ولاية California تجتاز الخطوة الأولى في تسجيل قانون صارم لحيادية الإنترنت

هيئة الاتصالات تواجه المزيد من المتاعب

وضعت هيئة الاتصالات الفيدرالية في أمريكا نفسها داخل مأزق لا أحد يمكنه تفسيره بسهولة، فمنذ أن صوتت بإزالة حيادية الإنترنت، قانون سجله الرئيس الأمريكي السابق لمنع الشركات المزودة من استغلاله بطرق غير شرعية وغير عادلة.

الجميع انتقد حذف القانون، والكثير من الولايات الأمريكية صرحت رسمياً عن تسجيل قوانينها الخاصة تجبر الشركات على الالتزام بحيادية الإنترنت.

إلا أن ولاية California تريد الذهاب لحدود أبعد حتى من هذه، فقد كشفت عن قانون هو بالأحرى ضريبة تحمل اسم Senate Bill 822 وهي عقوبة لكل من يخالف القوانين الصارمة الخاصة بها.

هذا القانون يشمل الحفاظ على حيادية الإنترنت كما نعرفه ولكن تضع قيود أكبر على حركة الشركات المزودة للإنترنت في الولاية وهو أمر اشتكت منه خلال التصويت الأول لتفعيل القانون.

إلا أن التصويت انتهى بنجاح لصالح القانون الجديد بنسبة 8-3 وحالياً سيتم الانتقال إلى الجولة الثانية من التصويت واتخاذ القرار النهائي بتفعيل القرار.

تم كتابة هذا القانون من قبل عضو في مجلس شيوخ الولاية Scott Wiener الذي ينتمي إلى الحزب الديمقراطي، وولد في مدينة فيلادلفيا.

يعتقد بعض الخبراء أن النجاح في تفعيل القانون سوف يؤثر كثيراً على باقي الولايات ويجعلها ترغب أيضاً في المشاركة بهذه الحركة.

المزيد من CNET :

الوسوم

اترك رد