هل تعاني من مشاكل في iOS أو MacOS؟ هذا ما يجب عليك القيام به

إذا بدأ هاتفك iPhone بالقيام بتصرفات غريبة يوم السبت، أو إذا كنت قلقاً من ثغرة كلمة المرور على جهاز Mac، اقرأ هذا الدليل الذي نقدم لك فيه ما يمكنك القيام به لكي تعمل أجهزتك بسلاسة وأمان.

وقد أشارت تقارير إلى ظهور مشكلة متعلقة بالتاريخ في نظام تشغيل iOS بالتطبيقات التي تقوم بإرسال تذكيرات متكررة تتسبب في تعطل أجهزة iPhone وiPad اعتباراً من الساعات الأولى ليوم 2 ديسمبر، ولكن قدمت أبل (Apple) حل لهذه المشكلة.

وقالت الشركة في منشور خاص بالدعم أن كل ما تحتاج القيام به إذا تعرضت لهذه المشكلة هو إيقاف الإشعارات لجميع التطبيقات على جهازك ثم قم بتحديث جهازك إلى نظام تشغيل iOS 11.2، وبعد قيامك بتحديث النظام يمكنك العودة لتشغيل الإشعارات مرة أخرى.

وقد قامت الشركة بإطلاق التحديث 11.2 يوم السبت، فبالإضافة إلى حل المشكلة يقوم بجلب بعض التعديلات المختلفة، مع إطلاق خدمة Apple Pay Cash في الولايات المتحدة، والتي تسمح بتحويل الأموال بين الأشخاص بسرعة وسهولة، ويقدم التحديث أيضاً سرعة أفضل للشحن اللاسلكي لأجهزة iPhone 8, iPhone 8 Plus وهاتف iPhone X.

أما بالنسبة لمشكلة “root” الخاصة بأجهزة Mac، وهي المشكلة التي ظهرت يوم الثلاثاء والتي تمكن الأشخاص الغريبة بالدخول إلى أجهزة Apple المغلقة لديك بدون الحاجة إلى إدخال كلمة سر وذلك على نظام تشغيل MacOS High Sierra، فكل ما يحتاجون القيام به هو كتابة “root” في خانة اسم المستخدم مع ترك مكان كلمة المرور فارغاً.

وقد قامت أبل (Apple) بإطلاق أداة لحل المشكلة في اليوم التالي، ولكن ذكرت تقارير يوم الجمعة من موقع Wired ظهور مشاكل لمستخدمي Mac الذين قاموا بتحميل الأداة ولكنهم لم يقوموا بتحديث أجهزتهم من MacOS 10.13.0 للنسخة الأحدث من نظام التشغيل وهي 10.13.1، فإذا قام هؤلاء الأشخاص بالتحديث إلى هذه النسخة ستختفي هذه المشكلة لديهم، ولكن في بعض الحالات الخاصة فإن إعادة تحميل أداة إصلاح المشكلة بعد تحديث نظام التشغيل لم تحل المشكلة.

ولكن هناك حل بسيط للمشكلة، حيث أوضح المتخصصين بموقع Wired أن قيامك بتحديث نظام التشغيل إلى 10.13.1 ثم تنصيب الأداة وبعدها قم بإعادة تشغيل جهاز Mac وسيتم حل المشكلة.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد