من الأفضل: iPhone 8 أم Pixel 2 ؟

مقارنة بين هاتفي iPhone 8 من أبل مع Pixel 2 من جوجل

يعد هاتفي iPhone 8 و Pixel 2 من أفضل الهواتف الموجودة على الساحة حالياً، حيث يتميز كلا الهاتفين بسرعة كبيرة في تنفيذ المهام وأداء قوي، ويقدم كل هاتف منهم أهم الميزات التي قد تحتاجها في أي هاتف.

ولكن لا يوجد هاتف متكامل، فقيامك بتفضيل هاتف على آخر يعني قيامك بتفضيل بعض الميزات التي تريدها في مقابل التضحية بميزات أخرى، وفي هذا المقال سنقارن بين الهاتفين حتى يمكنك اختيار الأفضل لك.

التصميم: نفس التصميم التقليدي

يأتي كلاً من هاتفي iPhone 8 وPixel 2 بنفس التصميم الموجود في هواتف السنة الماضية، ولكن يبدو شكل iPhone 8 أفضل ويعود الفضل في ذلك للظهر الزجاجي الجذاب، ولكن على الرغم من أن التصميم المعدني الخاص بـ Pixel 2 هو أقل جاذبية إلا أنه أقل عرضة للكسر مقارنة بهاتف iPhone 8.

يأتي هاتف iPhone 8 بشاشة بحجم 4.7 بوصة بينما يأتي Pixel 2 بشاشة 5 بوصة، مما يسهل حمل الهاتفين، ولكنني أفضل شاشة هاتف Pixel 2 الأكبر وأفضل في الدقة وخصوصاً أنها ليس بها العيوب الموجودة في أخيه الأكبر Pixel 2 XL لأنه يستخدم تقنية مختلفة في الشاشة.

يأتي كلا الهاتفين مقاومين للمياه وهو شيء ممتاز، ولكن لا يوجد في كلا الهاتفين فتحة لسماعات الرأس وستحتاج إلى سماعات لاسلكية أو استخدام محول لتشغيل سماعات الرأس.

الكاميرا: هاتف يتفوق في وضع Bokeh Mode والآخر يتفوق في الإضاءة الضعيفة

باختصار فإن كاميرا هاتف iPhone 8 ممتازة في الإضاءة الضعيفة أما كاميرا هاتف Pixel 2 رائعة جداً لالتقاط صور Portrait سريعة.

يمتلك كلا الهاتفين كاميرا واحدة رائعة بدقة 12 ميجا بيكسل في الخلف والتي تستخدم مثبت رؤية بصري لمنع الاهتزاز، ويقوم كلا الهاتفين أيضاً بالتقاط فيديوهات الحركة البطيئة Slow-motion وأيضاً الصور المتحركة.

اختبار كاميرا Pixel 2

صورة 1 من 28

تعد كاميرا هاتف Pixel 2 واحدة من أفضل كاميرات الهواتف على الإطلاق إن لم تكن أفضل كاميرا هاتف يعمل بنظام أندرويد، حيث تتميز الكاميرا بالتقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة وتتعامل باحترافية مع الظلال، فيستطيع الهاتف التقاط أفضل الصور.

ولكن قامت جوجل (Google) بإضافة نفس ميزات الكاميرا في كل من هاتفي Pixel 2 وPixel 2 XL، ولكن في المقابل قامت أبل(Apple)  بالاحتفاظ بميزات الكاميرا المزدوجة ونمط Portrait Mode لهاتفي iPhone 8 Plus و iPhone X.

أما بالنسبة للمقارنة بين الهاتفين، فإن Pixel 2 فقط يستطيع التقاط صور Portrait Mode، وعلى الرغم من أنها ليست دائماً ممتازة ولكنها تعمل بشكل رائع حقاً بالنسبة لهاتف يعمل بكاميرا واحدة، ويمكن أيضاً القيام بالتقاط صور Portrait باستخدام الكاميرا الأمامية ولكن ليست بنفس الجودة الموجودة في الكاميرا الخلفية.

ولكن في نفس الوقت فقد أعجبني سهولة استخدام تطبيق الكاميرا الموجود في iPhone 8 وأيضاً كيفية تصويره في أوضاع الإضاءة المنخفضة، فعلى الرغم من أن كلا الهاتفين يقوموا بالتقاط صور رائعة في الإضاءة المنخفضة، ولكن أعجبتني الألوان أكثر في كاميرا iPhone 8 وشعرت أنها واقعية أكثر.

صور ملتقطة بكاميرا هاتف iPhone 8

صورة 1 من 16

الأداء: المعالج والبطارية

يأتي هاتف iPhone 8 بمعالج A11 Bionic من أبل (Apple) بينما يأتي هاتف Pixel 2 بمعالج Snapdragon 835 من شركة Qualcomm، وعندما قمنا بعمل اختبارات الأداء بما فيها اختبارات Antutu, 3DMark, Geekbench 4 فقد استطاع iPhone 8 التفوق على Pixel 2 في جميع هذه الاختبارات.

ولكن هذا لا يعني أن أداء Pixel 2 ففي خلال استخداماتي العادية من استخدام تطبيق الكاميرا وتصفح صفحات الويب وفتح الرسائل وإرسالها، لم أشاهد أي اختلافات مطلقاً بين الهاتفين، ولكن رقمياً فإن iPhone 8 يتفوق.

أما أثناء اختباراتنا لقوة البطارية وذلك عن طريق تشغيل الفيديوهات أثناء تشغيل وضع الطائرة، فقد صمد هاتف iPhone 8 لمدة 14 ساعة و12 دقيقة ويدعم أيضاً الشحن اللاسلكي، ولكن في نفس الاختبار فلم يستطع Pixel 2 الصمود لنفس المدة وصمد لمدة 13 ساعة و28 دقيقة.

الميزات: واجهة المستخدم والتطبيقات

إن جزء كبير من تحديد عملية شراؤك لهاتف هو النظام الذي تفضله وتستخدمه أكثر، حيث يأتي iPhone 8 بنظام تشغيل iOS 11 مع المساعد الصوتي Siri، ويوجد أيضاً تطبيق iMessages والذي يقوم بمزامنة الرسائل ما بين الأجهزة المختلفة التي تستخدمها، كما يوجد خاصية الدفع Apple Pay.

أما هاتف Pixel 2 فيعمل بنظام تشغيل Android Oreo مع المساعد الصوتي Google Assistant، ويمتلك هاتف Pixel 2 ما يسمى Google Lens والذي يقوم بجلب معلومات عن العالم من حولك باستخدام تطبيقات الكاميرا والصور، ولكنها ليست ميزة حصرية لهاتف Pixel 2 حيث ستعمل أيضاً مع كل هواتف Android بعد تحديثهم لنظام تشغيل Oreo.

القيمة:

إذا كنت مهتم بشراء هاتف بمساحة داخلية 64 جيجا بايت فيعد Pixel 2 خيار أفضل بالنسبة لك، حيث يأتي أرخص 50 دولار من هاتف iPhone 8.

ولكن إذا أردت مساحة ذاكرة أكبر فقد يكون من الأفضل لك شراء iPhone 8، حيث يقدم هاتف Pixel 2 مساحة تخزين 128 جيجا بايت بسعر 750 دولار ولكن إذا قمت بدفع 850 دولار فستستطيع شراء iPhone 8 بمساحة تخزين 256 جيجا بايت، وهي ضعف المساحة الموجودة في Pixel 2.

ما الأفضل بالنسبة لك؟

إذا كنت غير مهتم باستخدام نظام شركة أبل (Apple) وتطبيقاتها، فأرشح لك Pixel 2 بكل تأكيد، فعلى الرغم من أن هاتف iPhone 8 يقدم واجهة مستخدم أسهل ومعالج أسرع رقمياً وبطارية أفضل، ولكنني أفضل شاشة Pixel 2 ونمط Portrait Mode في كاميرا الهاتف.

  Apple iPhone 8 Google Pixel 2
Display size, resolution 4.7-inch; 1,334×750 pixels 5-inch; 1,920×1,080 pixels
Pixel density 326 ppi 441 ppi
Dimensions (Inches) 5.45×2.65×0.29 in 5.7×2.7×0.3 in
Dimensions (Millimeters) 138.4×67.3×7.3 mm 145.7×69.7×7.8 mm
Weight (Ounces, Grams) 5.22 oz; 148 g 5.04 oz; 143 g
Mobile software iOS 11 Android 8 Oreo
Camera 12-megapixel 12-megapixel
Front-facing camera 7-megapixel 8-megapixel
Video capture 4K 4K
Processor Apple A11 Bionic Octa-core Qualcomm Snapdragon 835
Storage 64GB, 256GB 64GB, 128GB
RAM 2GB 4GB
Expandable storage None None
Battery 1,821mAh (Apple doesn’t confirm this) 2,700mAh
Fingerprint sensor Home button (Touch ID) Back cover
Connector Lightning USB-C
Headphone jack No No
Special features Water resistant (IP67), wireless Qi charge compatible Water resistant (IP67), unlimited cloud storage; Google Lens

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد