هاتف iPhone X يقدم فرصة ذهبية لهواتف Android القادمة لتقليد تصميمه

مع التخلص من زر Home أصبح الأمر أكثر سهولة الآن لتقليد التصميم

 

لقد اعتدنا في كل سنة أن نرى عشرات الهواتف التي تعمل بنظام Android والتي تقوم بتقليد تصميم هاتف iPhone الصادر في هذه السنة، ولكنها تفتقر إلى زر Home التقليدي في هواتف iPhone، ولكن مع صدور هاتف iPhone X بالعديد من الميزات الجديدة، فإنه سيصبح من الأسهل الآن للشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام Android إلى تقليد تصميم iPhone X بعد تخلصه من زر Home التقليدي.

ومع التخلص من زر Home سيصبح من الصعب التمييز بين الهواتف المقلدة لتصميم هاتف iPhone X وبين الهاتف ذات نفسه من النظرة الأولى، وخصوصاً بالنسبة للشركات التي تستطيع صناعة هواتف بشاشات بدون حواف بصورة ممتازة، مثل شركة Xiaomi والتي استطاعت عمل هاتفي Mi Mix وMi Mix 2 بأقل حواف ممكنة.

ونرى في معظم الأوقات هواتف بنفس تصميم iPhone قادمة من الشركات المصنعة الصينية مثل Huawei، OnePlus، Xiaomi، وOppo، وهناك العديد من الماركات الأخرى أيضاً التي تجذب المستهلك عن طريق عمل تصاميم هواتف بسيطة والتي تشبه الهواتف الرائدة في التصميم، فقيامك بتقليد التصميم سيكون أوفر بكثير من أن تضيف عتاد قوي داخل هاتفك.

والتخلص من زر Home أيضاً أعطى فرصة للشركات المصنعة من التخلص من مستشعر البصمة في الجزء الأمامي من الشاشة، وستقوم معظم الشركات الآن بوضع البصمة في الخلف.

ومن المتوقع أن يحقق هاتف iPhone X مبيعات ممتازة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة حيث تتوفر وسائل معيشة ورفاهية جيدة للمواطنين، ولكن في الدول النامية والناشئة فلن يستطيع اقتناء الهاتف سوى طبقة معينة من المواطنين، بينما سيتجه معظم المواطنين للهواتف الاقتصادية والتي تشبه تصميم هاتف iPhone.

ولكن يعد التحدي الأكبر للشركات المصنعة للهواتف التي تعمل بنظام Android حالياً هو صناعة هواتف بشاشات بدون حواف تقريباً، لأن الأمر ليس بهذه السهولة، وقد تنتظر بعض الشركات لرؤية مدى إعجاب المستهلكين بتصميم هاتف iPhone X قبل القيام بتقليده، وبمجرد أن تستطيع هذه الشركات صناعة هواتف بشاشات بدون حواف فإنه من الممكن أن نمتلك هواتف اقتصادية بهذه الميزة وألا تكون حكراً على الهواتف الرائدة مثل iPhone X, LG G6, LG V30, Galaxy S8, Galaxy S8 Plus وGalaxy Note 8.

اقرأ أيضا:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد