مسلسل Dark من نيتفليكس أحد أكثر المسلسلات التي يجب أن تشاهدها

هل انتهيت من مسلسل "Stranger Things"؟ قم بمشاهدة هذا المسلسل الألماني الغريب والخارق والذي سيجعلك تفكر مرتين قبل أن تخطو في الكهوف الغامضة

تحذير: هناك حرق للأحداث

يبدو أن شبكة نيتفليكس (Netflix) أصبحت تميل لقصص الخيال العلمي الغير عادية، سواء كنت تفضل مشاهدة الأطفال الذين يمكنهم أن يروا الوحوش من الكون الموازي (“Stranger Things“)، امرأة عمياء التي تزعم أنها تستطيع اختراق الفضاء والزمن لمعالجة الآخرين (“The OA“)، أو غرباء يقاتلون الشر عن طريق مشاركة العقل (“Sense 8“)، فهناك الكثير من عروض الخيال العلمي يمكنك مشاهدتها من خلال خدمة البث الشهيرة.

المسلسل الجديد المثير للاهتمام “Dark” – أحدث إضافة إلى عالم الخيال العلمي المرعب من نيتفليكس (Netflix) – والذي يروي حكاية معقدة عندما يبدأ الأطفال في الاختفاء من بلدة ألمانية صغيرة تسمى Winden، ويرتبط الموضوع بأربعة عائلات كبيرة تهيمن على المدينة، وتكشف القصة بحنكة كبيرة كيف أن روابط هذه العائلات الأربعة تفسر اختفاء هؤلاء الأطفال.

وتعد قصة المسلسل غير خطية، حيث يتم القفز في أحداث الحلقة الواحدة من عصر لآخر ومن ثم العودة من جديد، وعندما تبدأ الشخصيات من فترات زمنية مختلفة التفاعل مع بعضها البعض يصبح الأمر مربكاً ومسلياً في ذات الوقت، ويشبه مسلسل “Dark” مسلسل “Lost” بدرجة كبيرة ولكن بدلاً من جزيرة نائية، تدور الأحداث في بلدة ألمانية صغيرة مليئة بالأحداث والأسرار الغريبة.

قصة خرافية مظلمة

إذا كان هناك أي شيء يجب أن تعرفه في البداية هو أن هذا المسلسل هو نوع من المسلسلات المتعلقة بالتنقل عبر الزمن الخرافية التي تجري أحداثها في غابة تحيط بكهف مخيف والذي يصدر أصوات غريبة.

ويبدأ المسلسل مع مأساة تغير شخصية مراهق يدعى Jonas للأبد، والذي يمضي في أحداث المسلسل بالكامل باحثاً عن سبب ما حدث لعائلته.

وستشعر بمشاعر Jonas وكمية الألم الذي يشعر بها أكثر أثناء انضمامه إلى أصدقائه في منتصف الليل ليتقابلوا في الغابة بالقرب من الكهف.

وبطبيعة الحال فإن الكهف أكثر من مجرد كهف عادي، وكلما قمت بمشاهدة المزيد من الحلقات من المسلسل كلما أدركت أن لا شيء يبدو كما يظهر بالفعل، فالمسلسل يشبه كثيراً خرافة Brother Grimm بنفس الشعور بالرعب والعنف والدروس الأخلاقية.

التقنية العالية ضد التقنية العادية

قد تعتقد أن مسلسل خيال علمي مثل “Dark” سيحتوي على بعض الأجهزة الالكترونية الجميلة لتشغيل الأشياء، ولكن كل ما احتاجه الأمر هو كهف وقبو وآلة زمن للتلاعب في أحداث المسلسل بطريقة مثيرة.

واحتاج Jonas إلى خريطة مرسومة باليد بدلاً من GPS هاتفه للتنقل من خلال متاهة الأنفاق داخل الكهف، وحتى هذه الخريطة تتكون من علامات خفية وأشياء غير مفهومة.

أما المخبأ الذي يشبه كثيراً الملاجئ المستخدمة في الحرب العالمية الثانية، يوجد به آلة كهربائية تشبه الكرسي وتم بنائها في خمسينيات القرن الماضي، ويتم استخدامه في أحداث المسلسل استخدامات مرعبة.

وهناك آلة أخرى أيضاً بها لمسة جمالية من steampunk والتي من شأنها أن تكون مناسبة بشكل أفضل في أفلام الخيال الخاصة بالمخرج Guillermo del Toro، سواء مظهر التروس والنحاس الأصفر والنقر على كل الأجزاء لملء طاقة آلة Enigma، ولكن لا يوجد شيء حول كيف تم صنع هذه الآلة وكيف تم استخدامها في المسلسل.

التقنية الوحيدة الحقيقية المستخدمة في مسلسل “Dark” هو هاتف iPhone وكيف سيؤثر الأمر عندما يفتقد البطل لهذا الهاتف في المكان الخطأ وفي الوقت الخطأ، وبعد مشاهدتي المسلسل سأكون حذراً بما فيه الكفاية حول مكان تركي لهاتفي.

البحث عن أدلة

يمكنك توقع أحداث المسلسل والتنبؤ بها بسهولة ولا يقوم المسلسل بإعطائك الكثير من التفاصيل بلا داع، وهو غني بالإيماءات الخاصة بالأساطير اليونانية، والخرافات الألمانية والعلوم والطبيعة والتاريخ.

وستجد في المسلسل العديد من الإشارات لأشياء عديدة مثل كارثة تشيرنوبيل النووية إلى لوحة Emerald مما يجعله أحد المسلسلات الذي ستقوم بإيقافه كثيراً لدراسة ما به عدة مرات لمعرفة كيف أن هذه الدلائل ستساعدك على فهم اللغز الأكبر في أحداث المسلسل.

مازلت أشاهد المسلسل للمرة الرابعة، ومازلت ألاحظ أشياء جديدة، وتأكد من مشاهدة العرض مع عرض الترجمة على الرغم من أن الأحداث باللغة الإنجليزية، ففي كثير من الأحيان الترجمات تقول شيئاً مختلفاً عن الأصوات مما يجعلني أتساءل عما إذا كان النص يكشف المزيد عن الأدلة بالمسلسل.

وسيتركك المسلسل تتساءل عما شاهدته للتو، وتحتاج للإجابة على المزيد من الأسئلة، وتنتهي الحلقة الأخيرة من الموسم بطرح أسئلة أكثر من الإجابة عليها، لذلك توقع أن تصبح مهووساً بهذا المسلسل بعد مشاهدته.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد