وأنماط أخرى التي تسمح لك بمقارنة اللقطات وأنماط أخرى تسمح لك بضبط صور الطعام لكي تبدو نابضة بالحياة وغيرها الكثير من الأنماط المميزة.

ولكن في الوضع التلقائي فإن كاميرا LG لا تقدم نفس الأداء الذي تقدمه كاميرات هواتف سامسونج (Samsung)، جوجل (Google)، أبل (Apple)، فالتركيز التلقائي بطيء في الهاتف وخصوصاً في الإضاءة المنخفضة، وتفوقت كاميرا هاتف سامسونج (Samsung) أيضاً في ضبط توازن اللون الأبيض والتعرض، بينما جاءت الصور في هاتف LG إما بألوان دافئة جداً أو لامعة للغاية.

نفس الكلام ينطبق على تصوير مقاطع الفيديو، فمع استخدامك لحامل ثلاثي محترف وتحكم يدوي كامل مع بعض المهارات في الإنتاج، ستستطيع التقاط فيديوهات مميزة باستخدام هاتف LG V30، ويمكنك أيضاً:

  • تسجيل الصوت باستخدام ميكروفونات ستيريو داخل الهاتف.
  • يمكنك تركيب ميكروفون إضافي عن طريق فتحة سماعات الرأس 3.5 مم.
  • مراقبة الصوت باستخدام سماعات رأس عن طريق فتحة سماعات الرأس 3.5 مم.
  • إضافة فلاتر لتقليل الضوضاء.

ولكن مرة أخرى يفشل الهاتف في الوضع التلقائي ولكن هذه المرة في تسجيل مقاطع الفيديو، فبالإضافة إلى التركيز التلقائي البطيء فإن مقاطع الفيديو التي تقوم بالتقاطها سواء بدقة 1080p أو 4K لا تقدم نفس الجودة الموجودة لدى المنافسين، مما جعلني أتساءل كثيراً هل هذه حقاً جودة 1080p؟، وعلى الرغم من امتلاك كاميرا الهاتف تقنياً لمثبت تصوير فيديو رقمي وبصري، إلا أن مقاطع الفيديو بدت مهتزة كثيراً عندما تقوم بالتقاطها أثناء قيامك بالسير.

أعجبني أيضاً الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف خصوصاً نمط الزاوية العريضة، فهي مليئة بالتفاصيل للدرجة التي تسمح لك بتصوير مقاطع فيديو سيلفي مميزة.

ولعلك تتساءل الآن لماذا نقوم بمقارنة الهاتف مع Samsung Galaxy S8 Plus بدلاً من هاتف Note 8؟ والسبب في ذلك أن كلا الهاتفين يتشاركان في نفس الكاميرا الرئيسية، والكاميرا الثانوية الموجودة في هاتف Note تعد عدسة مقربة وليست كاميرا بزاوية عريضة، بالإضافة إلى أن سعر هاتف Note أغلى 100 دولار، بينما يعتبر سعر V30 وS8 Plus متقاربين.

أفضل مخرج سماعات رأس

هل يعد هذا السبب كافي لقيامك بشراء الهاتف؟ أنا غير متأكد من ذلك، ولكن مخرج سماعات الرأس الخاص بالهاتف من نوع “quad-DAC” يعد الأفضل على الإطلاق، وستحتاج لسماعات رأس مميزة لكي تشعر بالفارق الكبير في الصوت مقارنة بباقي الهواتف، ويجب أيضاً أن تفكر في تشغيل مقاطع موسيقى ذات جودة عالية.

ولكن يجب أن تعلم أن الهاتف لا يأتي مع سماعات رأس إلا إذا قمت بشراء هاتف LG V30 Plus.

