نمو إيرادات “إعمار مولز” بنسبة 24% إلى 1.038 مليار درهم (283 مليون دولار) خلال الربع الأول من 2018

أعلنت “إعمار مولز”، شركة مراكز التسوق والتجزئة المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS) والتي تمتلك “إعمار العقارية ش.م.ع” (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز EMAAR) حصة الأغلبية فيها، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 548 مليون درهم (149 مليون دولار) خلال الربع الأول (يناير إلى مارس) من عام 2018، وهي مماثلة لصافي أرباح الربع الأول من عام 2017 والبالغ 539 مليون درهم (147 مليون دولار).
 
وخلال الأشهر الثلاثة الأولى من السنة، بلغت إيرادات “إعمار مولز” 1.038 مليار درهم (283 مليون دولار)، بنمو نسبته 24 بالمئة مقارنة بإيرادات الربع الأول من عام 2017 والتي بلغت 836 مليون درهم (228 مليون دولار)، ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى دمج إيرادات “نمشي” خلال عام 2018. وبما يعكس تركيز الشركة على تحقيق قيمة كبيرة للمساهمين، أعلنت “إعمار مولز” خلال الاجتماع السنوي الثالث لجمعيتها العمومية في أبريل عن توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 1.301 مليار درهم (354 مليون دولار)، أي ما يعادل 10 بالمئة من رأس مال أسهم الشركة، وذلك للعام الثالث على التوالي.
 
وبلغ معدل الإشغال في أصول “إعمار مولز” – التي تشمل “دبي مول” و”دبي مارينا مول” و”سوق البحار” و”مجمع الذهب والألماس” ووجهات التسوق ضمن المجمعات السكنية- 95 بالمئة. واستقبلت وجهات “إعمار مولز” مجتمعة ما يزيد على 35 مليون زائر خلال الربع الأول من عام 2018، بنمو نسبته 3 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. وبدوره، استقطب “دبي مول” 21 مليون زائر خلال الربع الأول من العام الحالي.
 
بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية” وعضو مجلس إدارة “إعمار مولز”: “ساهمت ’إعمار مولز‘ في رسم ملامح جديدة لقطاع تجارة التجزئة في دبي عبر تطوير وجهات تسوق وترفيه عالمية المستوى،  بالتزامن مع تقديم خيارات تلاقي تطلعات الجيل الجديد من العملاء المهتمين بمواكبة أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا. وسنواصل العمل على تطبيق مبادرات مبتكرة تثري الأجواء العائلية التقليدية لتجربة التسوق، مع وضع العملاء في المقام الأول، وتوظيف أحدث الابتكارات الرقمية التي تضمن تجربة تسوق عالية الكفاءة ومنسجمة مع احتياجات جميع العملاء”.
 
وفي خطوة ترسخ مكانته كوجهة أولى لأكثر تجارب التسوق رقياً وفخامة في المنطقة، شهد “دبي مول” افتتاح توسعة منطقة الأزياء “فاشن أفنيو” التي تضم أكبر مجموعة من العلامات التجارية العالمية في مجال الموضة تحت سقف واحد. وتضيف التوسعة نحو 600 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير ضمن مليون قدم مربعة هي إجمالي مساحة البناء في المنطقة الجديدة التي تتضمن منافذ لأكثر من 150 علامة تجارية والعديد من الوجهات المبتكرة، لتبقى “فاشن أفنيو” بذلك خياراً مفضلاً لعشاق الموضة في كل مكان.
 
وبما يعكس النمو المتواصل لـ “نمشي”، التي استحوذت عليها “إعمار مولز” في 16 أغسطس 2017، حققت شركة التسوق الإلكتروني الرائدة في مجال الموضة في الشرق الأوسط مبيعات بقيمة 176 مليون درهم (48 مليون دولار) خلال الربع الأول من عام 2018، بنمو نسبته 23 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2017.
 
ولدى “إعمار مولز” حالياً أكثر من 6.4 ملايين قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير في دبي، وباشرت بالفعل عمليات توسعة “دبي مول” عبر المنطقة المجاورة لبوليفارد محمد بن راشد لتكون صلة الوصل إلى البوليفارد من جهة ومشاريع التوسعة في “فاونتن فيوز” وزعبيل من جهة ثانية.
 
وأعلنت “إعمار” أيضاً عن إطلاق “دبي هيلز مول”، المنطقة التجارية العائلية الجديدة التي تقع في قلب مشروع “دبي هيلز استيت”. وقد تم البدء فعلياً بتنفيذ الأعمال الإنشائية بوتيرة متسارعة، حيث سيضم “دبي هيلز مول” نحو مليوني قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، تشمل أكثر من 650 منفذاً تجارياً بما في ذلك متاجر الموضة والمطاعم والمقاهي وغيرها. كما سيضم “دبي هيلز مول” أربعة مراكز ترفيهية عائلية ومجمعاً لدور العرض السينمائي ومرافق أخرى تتضمن متجر هايبر ماركت وسبعة متاجر رئيسية كبرى، بالإضافة إلى مواقف السيارات المجهزة لاستيعاب أكثر من 7 آلاف مركبة.
 
كما أطلقت “إعمار مولز” منطقة تجارية جديدة فاخرة في “خور دبي” ستكون مرتبطة بـ “برج خور دبي” المرتقب. وتواصل الشركة توسعة نطاق مراكز “السوق” مع وجهة جديدة في “قرية الينابيع” تضم أكثر من 245 ألف قدم مربعة من المساحات المخصصة للتأجير، ومن المقرر افتتاحها خلال الربع الثاني من 2018.
 
المزيد من CNET :
 
الوسوم

اترك رد