وفاة رائد فضاء وكالة ناسا Dick Gordon عن عمر يناهز 88 عاماً

يعد Gordon واحد من أصل 20 شخص سافروا للقمر في عملية الهبوط الثانية على القمر في عام 1969

توفي رائد الفضاء السابق بوكالة ناسا وطيار وحدة القيادة في سفينة Apollo 12 – Dick Gordon – يوم الاثنين عن عمر يناهز 88 عاماً.

يذكر أن Gordon – والتي أعلنت الوكالة عن خبر وفاته يوم الثلاثاء – كان واحداً من أصل 20 شخص سافروا للقمر في عملية الهبوط الثانية على القمر في 1969، وكان من المقرر أن يقوم Gordon بجولة على سطح القمر أثناء قيادته لـ Apollo 18 ولكن تم إلغاء العملية بسبب تخفيض الميزانية.

وعلى الرغم من أنه لم تسنح له الفرصة في المشي على القمر، إلا أن Gordon قضى 315 ساعة في الفضاء في رحلتين، وكان Gordon أيضاً هو قائد عملية Gemini 11 في 1966 والتي قام خلالها بجولتين في الفضاء.

وقال مدير وكالة ناسا – Robert Lightfoot – : “لقد فقدت الوكالة والدولة واحداً من رواد الفضاء الأوائل لدينا، ونرسل تعازينا إلى أسرة وأحباء رائد فضاء Gemini وApollo السيد – Richard Gordon – أحد أبطال الدرجة الثالثة لرواد الفضاء في ناسا.”

وفي خلال مقابلة معه عام 1999 تحدث Gordon عن رحلته في استكشاف القمر، وكيف أنه أعاد اكتشاف الأرض من جديد وقال: “إن الأرض من مسافة 240000 ميل تبدو جميلة جداً، كوكب رقيق يجلس في الظلام – وهي أعلى درجات السواد التي يمكنك أن تراها –.”

وقد ولد Gordon في ولاية سياتل الأمريكية في 5 أكتوبر 1929 وقد حصل على درجة البكالوريوس في الكيمياء في جامعة واشنطن عام 1951 والتحق بوكالة ناسا عام 1963.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد