10 طرق لإطالة عمر بطارية هاتفك

أفضل الطرق لإطالة عمر بطارية هاتفك في حالات الطوارئ

دعنا نواجه الحقيقة، في الوضع الحالي من التطورات الاقتصادية ومن الحياة عموماً فإن هناك العديد من الأشياء الأهم من هاتفك، لذلك فإن الحفاظ على هاتفك لأطول فترة ممكنة في الوقت الحالي أهم من أي وقت مضى.

ونقدم لكم هذا الدليل الذي سيفيدك في الحصول على أفضل استخدام ممكن لبطاريتك، فإذا حدث انقطاع في التيار الكهربائي في أي وقت فستستطيع باستخدام هذه ال 10 طرق من البقاء متصلاً وإبقاء هاتفك يعمل بدون قلق.

قم بإغلاق الاتصالات اللاسلكية الإضافية

يحتوي هاتفك على عدد لا يحصى من الاتصالات المختلفة، ولكن هناك عدد قليل منها هي التي تحتاجها في حالة انقطاع التيار الكهربائي أو الضرورة، فكما نعلم فإن الاتصالات اللاسلكية مثل البلوتوث والـ Wi-Fi مهمة في الأيام العادية، ولكنهم يستنزفون البطارية بسرعة كبيرة، فإذا كنت تريد توفير الطاقة فننصحك أيضاً بإغلاق GPS، وتعطيل خدمات الموقع أيضاً.

قاوم رغبتك في التحقق من الهاتف

يعد الهاتف الذكي مثل المخدرات للكثير منا، فلا نستطيع أن نتخلى عنه، لذلك ففي حالات الضرورة حاول التقليل من تفحص هاتفك، فكل مرة تقوم بها بإضاءة الشاشة لرؤية شيء ما فأنت تستهلك جزء ولو بسيط من البطارية.

مشاركة الهواتف

إذا كنت تعيش مع مجموعة من الأشخاص، فقد يكون من الأفضل في حالات انقطاع التيار الكهربائي أن تقوموا بإغلاق جميع الهواتف إلا هاتف واحد فقط، ففي هذه الحالة إذا نفذت بطارية أحد الهواتف، فيمكنكم استخدام هاتف آخر في هذه الحالة، ولكن بالطبع فيفضل أن تقوم بالحصول على أهم جهات الاتصال التي قد تحتاجها قبل إغلاق أو نفاذ بطارية هاتفك.

قم بالتبديل إلى وضع الطائرة

إذا كنت لا تريد أن تغلق هاتفك، قم بالتبديل إلى وضع الطائرة بدلاً من ذلك والذي سيقوم بإغلاق جميع أجهزة الإرسال، وقم بإغلاق وضع الطائرة فقط في حالة الحاجة إلى إجراء مكالمة أو إرسال رسالة نصية.

قم بشحن هاتفك إذا كنت تعلم حدوث انقطاع للتيار الكهربائي مستقبلاً

إذا كنت تعلم بوقوع حادث طارئ في المستقبل القريب سيتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، حاول أن تقلل من استخدام هاتفك قبلها وأن تقوم بتركه في الشاحن لحين انقطاع التيار.

قم بشحن بطاريات إضافية

إذا كان هاتفك يقبل بتغيير البطارية، قم بشراء بطارية إضافية وتأكد من أن تقوم بشحنها قبل حدوث أي شيء، ويمكنك أيضاً استخدام الحاسب المحمول الخاص بك في شحن بطارية هاتفك عن طريق كابل USB.

قم بإيقاف الإشعارات

يتم ربط معظم الهواتف الذكية ببريد إلكتروني، وقد تصلك رسائل بريد إلكتروني أو إشعارات من برامج لن تحتاجها في الطوارئ، لذلك قم بإيقاف الإشعارات لأن هذا الأمر سيحفظ لك البطارية من النفاذ.

لا تقم بالاستماع للموسيقى أو مشاهدة الفيديو عبر الشبكة

إذا كنت مثلي تستخدم YouTube كثيراً أو تستمع إلى الموسيقى من تطبيق عبر الانترنت، فحاول ألا تستخدمهم في حالات الطوارئ، لأنها تقوم باستهلاك البطارية بشكل كبير، فقط قم بتشغيل الفيديو أو الأغاني الموجودة على هاتفك، وكذلك حاول ألا تلعب ألعاب تحتاج للاتصال بالانترنت مثل Pokemon Go أو Candy Crush Saga، أو ألعاب تستهلك الكثير من قوة المعالج الخاصة بالهاتف مثل Infinity Blade.

قم بخفض سطوع شاشة العرض

تستهلك الشاشات معظم طاقة البطارية عموماً، وخصوصاً إذا كنت تمتلك هاتف بشاشة كبيرة وإضاءتها قوية، ومعظم الهواتف تمتلك خاصية السطوع التلقائي، ولكن يمكنك أن تقوم بضبطها يدوياً لتوفير طاقة البطارية.

قم باستخدام الرسائل النصية بدلاً من المكالمات الصوتية

كما نعلم فإن الرسائل النصية بطبيعتها عادة ما تكون قصيرة وموجزة، بينما المكالمات الهاتفية يمكن أن تقوم بسحبك فيها وتقوم بفتح أحاديث مع الطرف الآخر مما يطيل من عمر المكالمة وهو ما يؤدي إلى استهلاك البطارية، لذلك فيفضل في الحالات الطارئة استخدام الرسائل النصية بدلاً من المكالمات الصوتية.

الوسوم

اترك رد