هل تعاني من مشكلة استخدام تقنية Face ID مع نظارات الشمس؟ جرب هذا الحل

لقد تم تصميم التقنية لكي تعمل مع النظارات الشمسية ولكنها ليست ممتازة في ذلك

لقد تم تصميم تقنية مسح الوجه الخاصة بشركة أبل (Apple) للعمل مع مجموعة كبيرة من النظارات الشمسية، ولكن إذا واجهتك مشكلة مع تقنية Face ID والنظارة الشمسية التي تمتلكها، فلا تقلق فهناك تغيير بسيط في الإعدادات قد يحل لك المشكلة.

في كل مرة تقوم بها باستخدام تقنية Face ID لفتح هاتفك، تعمل مجموعة من المستشعرات بشكل خفي لإسقاط الآلاف من نقاط الأشعة تحت الحمراء على وجهك، للتعرف على أنك مستخدم الهاتف، وكل ذلك يحدث في جزء من الثانية، وتسمح معظم النظارات الشمسية بمرور ضوء الأشعة تحت الحمراء من خلالها للتعرف عليك، ولكن هناك بعض الأنواع القليلة التي تحجب هذه الإضاءة عنك.

وللتغلب على هذه المشكلة فإما أن تقوم بخلع نظارتك الشمسية عند النظر إلى الهاتف أو يمكنك تعطيل أن يطلب منك الهاتف النظر إليه في ميزة Face ID، وللقيام بذلك قم بفتح Settings > Face ID & Passcode ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قسم Attention، ثم قم بغلق المؤشر الخاص بالخيار Require Attention for Face ID.

مع إغلاق هذه الميزة فإن تقنية Face ID لن تطلب منك بعد ذلك النظر إلى الهاتف للتعرف عليك وستعتمد على باقي أجزاء وجهك، مما يسمح لك باستخدام هذه التقنية بدون الحاجة إلى خلع نظارتك الشمسية.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد