يبدو بأننا سنحصل هذا العام على هاتف بتسع كاميرات

شركة Light تعمل على نموذج أولي لهذا الهاتف

تتنافس شركات صناعة الهواتف على تقديم جوالات تمتلك كاميرا تؤمن أكبر دقة ممكنة بالتقاط الصور، لذا رأينا هاتف Galaxy S9 Plus الذي يملك كاميرتين خلفيتين ورأينا هاتف Huawei P20 Pro مع ثلاث كاميرات بالخلفية.

لكن هل تتخيل أن نكون مستقبلاً أمام هاتف يمتلك تسع كاميرات، حسناً هذا الأمر قد يكون ممكناً، فاليوم كشف تقرير لواشنطن بوست بأن شركة صناعة الكاميرات Light تعمل على نموذج لهاتف جديد يمتلك تسع كاميرات بالخلفية تتوضع بشكل دائري وقد يتم طرح هذا الهاتف في وقت لاحق هذا العام.

وستستفيد الشركة بهذا الهاتف من كاميرا L16 التي سبق وقدمتها وهي كاميرا استثنائية تمتلك 16 عدسة تمتاز بأن كل عدسة منها تقوم بالتقاط نفس الصورة لكن بأبعاد مختلفة وتأثيرات مختلفة من ثم يتم جمع هذه الصور ومعالجتها بواسطة خوارزمية محددة لإنشاء صورة عالية الدقة يمكنها منافسة الصور التي يتم التقاطها بواسطة كاميرا DSLR الاحترافية.

ويقول التقرير أن كاميرات الهاتف الجديد التسعة ستتمكن من التقاط صور بدقة 64 ميجابيكسل، وسيكون لها أداء أفضل في الإضاءة المنخفضة مع تأثيرات عميقة متطورة.

هذا ولم يذكر التقرير كم سيكون سعر هذا الهاتف إلا أنه يجب الذكر بأن كاميرا L16  كانت قد طرحت بسعر  1950 دولار لذا لا تتوقعوا أن يكون الهاتف رخيص الثمن.

المزيد من CNET

الوسوم

اترك رد