كل شيء آخر يجب أن تعرفه

  • عمر البطارية: رائعة جداً، فكل مرة أذهب فيها للنوم ليلاً أجد بطارية الهاتف لم تنفذ بعد، بما في ذلك الأيام التي أقوم بالتقاط بعض الصور فيها أو أقوم باستخدام الهاتف كنقطة اتصال Wi-Fi لمدة ساعة مثلاً، وقد صمد الهاتف لمدة 17.5 ساعة في اختبار تشغيل الفيديو الخاص بنا، وهي مدة أقل بنصف ساعة فقط من هاتف Samsung Galaxy S8 Plus.
  • بطارية غير قابلة للإزالة: على عكس الجيل السابق LG V20، فإن هاتف LG V30 يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة.
  • أداء قوي مع أسرع معالج موجود في هواتف Android وهو Qualcomm Snapdragon 835.
  • مقاومة المياه: لقد قمت بالاستحمام أثناء حملي الهاتف، وقمت بإسقاطه في فازة مليئة بالمياه وتركته في قاع دلو لمدة 28 دقيقة مرتين، وقد نجح الهاتف في كل هذه الاختبارات.
  • قوة التحمل: تدعي الشركة أن الهاتف نجح في مجموعة من اختبارات التحمل العسكرية بما في ذلك الإسقاطات المتكررة، ولكننا لم نقم بعد باختبار سقوط للهاتف، ولكنه سقط مني سهواً أثناء اختباره وقد تعرض للخدش في الجسم المعدني.
  • الشحن اللاسلكي: تعمل ميزة الشحن اللاسلكي بشكل جيد ولكنها ليست الأسرع، ويدعم الهاتف ميزة الشحن اللاسلكي 5-watt Qi القياسية وأيضاً 8-watt القياسية الجديدة، ولكنه لا يدعم الشحن السريع المدعم من قبل سامسونج (Samsung) وبعض المنافسين الآخرين.
  • الشحن السلكي: يدعم هاتف V30 الشحن السلكي السريع Qualcomm Quick Charge 3.0، ويقوم بشحن 50% من الهاتف في 30 دقيقة.
  • الوصول السريع للكاميرا: يمكنك الضغط مزدوجاً على زر الصوت لتشغيل تطبيق الكاميرا، ويمكنك الضغط مرتين على الشاشة لإيقاظ الهاتف.
  • الواقع الافتراضي: يعمل هاتف LG V30 مع خوذة الواقع الافتراضي Daydream View من جوجل (Google) على عكس هواتف LG السابقة، ولكنه ليس خياري الأول لتجربة الواقع الافتراضي.

مقارنة الهاتف بالمنافسين

يعد هاتف LG V30 من أكثر الهواتف المتكاملة الموجودة في السوق، فإذا كنت تبحث عن هاتف مميز في التقاط مقاطع الفيديو والصور فبكل تأكيد أرشح لك هذا الهاتف، ولكن سنقوم هنا بمقارنة الهاتف بالمنافسين الآخرين الذين قد تكون مهتماً بهم:

Samsung Galaxy S8, Galaxy S8 Plus: لا يمتلك هذين الهاتفين نفس الكاميرا الثانية بزاوية واسعة الموجودة في هاتف LG V30 ولا أنماط الكاميرا الرائعة الموجودة في هذا الهاتف، وفتحة سماعات الرأس DAC المميزة به، وأيضاً موقع مستشعر بصمة الإصبع في الهاتفين سيء للغاية، ولكنهم يتميزون عن هاتف V30 في التقاط الصور السريعة في أي وضع إضاءة، ويمتلكون نفس إمكانيات الهاتف.

Samsung Galaxy Note 8: هل لا يوجد لديك مشكلة في دفع 100 دولار إضافية؟ فيمكنك الانتقال لشراء Note 8 والذي يأتي بشاشة أكبر من Galaxy S8 Plus مع نفس مستوى الأداء المميز وعمر البطارية، بالإضافة إلى كاميرا ثانية بمثبت رؤية بصري تدعم تقريب الصور وأيضاً قلم الكتروني مميز ومفيد جداً.

Google Pixel 2 XL: تم تصنيعه من قبل شركة LG وتقريباً في نفس سعر V30، ويأتي الهاتف أيضاً بنفس الشاشة OLED بحجم 6 بوصة بدقة 2880×1440 بيكسل، ويدعم تحديث نظام التشغيل لمدة ثلاثة سنوات قادمة، والأهم من ذلك كاميرته المميزة، ولكنك في المقابل لن تمتلك فتحة سماعات الرأس أو منفذ ذاكرة خارجية وعمر بطارية أقل، وستعاني من بعض المشاكل الأخرى مع الشاشة.

Essential PH-1: الهاتف البالغ سعره 500 دولار فقط، ويتميز بسهولة مسكه وجودة الصناعة الممتازة، ولكن كاميرته المزدوجة أقل بكل تأكيد من الموجودة في هاتف V30، وعمر بطارية أقصر ولا يوجد مخرج سماعات رأس أو منفذ للذاكرة الخارجية.

LG G6: قد يكون هاتف LG G6 يمتلك نفس الكاميرا المزدوجة الموجودة في V30 ونفس حجم الشاشة تقريباً مع سعر أقل بكثير، إلا أن هاتف V30 يمتلك فتحة سماعات رأس DAC، وشاشة OLED مميزة وكاميرا أسرع وشحن لاسلكي، وعمر بطارية أطول.

iPhone X: قد لا تستطيع التفرقة بين هاتفي LG V30 وiPhone X من مسافة بعيدة، ولكن حجم هاتف iPhone X أصغر بشكل ملحوظ مما يجعل من السهولة حمله بيد واحدة، ويوجد به عدسة تقريب بمثبت رؤية بصري بدلاً من كاميرا بزاوية واسعة الموجودة في V30، كما يتمتع الهاتف بوضع Portrait في التصوير مع مستشعر التعرف على الوجه Face ID مما يسهل من عملية فتح الهاتف، ولكنه يكلفك مبلغ أكثر (200 دولار إضافية).

OnePlus 5T: ربما عليك الانتظار أيضاً لحين رؤية الهاتف القادم OnePlus 5T.

LG V30 Spec Comparison

  LG V30 Samsung Galaxy S8 Plus Samsung Galaxy Note 8 Google Pixel 2 XL LG G6 iPhone X
Display size, resolution 6-inch; 2,880×1,440 pixels 6.2-inch; 2,960×1,440 pixels 6.3-inch; 2,960×1,440 pixels 6-inch; 2,880×1,440 pixels 5.7-inch, 2,880×1,440 pixels 5.8-inch; 2,436×1,125 pixels
Pixel density 538 ppi 529ppi 522ppi 538 ppi 565ppi 458 ppi
Dimensions (Inches) 6x3x0.29 in 6.3×2.9×0.32 in 6.4×2.9×0.34 in 6.2×3.0x0.3 in 5.86×2.83×0.31 in 5.7×2.79×0.30 in
Dimensions (Millimeters) 151.7×75.4×7.3 mm 159.5×73.4×8.1 mm 162.5×74.8×8.6mm 157.9×76.7×7.9 mm 148.9×71.97.x7.9 mm 143.6×70.9×7.7 mm
Weight (Ounces, Grams) 5.57 oz, 158g 6.1 oz, 173g 6.9 oz, 195g 6.17 oz, 175 g 5.7 oz, 162g 6.14 oz, 174 g
Mobile software Android 7.1.2 Nougat Android 7.0 Nougat Android 7.1.1 Nougat Android 8 Oreo Android 7.0 Nougat iOS 11
Camera 16-megapixel (standard), 13-megapixel (wide) 12-megapixel Dual 12-megapixel 12-megapixel 13-megapixel, 13-megapixel wide Dual 12-megapixel
Front-facing camera 5-megapixel 8-megapixel 8-megapixel 8-megapixel 5-megapixel 7-megapixel
Video capture 4K 4K 4K 4K 4K 4K
Processor Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 or Octa-core Samsung Exynos 8895 (2.35GHz+1.7GHz) Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 or Octa-core Samsung Exynos 8895 (2.35GHz+1.7GHz) Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 2.35GHz Snapdragon 821 with Adreno 530 GPU Apple A11 Bionic
Storage 64GB, 128GB 64GB 64GB 64GB, 128GB 32GB 64GB, 256GB
RAM 4GB 4GB 6GB 4GB 4GB ?
Expandable storage Up to 2TB Up to 2TB Up to 2TB None Up to 2TB None
Battery 3,300mAh 3,500mAh 3,300mAh 3,520mAh 3,300mAh ?
Fingerprint sensor Back cover Back Back cover Back cover Back cover None (Face ID via TrueDepth camera)
Connector USB-C USB-C USB-C USB-C USB-C Lightning
Headphone jack Yes Yes Yes No Yes No
Special features Water-resistant (IP68), wireless charging, wide-angle camera, Gigabit LTE-ready Water-resistant (IP68), wireless charging, Gigabit LTE-ready S Pen stylus, water-resistant, wireless charging, Gigabit LTE-ready Google Assistant; unlimited cloud storage; Daydream VR-ready
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد