هاتف Find X الجديد من أوبو يأتي بمظهر أكثر جاذبية من OnePlus 6

لا يوجد Notch، شاشة كاملة وشحن سريع: أخيراً تخرج Oppo من ظلال OnePlus

اشتهرت أوبو (Oppo) بصناعة هواتف قوية في الفئة المتوسطة، ولكن قامت الشركة يوم الثلاثاء في باريس بالكشف عن أول هاتف رائد لها وهو Oppo Find X.

يأتي الهاتف بشاشة 6.4 بوصة والتي قامت بالاستغناء عن الـ Notch المنتشرة حالياً في الهواتف الرائدة الأخرى خلال السنة الماضية، وعندما تقوم بفتح تطبيق الكاميرا سيقوم الهاتف بفتح درج الكاميرا المسمى “Stealth 3D”، والمتواجد به كاميرا أمامية بدقة 25 ميجا بيكسل، وكاميرتين خلفيتين بدقة 16 ميجا بيكسل و20 ميجا بيكسل.

وكما نعلم فإن Oppo هو علامة شقيقة لعلامة OnePlus، وقد أصبحت علامة ضخمة بسبب مبيعاتها الرائعة في الفترة الأخيرة، وكلتا العلامتين ملك لشركة BKK Electronics بالإضافة إلى علامة Vivo ولذلك قد نرى تشابه بين تصميم الهاتف وتصميم هاتف Nex الجديد من Vivo.

سيصدر هاتف Find X في أغسطس وسيعمل بمعالج Qualcomm Snapdragon 845 وهو معالج أقوى بكل تأكيد من معالج Helio P60 المستخدم في Oppo F7، ويأتي الجانب الأمامي من الهاتف بشاشة كاملة حوالي 93.8% نسبة الشاشة إلى جسم الهاتف.

أما الكاميرا السيلفي فهي بدقة 25 ميجا بيكسل، وأعتقد أفضل من أي كاميرا أخرى بالسوق، بينما يوجد كاميرتين 16 و20 ميجا بيكسل خلفيتين.

وكما هي العادة في الهواتف الجديدة من سامسونج وأبل، يمتلك هاتف Find X ميزة التي يمكنها تحويل وجهك إلى صورة تعبيرية ثلاثية الأبعاد متحركة والتي تطلق عليها شركة أوبو اسم Omoji، والكاميرات الخلفية تعمل بالذكاء الاصطناعي كما هو الحال في هواتف Huawei P20، وهو ما يعني أنه يمكنها التعرف على العشرات من المشاهد والتعرف على الكلب مثلاً، الورود والأزهار أو شخص ما، ومن ثم تقوم بضبط إعدادات الكاميرا قبل التقاط الصورة.

ومع هذا المعالج القوي وذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت ومساحة تخزين 256 جيجا بايت وهذه الشاشة الرائعة، فبكل تأكيد لن يكون هاتف Find X رخيص الثمن، حيث سيتم بيعه بسعر 999 يورو وهو ما يعادل 4250 درهم إماراتي.

مواصفات Oppo Find X

  • شاشة OLED بحجم 6.4 بوصة.
  • كاميرا مزدوجة 16 و20 ميجا بيكسل.
  • كاميرا أمامية 25 ميجا بيكسل (مع إمكانية فتح القفل باستخدام الوجه).
  • معالج Qualcomm Snapdragon 845.
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت.
  • مساحة تخزين تصل إلى 256 جيجا بايت.
  • واجهة Color OS 5.1 مبنية على نظام تشغيل Android.
  • شحن سريع VOOC.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد