مكتب FBI : لا تستخدموا هواتف Huawei و ZTE

يبدو أنها غير آمنة

تعتبر شركة Huawei من الشركات الممتازة في صنع الهواتف الذكية، وأيضاً شركة ZTE لا تقل عنها شأناً بهواتفها الواعدة، لكن هنالك من يخالف الإيجابية هذه.

فقد صرح مؤخراً مكتب التحقيقات الفيدرالي عن عدم ثقتهم بهواتف تلك الشركتين، ولا تزال التحقيقات والمراقبة جارية حول السماع لهما بنشر الهواتف وبيعها في الولايات المتحدة.

وعندما سؤلت لجنة خاصة بالمكتب إن كانت تنصح هواتف تلك الشركتين للاستخدام اليومي والعادي، لم يقم أي واحد منهم بتقديم إجابة إيجابية أبداً بل جميعهم لم يؤمنوا بسلامة استخدام هذه الهواتف.

جزء من مخاوف المكتب الفيدرالي هو السماح لشركتين من الصين أن يقتحموا شبكة الاتصالات الأمريكية ويعبثوا بها إن صح التعبير رغم أنهم لا يشاركوهم المبادئ نفسها وبالتالي هنالك خطر التعرض للسرقة والقرصنة أو الاختراق وما إلى ذلك.

دافعت شركة Huawei عن نفسها بعد هذا التصريح وقالت أنه يتم الثقة بها في في 170 دولة وحكومة، وهي حريصة كثيرة عندما يتعلق الأمر بأمان معلومات المستخدم وحفظها، فيجب علينا جميعاً حفظ معلوماتنا السرية من الاقتحام حسب تعبيرها، كما وتعتبر تصريح المكتب الفيدرالي خاطئ ولا يجب على أي حكومة أن تميل إلى شركات وتمدح بها على حساب شركات أخرى لأن هذا سيشكل خطر أمني كبير على الحد البعيد.

المزيد من CNET :

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد