مواجهة بين Mate 10 Pro و iPhone X

خمسة عناصر قوية لهاتف هواوي الجبار

يعتبر هاتفي أبل أيفون x (Apple iPhone X) وهواوي ميت 10 برو (Huawei Mate 10 Pro) أحد أقوى هواتف الموسم الحالي. ويستخدم الهاتفان معالجات قوية وتقنيات متطورة في الشاشات والكاميرا. يبين هذا المقال مجالات تفوق Mate 10 Pro على منافسه، نختصرها بخمسة مجالات.

 

الصوتيات عالية الأداء

يقدم Mate 10 Pro خاصية فريدة لعشاق الموسيقى باحتوائه على وحدة تحويل صوتي DAC رباعية المراحل قادرة على معالجة الصوتيات بتردد 384 كيلوهرتز و 32 بت، وهي أعلى بكثير من قدرات أيفون X الذي لا تتجاوز قدرته عن 48 كيلوهرتز و 24 بت. كما يدعم Mate 10 Pro تقنية LDAC Bluetooth والتي تسمح بنقل بيانات بسرعة كبيرة عبر شبكة بلوتوث تصل الى 990 كيلوبيت في الثانية.

بطارية أكبر

طالما ما عانى محبي هواتف أيفون من سعة البطارية المتواضعة، ولم تقم الشركة بوضع حل جذري لهذه المشكلة في هاتفها الجديد الذي تبلغ سعة بطاريته 2716 ملي أمب. وهي أقل بكثير من سعة بطارية Mate 10 Pro البالغ 4000 ملي أمب.

تعزز هواوي من قدرات هاتفها عبر تقديمها لوحدة شحن سريعة للغاية بقوة 22 وات. كما حرصت على تقديم أعلى مستويات الأمان والسلامة كونها الشركة الأولى الحاصلة على شهادة من مؤسسة TUV بعد قياس مستويات الأمان للبطارية وعملية الشحن.

صور أفضل

يحتوي الهاتفان على كاميرات مزدوجة. حيث يستخدم أيفون X كاميرا بكثافة 12 ميجابيكسل و عدسة بقوة f/1.8 و f/2.4. فيما يتميز Mate 10 Pro بكاثفة 20 ميجابيكسل للعدسة الأولى و12 للثانية وبدقة f/1.6 لكلا العدستين. تستفيد هواوي أيضاً من شراكتها مع رائدة التصوير Leica لتقديم تقنيات متصورة في الدقة والوضوح وخبرة الشركة التي تتجاوز 150 سنة في عالم التصوير. حيث تمزج التقنية الجديدة وحدات تصوير ملونة وسوداء وبيضاء للالتقاط صور واقعية بالوان خلابة.

تقنيات اتصال متنوعة

كما هو الحال في هواتف أيفون السابقة، لا يدعم الهاتف الجديد سوى شريحة اتصال SIM واحدة فقط. وهو ما يجعلك تستغني عن شريحتك أثناء السفر أو المعاناة مع أسعار التجوال الدولي العالية.

يدعم Mate 10 Pro شريجتين بدعم تقنية الجيل الرابع 4G، وهو ما يمكنك من استخدام شريحتك أينما كنت، بالإضافة لأخرى عند السفر.

قيمة عالية

يبلغ سعر Mate 10 Pro 2999 درهم، فيما يبلغ هاتف أيفون X 4099 درهم. ومع ان سعر هاتف هواهي أقل بما يفوق الألف درهم، يقدم الهاتف ذاكرة عشوائية RAM بسعة 6 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت، فيما يحتوي أيفون X على النصف، بذاكرة 3 جيجابايت وسعته البالغة 64 جيجابايت.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد