موقع YouTube يتهم شخص بسرقة حقوق نشر أغنية قام بتلحينها بنفسه!

يمتلك موقع YouTube نظام خاص للتعرف  على المحتوى وحظر من يقوم بسرقته بلا حق، بحيث يرسل رسائل تحذيرية بشأن هذا المحتوى ويعيد حقوق النشر إلى صاحب الحق الأصلي.

لكن الوضع لم يكن على هذه الحالة مع يوتيوبر يقوم بعزف الغيتار وفي إحدى فيديوهاته جمع أكثر من 7 مليون مشاهدة، ويحمل هذا اليوتيوبر اسم Paul Davids.

ذكر في فيديو جديد، أنه تلقى رسالة من الشركة تعلمه عن اختراقه لحقوق نشر أغنية قام بتلحينها بنفسه منذ سنتين، والمضحك بالأمر أنها تتهمه بسرقتها من يوتيوبر أخر فعلياً هو من قام بسرقة الأغنية واستخدامها في فيديو خاص به.

ليس هذا فحسب بل Paul Davids قام بنشر الأغنية قبل أن يقوم هذا اليوتيوبر الأخر بسرقتها، لكن لحسن الحظ هنالك نهاية سعيدة لهذه القصة، فقد تمكن Paul من استعادة حقه الكامل لهذه الأغنية واعترف اليوتيوبر الأخر بأنه لم يقصد السرقة وإنما قام بتحميل عدة أغاني وموسيقى من الموقع.

هذا وقدمت الشركة رداً رسمي إلى شركتنا حول هذا الأمر، وضحت فيه أن النظام الآلي الذي يتم استخدامه في الموقع، هو لملاحقة سارقين المحتوى، ونسبة الدقة التي يعمل عليها تعتمد على نوع المحتوى الذي نتحدث عنه، وتؤكد أن لديها عدة فرق لمراجعة اتهامات السرقة والتأكد من أنها ليست احتيال بالإضافة إلى مراقبة من تكرر لديه طلبات باطلة وإدعاءات بأنه صاحب الحق، وتوضح أخيراً أنها دائماً ما تستجيب بسرعة لمن يعتقد أنه يتم سرقة المحتوى الخاص به.

قد لا يبدو أن هذا التصريح يجب على المغزى الرئيسي وراء الخبر، إلا أن نظام الموقع أصبح محض التساؤل بلا شك وعلى الأغلب سوف تحاول الشركة التعديل عليه إذا أرادت تجنب هذه المشاكل في المستقبل.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد