يوجد فيلم وثائق عن المغني Elvis Presley على HBO

الشبكة الضخمة تجلب ذكريات الفن القديم

تقدم شبكة HBO في العادة العديد من الأفلام الوثائقية المثيرة للاهتمام، وهذه المرة لديها المزيد منها التي سوف تجذب اهتمامكم.

حيث أطلقت الشركة فيلم وقائقي جديد عن المغني المعروف Elvis Presley ويسلط الفيلم الضوء على حياة الفنان الخاصة ومسيرته الاحترافية.

وذكر صفحة الويكيبيديا عن المغني أنه :

مغني وكاتب أغاني وممثل أمريكي راحل. يعتبر أحد أهم الرموز الثقافية في القرن العشرين، وغالبا ما يشار إليه باسم “ملك الروك آند رول” أو بشكل أبسط “الملك”.

ولد بريسلي في مدينة توبيلو في ولاية ميسيسيبي، وانتقل إلى ممفيس، تينيسي مع عائلته عندما كان يبلغ من العمر 13 عاما. بدأت مسيرته الموسيقية هناك في عام 1954، عندما سجل أغنية مع المنتج سام فيليبس في صن ريكوردز. كان بريسلي أحد رواد موسيقى الروكابيلي، وهي موسيقى سريعة مزجت موسيقى الكانتري مع موسيقى الريثم أند بلوز، ورافقه عازف الجيتار سكوتي مور وعازف الباس بيل بلاك. حصل بريسلي على عقد مع آر سي أيه فيكتور في صفقة رتبها كولونيل توم باركر الذي أدار مسيرة المغني لأكثر من عقدين. أولى أغاني بريسلي على هذه العلامة هي “Heartbreak Hotel”، وصدرت في يناير 1956 وحققت نجاحا كبيرا في الولايات المتحدة. اعتبر بريسلي شخصية رائدة في عالم الروك أند رول بعد سلسلة من النجاحات على حفلات التلفزيون وأغانيه التي تصدرت مختلف القوائم. كانت طريقة غنائه الحيوية وأدائه المليء بالإيحاءات الجنسية، إلى جانب تجاوزه لحدود الأعراق في زمن بزوغ حركة الحقوق المدنية، كلها عوامل جعلته شخصية شعبية جدا ومثيرة للجدل.

المزيد من CNET :

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد