معالج Snapdragon 845 سيدعم الجيل التالي من الواقع الافتراضي

ضمن ميزاته العديدة

حصلنا اليوم على تفاصيل رسمية من شركة Qualcomm بعد أن نشرت لوسائل الإعلام تفاصيل جديدة حول معالجها الأحدث Snapdragon 845.

حيث صرحت عن وجود منصة خاصة لدعم الواقع الافتراضي في هذا المعالج، وصرح Hugo Swart قائد فريق تقنيات الواقع الافتراضي في الشركة، أن المنصة الجديدة سوف تسمح دعم كامل للجيل القادم من نظارات الواقع الافتراضي المستقلة والمخصصة للهواتف الذكية.

كما وذُكر أن الميزة الجديدة هذه تأتي باستمرار عملهم على تقديم ابتكارات تقنية جديدة لزبائنهم، كي يتمكنوا من استخدامها، فهي مخصصة لاستيعاب التقدم السريع في تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

هذا وصرحت الشركة أيضاً عن وجود ميزات كثيرة في المعالج الجديد، لخلق تجربة لا مثيل لها وتبعد الحد الفاصل بين العالم الحقيقي والافتراضي، بالإضافة إلى أن المعالج الجديد مبني على أسس نجاح الإصدار السابق 835 ومنصته الخاصة بالواقع الافتراضي أيضاً.

يمتلك المعالج تقنيات Hexagon التي مكنت الشركة من تزويده بتحسينات وتعديلات على الطاقة لم يكن من الممكن تحقيقها في منصات أخرى.

ويؤمن Amit Singh من الشركة أن 845 سيجلب تجربة واقع افتراضي عالية الجودة وسلسة وبمعدل إطارات مرتفع مع استجابة سريعة أيضاً.

ذكر بالإضافة لهذا أن المعالج يمتلك تقنيات Adreno لمعالجة الرسوم، التي يمكنها أن تعمل بنسبة 30% أسرع من المعالج القديم وباستهلاك أفضل  للطاقة بنسبة 30% أيضاً.

ومن بين الابتكارات الجديدة هذه يوجد Adreno Foveation وهي تقنية تقوم بربط معالجة الرسوم مع المكان الذي تنظر إليه العين لجعل التجربة أكثر واقعية وسلاسة.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد