هيئة IRS الأمريكية تعلن عن تقديمها مساعدات مالية لشركة Equifax

بعد تعرض الشركة لاختراق كبير

فقد العديد من الأشخاص ثقتهم بشركة Equifax بعد أن تعرضت لاختراق هائل يعتبر الأكبر في السنوات الحالية، وأصاب 145 مليون ضحية.

لكن مع هذا هيئة IRS لإيرادات الحكومة الأمريكية لا تزال مؤمنة بها ، حيث قامت وقعت اليوم عقد معها لتساعدها بتقديم 7.25 مليون دولار مقابل أن تضمن تحديد هوية من يدفع الضرائب والتحقق من صحة ذلك.

هذا وفي الواقع هنالك فقط ثلاث شركات كبيرة في الولايات المتحدة لمراقبة والاعتناء بالدفع وبطاقات الائتمان : Equifax  و Experian و TransUnion .

ولا يعرف في السابق لماذا قررت الهيئة الحكومية أن تتواصل بالتحديد مع الشركة التي تعرضت للاختراق الأكبر من بينهم، حيث سبق وكانت Experian ضحية لاختراق لكن ليس بهذا الحجم.

كما وذكر لاحقاً أن توقيع عقد اليوم ليس إلا تجديد لصفقة بينهم، ولم تجد الهيئة الحكومية قرار أفضل من تجديد العقد بسبب الموقف التي وجدت نفسها فيه مؤخراً.

فلا ننسى أن الهيئة نفسها عانت من خسارة المليارات بسبب مشاكل الاحتيال الضريبي منذ عدة سنوات، وعلى ما يبدو كانت مجبرة لتجديد صفقة اليوم.

حيث كانت تخطط لتوقيع صفقة مع Jeffrey Tribiano بدلاً منهم، إلا أن Equifax لم تقبل بخسارة العقد ورفعت دعوة في 7 يوليو الماضي، وقرار المحكمة النهائي سيعلن في 17 اكتوبر.

حتى ذلك الوقت لا يسمح للهيئة الحكومية باستمرار عملها مع الشريك الجديد، وكان لها في النهاية أن تتخذ قرار ترك الشعب الأمريكي دون القدرة على التحقق من هويتهم مع الوكالة الحكومية أو تجديد الصفقة.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد