انطباعاتنا عن القارئ الإلكتروني الجديد من أمازون Kindle Oasis

مع شاشة أكبر ودعم الكتب الصوتية وأخيراً مقاومة المياه، يبدو أن Kindle Oasis الجديد هو ملك أجهزة قارئ الكتب الالكترونية

تحتفل شركة أمازون (Amazon) بمرور عشرة أعوام على صدور قارئ الكتب الالكترونية Kindle وذلك في نفس الوقت الذي تحتفل فيه أبل (Apple) بمرور عشرة سنوات على أول هاتف iPhone، واحتفالاً بهذه الذكرى قامت الشركة بإصدار أفضل جهاز Kindle على الإطلاق وهو قارئ الكتب الالكترونية الجديد Kindle Oasis، والذي يعد أول جهاز Kindle مقاوم للمياه، ويأتي بشاشة بحجم 7 بوصة من نوع E Ink، وتصميم رفيع للغاية وظهر من المعدن، ويمثل هذا الجهاز عودة دعم الكتب الصوتية من Audible على أجهزة Kindle من جديد.

وقد يكون Kindle Oasis ليس بنفس السعر المرتفع الخاص بهاتف iPhone X، ولكنه يعتبر مرتفع الثمن بالنسبة لجهاز قارئ إلكتروني، ويبدأ بسعر 250 دولار للنسخة ذات مساحة داخلية 8 جيجا بايت وصولاً إلى 350 دولار ذات المساحة 32 جيجا بايت مع إمكانية وضع شريحة اتصال، وكل الإصدارات متاحة اليوم للطلب المسبق وسيتم شحنها بداية من 31 أكتوبر القادم.

  • AMAZON KINDLE OASIS PRICES
النوع السعر
8GB $250
32GB $280
32GB + data $350

 

شاشة وبطارية أكبر

ولعل أول شيء سيلفت انتباهك عندما تنظر إلى القارئ الجديد هو شاشته الكبيرة البالغة 7 بوصة بكثافة 300 بيكسل في البوصة الواحدة، وذلك بالمقارنة مع القارئ Oasis الأصلي البالغ حجمه 6 بوصة، وهذا يوفر مساحة أكبر بنسبة 30% للقراءة.

والتغيير الضخم الآخر طرأ على البطارية، حيث جاء Oasis الأصلي ببطارية صغيرة مدمجة به بالإضافة إلى بطارية أكبر في الحامل الخاص به، والذي يتم توصيله بالقارئ مغناطيسياً، أما في القارئ الجديد فتأتي البطارية الكبيرة مدمجة مباشرة بالجهاز.

ويأتي الجهاز الجديد أيضاً بسمك 3.4 مم وهو يعد الأرفع بهذا الحجم، ويزن 194 جرام وهو وزن أقل 10 جرام من Kindle Paperwhite والذي يمتلك شاشة 6 بوصة، وتقول الشركة أن الطبقة الزجاجية الموجودة لحماية الشاشة هي الأقوى حتى الآن، ويأتي الجهاز بمعالج ثنائي النواة بسرعة 1 جيجا هيرتز وذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت، مما يعطيك سرعة أفضل في التنقل بين صفحات الكتب، ويمكنك التنقل بين الصفحات إما بالأزرار الموجودة على جانبي القارئ أو من خلال الضغط على الشاشة.

ومن خلال الوقت القليل الذي استخدمت فيه الجهاز وجدت أنه مريح في الاستخدام، وشاشة اللمس تتميز باستجابة رائعة، والكتابة كانت واضحة وحادة والتباين ممتاز، وتقول الشركة أن القارئ يمتلك أفضل دقة على أي جهاز Kindle تم إنتاجه حتى الآن.

ومن الجدير بالذكر أن نظام الإضاءة الموجود في الجهاز يمتلك الآن 12 LED بدلاً من 10 في قارئ Oasis الأصلي، وستساعد اللمبات الإضافية في انتشار الضوء على الشاشة بشكل أكبر، حيث تتكيف مع ظروف الإضاءة المحيطة، ولم أتمكن بعد من مقارنة Oasis الجديد بالقديم ولذلك لا أستطيع أن أقول لكم بالضبط مدى جودة نظام الإضاءة الجديد.

مرحباً بـ Audible

الإضافة الأخرى الرائعة في هذا الجهاز هو دعم Audible من جديد، وعلى الرغم من عدم وجود فتحة لسماعات الرأس إلا أنه يوجد اتصال بلوتوث والذي يمكنك من توصيل الجهاز بسماعة بلوتوث خارجية، فإذا امتلكت رخصة إصدار Audible الخاص بكتاب تقرأه على جهاز Kindle فيمكنك حينها التبديل بين النسخة المسموعة والمكتوبة، ولكن لا يمكنك أن تقرأ الكتاب وتسمعه في نفس الوقت.

أما ملاك أجهزة Oasis الأصلي فلا يجب أن يغضبوا لذلك، فدعم الكتب الصوتية Audible قادم في تحديث خاص بنظام تشغيل Kindle، وقادم أيضاً لجميع أجهزة Kindle ماعدا جهازي Kindle Paperwhite و Kindle Voyage.

المواصفات الرئيسية

سنقوم بعمل مراجعة كاملة للقارئ الإلكتروني الجديد Kindle Oasis في الأسابيع القادمة، ولكن حتى هذه اللحظة يمكنك رؤية أهم الميزات الجديدة لهذا القارئ القادم من شركة أمازون (Amazon):

  • إعدادات جديدة لحجم الخط: يوفر القارئ الجديد 15 حجم مختلف للخط بالإضافة إلى خمس مستويات للوضوح.
  • خيارات جديدة لإمكانية الوصول: بالإضافة إلى خط OpenDyslexic، قامت الشركة بإضافة ميزة العودة للون الأسود والأبيض على الشاشة إذا كان لديك حساسية من الضوء، ويتيح لك خيار العرض الموسع الجديد زيادة حجم العناصر مثل النص على الشاشة الرئيسية والمكتبة وكذلك رموز الكتب لجعلها أسهل للقراءة.”
  • خيار محاذاة جديد: “يمكنك الآن القراءة باستخدام محاذاة النص بدلاً من توسيط الكلمات.
  • مع مقاومة ضد المياه بدرجة IPX8 فيمكن للجهاز مقاومة المياه بكل سهولة وأن تغمره كاملاً في الماء.
  • تقول الشركة أنه يمكن قياس عمر البطارية بالأسابيع، ويدعم الشحن السريع من 0 إلى 100% في ساعتين فقط.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد