هل تمكن هاتف Essential Phone من الصمود في اختبار كسره؟

تعرف على النتائج المثيرة للاهتمام من هذا الاختبار

الآمال كانت عالية والتوقعات إيجابية بكل معنى الكلمة، تجاه صلابة الهاتف الجديد Essential Phone ، ولكن هل تمكن الهاتف من إثبات قوته؟

فريق Cnet قرر كعادته أن يختبر الأمر بنفسه لنعرف الإجابة الوافية عن السؤال المحير، فهنالك وعود كثيرة بصلابة تصميمه المميز الذي يعتمد على إطار من التيتانيوم، ولهذا توقعنا تفوقه على متانة منافسيه أمثال Samsung Galaxy S8 و Moto Z2 Force ، ولكن هل نجح في الاختبار؟

سقوط من 3 أقدام

بهدف محاكاة الحادث المزعج الذي نتعرض له جميعاً، وهو إسقاط الهاتف بدلاً من وضعه في الجيب، تم إسقاطه في الاختبار من علو 3 أقدام باتجاه حجر صلب، ورغم تأكيدات من شركة Essential أننا لن نحتاج إلى القلق من ارتفاع مثل هذا إلا أن الهاتف تعرض لأضرار عديدة من التجربة الأولى لسقوطه، وحوافه المتينة لم تكن بتلك المتانة في النهاية.

سقوط من 6 أقدام

الهدف من الاختبار التالي هو تجربة ما قد يحدث عند إسقاط الهاتف من أيدينا أثناء التقاط صور سيلفي “selfie” ، ولهذا تم إسقاط الجهاز من ارتفاع 6 أقدام، ومن المثير لاهتمام هذه المرة أن شاشة الهاتف وخلفيته المصنوعة من السيراميك لم تتعرض لأي ضرر وهو أمر إيجابي بالتأكيد، لكن إطارات التيتانيوم تعرضت للمزيد من الخدوش.

الإسقاط المتكرر

إن لم تكن الاختبارات السابقة مرضية بما فيه الكفاية، فلدينا اختبار أخر من العيار الثقيل، وهذه المرة تم إرغام الجهاز على السقوط بشكل متكرر، بطريقة بسيطة تعتمد على الأدراج، والنتائج كانت جيدة ومذهلة عند المحاولة الأولى فلم يعاني الجهاز من أي ضرر يذكر إلا أن النتائج كانت كارثية في الواقع عند المحاولة الثانية، فقد تضررت  الشاشة الرئيسية والحماية الخاصة بها بالكامل، والمزيد من الخدوش ظهرت في إطارات التيتانيوم، إلا أن الخبر الجيد هنا هو عدم تلقي خلفية السيراميك لأي ضرر رغم كل هذا العنف، بل تطلب الأمر استخدام المطرقة لتدمير هذه الدرع الخلفية للهاتف.

تعليق Essential

النتائج المخيبة للآمال كانت مفاجئة بعض الشيء كونها تخالف ما أدعت به شركة Essential ، خصوصاً عند فشل متانة الجهاز تحمل سقوط من 3 و 6 أقدام، إلا أنها ردت بتعليق قصير على هذا الاختبار وتمسكت بجودة هاتفها رغم كل شيء وأكدت أن اختبارها الخاص للجهاز كان من ارتفاع 3 أقدام ولكن الأرضية كانت من أحجار الجرانيت وأكثر نعومة.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد