مراجعة هاتف Pixel 2

كاميرا خرافية مع برمجيات جوجل المميزة

مراجعة Pixel 2

التصميم - 8
الميزات - 8
الأداء - 9
الكاميرا - 9
البطارية - 8

8.4

الإيجابيات: يأتي هاتف Pixel 2 بكاميرا ممتازة مع مثبت رؤية بصري وتصوير متميز في الإضاءة المنخفضة، مع مقاومة الهاتف للمياه وميزة Google Lens الجديدة والتي تعطيك كم هائل من المعلومات المفيدة.
السلبيات: بطارية الهاتف ليست قوية بالقدر الكافي كما أن نمط Portrait Mode لا يمتلك نفس الجودة الموجودة لدى الهواتف الأخرى، وتصميم الهاتف بدائي ولا يوجد شحن لاسلكي أو فتحة سماعات رأس.
الخلاصة: إذا أردت أفضل كاميرا لهاتف أندرويد فقم بشراء الهاتف وستضمن حصولك على تحديثات النظام أولاً بأول أيضاً، ولكن لا تقم بشراؤه إذا كان اهتمامك ينصب حول تصميم الجهاز أو سماعات الرأس.

تقييم القراء: كن أول المصوتين

يأتي هاتف Pixel 2 مع آمال كبيرة ليكون أحد أفضل الهواتف على الإطلاق، ويمكننا أن نقول أنه استطاع بالفعل التفوق في أهم الأشياء التي تميز أي هاتف، حيث يأتي Pixel 2 بأفضل كاميرا على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، بالإضافة إلى العديد من الإضافات مثل مقاومة المياه وأفضل معالج متواجد حالياً، بالإضافة إلى نظام تشغيل Android Oreo الجديد وبكل تأكيد سيحصل الهاتف على تحديثات منتظمة، وميزة Google Lens الجديدة والتي تستغل محرك البحث الخاص بالشركة لتساعدك في معرفة العالم من حولك فوراً، فمثلاً إن كنت تزور أحد المتاحف الأثرية فيمكن لهذه الميزة أن تخبرك عن تاريخ كل تحفة من هذه التحف.

من ناحية أخرى فإن الهاتف استغنى عن بعض الميزات الشائعة في الهواتف الحالية مثل الكاميرا المزدوجة ويأتي ببطارية صغيرة مقارنة بالمنافسين الرئيسيين، وأيضاً يأتي الهاتف بحواف على جوانب الشاشة مما يجعل تصميمه أقل إثارة مقارنة بتصميم Samsung Galaxy S8 على سبيل المثال، ولا يوجد فتحة سماعة رأس.

لكن عموماً فإن هاتف Pixel 2 هاتف رائع لمحبي نسخة الأندرويد الخام ومحبي النظام بشكل عام، فبغض النظر عن نمط تصوير Portrait Mode يأتي الهاتف بكاميرا ممتازة والتي تستطيع التعامل مع كافة الظروف المحيطة مثل الإضاءة المنخفضة أو الظلال والخلفيات اللامعة، ففي النهاية يمكننا القول أن الهاتف منافس قوي لهاتفي iPhone 8 Plus وGalaxy Note 8 على الرغم من عدم جمال تصميمه.

ويمكنك رؤية مقارنة كاملة لمواصفات الأجهزة في نهاية المراجعة.

سعر الهاتف وتاريخ إصداره

أصبح الطلب المسبق متاح الآن للهاتف في الولايات المتحدة وسيصدر في المتاجر يوم 19 أكتوبر القادم ويأتي بثلاثة ألوان: الأزرق، الأسود والأبيض وبسعر 649 دولار للنسخة 64 جيجا بايت و749 دولار للنسخة 128 جيجا بايت.

أسعار هواتف Google Pixel 2, Pixel 2 XL

  السعر
Pixel 2 (64GB) $649
Pixel 2 (128GB) $749
Pixel 2 XL (64GB) $849
Pixel 2 XL (128GB) $949

ما الفرق بين Pixel 2 وPixel 2 XL؟

يأتي هاتف Pixel 2 XL بشاشة أكبر من Pixel 2، حيث يأتي الهاتف بشاشة 6 بوصة من نوع OLED مقارنة بشاشة Pixel 2 التي تبلغ 5 بوصة من نوع AMOLED، أما بالنسبة لجودة الشاشة فوجدنا أن شاشة هاتف Pixel 2 XL أكثر حدة ومعدل بيكسلات أعلى بالإضافة إلى بطارية أكبر، أما بالنسبة لباقي الإمكانيات والبرامج فهي واحدة في الجهازين.

GOOGLE PIXEL 2 VS. PIXEL 2 XL

  Google Pixel 2 Google Pixel 2 XL
حجم الشاشة والدقة 5-inch AMOLED; 1,920×1080 pixels 6-inch POLED; 2,880x1x440 pixels
كثافة البيكسل 441 ppi 538 ppi
Aspect ratio 16:9 18:9
الأبعاد (بالبوصة) 5.7×2.7×0.3 in 6.2×3.0x0.3 in
الأبعاد (بالملليمتر) 145.7×69.7×7.8 mm 157.9×76.7×7.9 mm
الوزن   143g 175g
الألوان Just Black, Cleary White, Kinda Blue Just Black, Black and White

جوانب قابلة للضغط ومقاومة المياه ولكن لا يوجد فتحة سماعات رأس

يعد هاتف Pixel 2 سميكاً مقارنة بهواتف Galaxy Note 8, LG V30 وiPhone X، وتصميمه ليس بالتصميم المبهر، وتوجد سماعات الهاتف في المنطقة الأمامية مما يساعدها في إخراج صوت قوي ومميز، ولكن أعجبني الطبقة الزجاجية بالخلف، ولكن مازالت الحواف السميكة الموجودة بجانبي الهاتف تجعل تصميمه بدائي مقارنة بالمنافسين.

ويوجد نقطة محبطة أخرى ألا وهي استغناء الهاتف عن مخرج سماعات الرأس، والحجة في ذلك هو جعل الهاتف أقل سمكاً بالإضافة إلى توفير مساحة لوضع بطارية أكبر، ولكن يأتي مع الجهاز محول من Micro-USB إلى 3.5 mm والذي يمكنك استخدامه لتركيب سماعات الرأس الخاصة بك.

ولكن ليس كل شيء سيء في الهاتف، حيث يأتي الهاتف مقاوم للمياه وقد استمر الهاتف في اختبارنا له لمدة 28 دقيقة كاملة في المياه ويعمل بصورة جيدة.

وأخيراً قامت الشركة باقتباس ميزة الجوانب القابلة للضغط الموجودة في هاتف HTC U11، فعند قيامك بالضغط على الهاتف سيتم فتح المساعد الصوتي Google Assistant ومن ثم يمكنك إعطاء الأوامر له، وإذا ضغطت على جانبي الهاتف فسيتم عمل الهاتف في الوضع الصامت، ولكن عموماً لست من محبي هذه الميزة وكنت أفضل لو أمكن أن تقوم ببرمجة هذه الميزة لتشغيل تطبيق ما من اختيارك.

ميزات جديدة لشاشة القفل والشاشة الرئيسية

بعيداً عن التغييرات في الهاردوير، قامت الشركة أيضاً بتجديد شاشة القفل والشاشة الرئيسية للهاتف، حيث يمتلك الهاتف شاشة قفل تعمل بشكل دائم Always On، والتي تقوم بعرض الإشعارات الجديدة والرسائل أثناء إطفاء الشاشة، وتعرض شاشة القفل أيضاً مستشعر الموسيقى وهي ميزة حصرية لهاتف Pixel والتي تعمل بشكل دائم في الخلفية، فبمجرد سماع الهاتف لأغنية في أي مكان سيقوم مباشرة بالبحث عن المغني والأغنية ويقوم بوضعها بشاشة القفل الخاصة بك، وتعمل هذه الميزة في حالة وضع الطائرة أيضاً.

أما بالنسبة للشاشة الرئيسية فقد تم تغيير مربع البحث من أعلى الشاشة للأسفل وتقوم بعرض لك معلومات هامة بخصوص الأحداث القادمة بالتقويم والمرور ورحلات الطيران وخلافه.

كاميرا بعدسة واحدة مع مثبت رؤية بصري مميز

إذا أمكننا وصف الكاميرا الأحادية الموجودة في هاتف Pixel 2 بدقة 12.2 ميجا بيكسل بجملة واحدة، فيمكن القول أنها تلتقط صور ممتازة.

وتتميز الكاميرا في التقاط الصور في جميع أنواع البيئات سواء في داخل المنزل أو خارجه أو ظروف الإضاءة المنخفضة، وتمتاز الصور بأنها أكثر حدة من مثيلاتها على هواتف Galaxy Note 8, LG V30 وأيضاً OnePlus 5، وكانت الألوان مميزة للغاية مع أقل ضوضاء رأيتها في الهواتف، وخلال اختباراتي فلم يتفوق أي هاتف على كاميرا Pixel 2 سوى هاتف iPhone 8 Plus بألوان أكثر دقة قليلاً منه.

وكانت نقطة الضعف الوحيدة في كاميرا Pixel 2 هو نمط Portrait Mode، فعلى عكس الهواتف الرائدة الحالية فإن هاتف Pixel 2 لا يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة والتي تساعد في جعل الخلفية ضبابية وهو ما يطلق عليه bokeh، ولكن بدلاً من ذلك فإن كاميرا هاتف Pixel 2 تستخدم بعض اللوغاريتمات ومستشعر لعمق الصورة للوصول إلى نتيجة مماثلة.

ولكن كانت النتائج أقل بكل تأكيد من نظيرتها في هاتف iPhone 8 Plus، ولكن يتميز نمط Portrait Mode في هاتف Pixel 2 بسرعته في الأداء، ويمكنك أيضاً التقاط الصور بنمط Portrait Mode باستخدام الكاميرا الأمامية ولكن لا تتوقع نفس جودة الصور بالكاميرا الخلفية كما أنها لا تقوم بالتقاط الأشياء ولكن تلتقط الوجوه فقط.

 

تقنيات أخرى بكاميرا Pixel 2

مازلت تريد معرفة المزيد عن كاميرا Pixel 2؟ إليك بعض الأشياء الأخرى التي يجب أن تعرفها بخصوص الكاميرا.

          قامت جوجل (Google) بتوسيع عدسة الكاميرا من f2.0 إلى f1.8 والذي سمح بإدخال كمية ضوء أكثر لتحسين جودة الصورة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

          ميزة HDR+ والتي من خلالها يتم التقاط أكثر من صورة لتكون النتيجة النهائية صورة واحدة بأفضل إضاءة ممكنة، وتتميز هذه الخاصية في ظروف الإضاءة الصعبة، ففي الصورة بالأسفل تم التقاط هذه الصورة للماعز وكما يظهر أن الخلفية لامعة جداً بسبب ضوء الشمس ولكن مع خاصية HDR+ تم ضبط الإضاءة بصورة أفضل لتظهر الصورة كما هي موجودة على اليمين.

          أضافت جوجل (Google) مثبت رؤية بصري OIS بالكاميرا الخلفية بالإضافة إلى مثبت رؤية إلكتروني جغرافي والذي يمكنك تشغيله أو إيقافه، وقدما هذان المثبتان صوراً بأقل اهتزاز ممكن وفيديوهات بدون اهتزاز، وعندما قمنا باختبارها عند السير في الطرقات انبهرت كثيراً بالجودة الكبيرة للتصوير وعدم وجود أي اهتزاز.

          Motion Photos وهي الصور المتحركة الشبيهة بصور Live Photos في هواتف iPhone والتي تقوم بتسجيل فيديو لمدة ثانية ونصف قبل وبعد صورة ملتقطة، ثم تقوم هذه الخاصية بخلق صورة متحركة من هذا الفيديو.

          تم تصميم الكاميرا لتدعم الواقع المعزز وتأتي مع ملصقات للواقع المعزز والتي تعمل بشكل ثلاثي الأبعاد وتتفاعل مع العالم الحقيقي.

ميزة Google Lens رائعة حقاً ولكنها مازالت بحاجة للمزيد من العمل

أحد الميزات الجديدة في هاتف Pixel 2 هو Google Lens وهي ميزة جديدة مدمجة في تطبيق الصور وقريباً سيتم دمجها في تطبيق Google Assistant، ويمكنك من خلال هذه الميزة التعرف على معلومات عن أحد المعالم التي تقف أمامها أو تحفة فنية، وهي شبيهة بتطبيق Bixby Vision من سامسونج (Samsung) الموجود على هواتف Galaxy S8، Note 8 وتقوم باستخدام محرك البحث جوجل (Google) للحصول على النتائج.

ولقد قمنا بتجربة الميزة على كتب وألبومات صور وبطاقات عمل وقد عملت بطريقة صحيحة في أغلب الأوقات، حيث تقوم بجمع المعلومات سريعاً ولكنها في بعض الأوقات قامت بجلب معلومات للوحة فنية مشابهة إلى اللوحة التي نراها أمامنا وبالتالي فإنها تعطي معلومات مغلوطة في بعض الأحيان.

عمر البطارية وسرعة المعالج

يأتي الهاتف بعمر بطارية مقبول، ولكنه ليس ممتاز وخصوصاً عند مقارنته مع الهواتف الرائدة الأخرى، وقد صمدت البطارية لمدة 13 ساعة و28 دقيقة من تشغيل مقاطع الفيديو وأثناء وضع الطائرة، وهو رقم أقل من الذي حققه هاتف iPhone 8 والذي وصل إلى 14 ساعة بينما هواتف Galaxy Note 8, OnePlus 5 تجاوزت 17 ساعة.

ولكن عموماً فإن الهاتف قد يصمد ليوم كامل في حالات الاستخدام المتوسط والثقيل، ولكنك ستحتاج إلى إعادة شحن الهاتف مع نهاية اليوم، فعندما قمت باستخدام الهاتف ليوم كامل من خلال تصفح الانترنت والتقاط العديد من الصور واستخدام المساعد الصوتي، أصبحت طاقة البطارية 50% في فترة الظهيرة ووصلت إلى 15% مع حلول المساء، ولا يمكن شحن الهاتف لا سلكياً.

أما بالنسبة للمعالج فيأتي الهاتف بالمعالج السريع Snapdragon 835 وقد حقق نتائج ممتازة في اختبارات الأداء، أما بالنسبة للاستخدام في العالم الحقيقي فكان الهاتف سريع للغاية وسلس.

Pixel 2 ضد المنافسين

Pixel 2 XL: إذا كنت تستطيع تحمل تكلفة Pixel 2 XL فننصحك بالقيام بذلك، فستحصل على كل شيء موجود في Pixel 2 في شاشة أكبر والتي ستجعل تجربة مشاهدة الفيديو وتصفح الانترنت أفضل بكثير، بالإضافة إلى دقة أعلى للشاشة والتي ستفيدك كثيراً أثناء استخدام خوذات الواقع الافتراضي.

Galaxy Note 8: يقدم Pixel 2 جودة صور أفضل بسعر أقل ولكن هاتف Note 8 يتميز بتصميم رائع وبطارية أفضل مع قلم الكتروني S Pen والذي يقدم العديد من المميزات الرائعة، وأيضاً تعمل ميزة Portrait Mode بهاتف Galaxy Note 8 بشكل أفضل من Pixel 2، ولكن يتميز Pixel 2 بتقديم هذه الميزة في الكاميرا الأمامية أيضاً.

LG V30: على الرغم من أن كاميرات هاتف LG V30 ليست بنفس الجودة لكاميرات Pixel 2، إلا أنني أنصحك بشراء هذا الهاتف إذا أردت هاتف رائد بفتحة لسماعات الرأس مع أدوات رائعة لتحرير الفيديو.

OnePlus 5: لن يحصل هاتف OnePlus 5 على تحديثات نظام التشغيل أندرويد (Android) في نفس توقيت هاتف Pixel 2، ولكن الهاتف أرخص بمقدار 170 دولار من Pixel 2 ويعطيك إمكانيات مماثلة مع كاميرا قوية، ولكن من الصعب شراء الهاتف لأن كمية الطلب عليه مهولة.

iPhone 8 Plus: إذا كنت محب لنظام iOS أو تريد أفضل كاميرا مزدوجة متاحة فيمكنك شراء iPhone 8 Plus أو تنتظر لحين صدور هاتف iPhone X.

مقارنة بين مواصفات GOOGLE PIXEL 2 ومنافسية

  Google Pixel 2 Samsung Galaxy Note 8 LG V30 OnePlus 5 iPhone 8 Plus
Display size, resolution 5-inch; 1,920×1080 pixels 6.3-inch; 2,960×1,440 pixels 6-inch; 2,880×1,440 pixels 5.5-inch; 1,920×1080 pixels 5.5-inch; 1,920×1080 pixels
Pixel density 441 ppi 522 ppi 538 ppi 401 ppi 401 ppi
Dimensions (inches) 5.7×2.7×0.3 in 6.4×2.9×0.34 in 6x3x0.29 in 6.1×2.92×0.29 in 6.24×3.07×0.30 in
Dimensions (millimeters) 145.7×69.7×7.8mm 162.5×74.8×8.6mm 151.7×75.4×7.3mm 154.2×74.1×7.3mm 158.4×78.1×7.5mm
Weight (ounces, grams) 5.04 oz; 143g 6.9 oz, 195g 5.57 oz; 158g 5.4 oz; 153g 7.13 oz; 202g
Mobile software Android 8.0 Oreo Android 7.1.1 Nougat Android 7.1.2 Nougat Android 7.1.1 Nougat iOS 11
Camera 12.2-megapixel Dual 12-megapixel 16-megapixel (standard), 13-megapixel (wide) 16-megapixel standard, 20-megapixel telephoto Dual 12-megapixel
Front-facing camera 8-megapixel 8-megapixel 5-megapixel 16-megapixel 7-megapixel
Video capture 4K 4K 4K 4K 4K
Processor Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 (2.35GHz+1.9GHz) or Octa-core Samsung Exynos 8895 (2.35GHz+1.7GHz) Octa-core Qualcomm Snapdragon 835 2.45GHz Qualcomm Snapdragon 835 Apple A11 Bionic
Storage 64GB, 128GB 64GB 64GB, 128GB 64GB, 128GB 64GB, 256GB
RAM 4GB 6GB 4GB 6GB, 8GB 3GB
Expandable storage None Up to 2TB Up to 2TB None None
Battery 2,700mAh 3,300mAh 3,300mAh 3,300mAh 2,675mAh (unconfirmed by Apple)
Fingerprint sensor Back cover Back cover Back cover Home button Home button (Touch ID)
Connector USB-C USB-C USB-C USB-C Lightning
Headphone jack No Yes Yes Yes No
Special features Water-resistant (IP67); Google Lens; unlimited photo cloud storage Water-resistant (IP68); S Pen stylus; wireless charging Water-resistant (IP68); wireless charging; wide-angle camera Notifications toggle; dual-SIM Water-resistant (IP67); wireless charging
           
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد