ويبين البحث هابل الميت كيف تتطور المجرات

تقديم فنان المجرة الميت (يمين) بالمقارنة مع مجرة درب التبانة. وتبين المناطق الزرقاء في التبانة تكون النجوم.

تحدت كوكبة من الكون في وقت مبكر أننا نعرف كيف قتل تطور المجرات. تصويرها “تلسكوب الفضاء هابل”، أوقفت المجرة إنتاج نجوم جديدة فقط بضع سنوات مليار بعد الانفجار الكبير-مجرة قتلى. وأيضا شكل غير متوقع-غزل سرعة القرص. وهذا يجعل من الأدلة الملاحظة الأولى التي تتطور بعض المجرات الميت من مجرة لولبية على شكل قرص في مجرة اهليلجية أكثر ثلاثي الأبعاد، الشكل الأكثر شيوعاً للمجرات القديمة نجوم والميت.

البحوث نشرت في مجلة الطبيعة.

“هذه رؤية جديدة قد يجبر لنا أن نعيد التفكير في سياق الكوني كله كيف المجرات يحرق بها في وقت مبكر وتتطور إلى المجرات المحلية على شكل قطع ناقص،” قال الزعيم الدراسة توفت سوني من جامعة كوبنهاغن، الدانمرك. “ربما كنا الأعمى لحقيقة أن المجرات’ الميت ‘المبكر يمكن أن يكون في الواقع الأقراص، ببساطة لأنه لم نستطع حلها.”

تلسكوب الفضاء هابل كان قادراً على عرض هذه المجرة، وثلاث مرات كتلة من درب التبانة ولكن فقط نصف حجمها، بالتفصيل بفضل لينسينج الجاذبية. التلسكوب الكبير جداً وقدمت بيانات عن سرعة الدوران في المجرة، تحديد هو الغزل ضعفي التبانة.

ويعتقد الفريق أن يندمج مع المجرات الأخرى هو السبيل الأكثر احتمالاً أنها تتطور من أقراص إلى الحذف.

وقال “إذا كانت هذه المجرات تنمو من خلال الاندماج مع رفاقه طفيفة، وتأتي هذه الصحابة الثانوية بإعداد كبيرة ومن كل نوع من زوايا مختلفة على المجرة، وهذا سيكون في نهاية المطاف بطريقة عشوائية مدارات النجوم في المجرات،” توفت.

مقالات ذات صلة

اترك رد