مطور ألعاب Uncharted يكشف عن سر غير متوقع في السلسلة

تعتبر سلسلة ألعاب الفيديو Uncharted من أقدم وأعرق ألعاب الفيديو خصوصاً في النمط المتعلق بالأكشن وحل الألغاز واستكشاف المناطق.

لكن دائماً ما عرفنا تقنية أو آلية مستخدمة بكثرة في عالم ألعاب الفيديو، وهي جعل الشاشة تومض باللون الأحمر عندما تتلقى الشخصية ضرر، وهي طريقة اللعبة لتخبرك أنك على وشك الخسارة.

ونفس هذه الآلية تم استخدامها في هذه السلسلة مع بطلها الرئيسي Nathan Drake بحيث أيضاً سترى لون أحمر يومض على الشاشة عندما يتم إطلاق النار عليه.

لكن كنت تعتقد أن هذا يعني تعرضه للإصابة برصاص الأعداء أليس كذلك؟ إنه التوقع المنطقي بالنسبة لألعاب الفيديو بلا شك، لكن قام Jonathan Cooper من فريق التطوير بكشف عن سر ينفي صحة ذلك.

موضحاً انه عندما انضم لفريق تطوير اللعبة، اكتشاف أن الهدف من هذا الضوء الأحمر في الشاشة، ليس التوضيح بأن Drake يتلقى ضرر من الرصاص بل على العكس تماماً.

وقال بأن الفكرة وراء هذه الآلية في هذه السلسلة بالتحديد، هي تنبيه اللاعبين أن حظ بطلنا شارف على النفاد، وإذا نفد سوف يموت لأن وقتها سيكون احتمال إصابته بالرصاص أكيدة.

أكدت المبتكرة الأصلية للسلسلة Amy Hennig هذا الأمر هي الأخرى، وهو ما يغير فعلاً النظرة التي كنا ننظرها إلى تلقي الضرر في السلسلة منذ سنوات.

المزيد من CNET :

  • س
الوسوم

اترك رد