5 أمور جديدة ظهرت في iPad مع نظام iOS 11

النظام الجديد يجلب تعديلات عديدة على الجهاز

قررت شركة أبل (Apple) أن تقوم بتعديلات كبيرة على أجهزة iPad  مع النظام الجديد iOS 11، ولهذا عليك أن تكون على أتم الاستعداد لما هو قادم في طريقك.

حيث سيصبح الجهاز أكثر قوة ومرونة من أي وقت مضى بفضل ميزات عديدة، وذلك عندما يصدر النظام الجديد في 12 من سبتمبر الحالي.

واجهة التطبيقات 

أول تعديل سوف تلاحظه مع النظام القادم هو تغيير طريقة ظهور واجهة أو قاعدة التطبيقات الرئيسية، فسوف تصبح مشابهة لحد ما لما نراه في أجهزة MacBook، ويمكن أن تتسع هذه القاعدة الجديدة لما يقارب 15 تطبيق حسب حجم الجهاز الذي تحمله.

دمج لميزات App Switcher و Control Panel 

نرى في العادة هذه الميزات بشكل منفصل لاختلاف طبيعة عملهم ولكن النظام الجديد سوف يوحد قواهم للظهور معاً في مكان واحد، وذلك عبر تحريك الأصبع من الأسفل وباتجاه الأعلى أو الضغط مرتين على زر Home ، لتظهر لك بعدها التطبيقات التي فتحتها سابقاً من الجانب الأيمن للشاشة، وفي الجانب الأخر من الشاشة نرى لوحة التحكم والخيارات العديدة الموجودة فيها.

دمج مهمات عديدة بنفس الوقت

يمنحك النظام الجديد ميزة سحب وإفلات تطبيق فوق تطبيق أخر لتشغيلهم معاً بنفس الوقت عبر ميزة  Slide Over ، ويمكنك بعدها تعديل مجال الرؤية للتطبيقات المفتوحة حسب راحتك.

تطبيق للملفات

سوف يقدم النظام الجديد ميزة أخرى وهي تطبيق باسم Files app ، وسوف تجده بانتظارك في قاعدة التطبيقات الجديدة، وهو يعمل بطريقة مشابهة كثيراً لتطبيق Finder  في أجهزة Mac، أي يقوم بجمع كافة الملفات التي قمت بإنشائها عبر الأنواع المختلفة من التطبيقات الموجودة على جهازك، بالإضافة إلى الملفات الموجودة أيضاً في خدمة iCloud Drive .

لوحة مفاتيح جديدة

أخيراً نأتي إلى خاتمة الميزات والأمور الجديدة مع النظام القادم لهذا اليوم، وهي تصميم جديد للوحة مفاتيح الكتابة، والتي تهدف إلى تسهيل عملية كتابة الأرقام والرموز التعبيرية، حيث لا داعي بعد الآن للتبديل بين النماذج المختلفة للوحة المفاتيح من أجل كتابة الأحرف والأرقام، بل سوف تجد كل شيء الآن في لوحة واحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد