10 ميزات أيفون عليك معرفتها

يمتلك أي هاتف أيفون ميزات عديدة لا بد أن تعرفها، فقد تساعدك هذه الميزات على الخروج من موقف محرج أثناء اجتماع عمل أو ظرف أخر من ظروف الحياة الكثيرة.

وستتفاجئون بوجود الكثير من الأدوات المفيدة مخبئة داخل هاتفكم الأيفون، ولهذا نتحدث الآن عن أهم هذه الميزات كي نصبح جميعاً على معرفة بها.

زر الكتم

الاسم الرسمي لهذه الميزة هو Ring/Silent switch ، وهي زر مادي سيقوم بجعل الهاتف يدخل طور الصمت مجرد الضغط عليه، ويخرج منه عبر الضغط أيضاً.

العودة للمقدمة

يمكنكم في هواتف الأيفون، وتحديداً في متصفح Safari أو تطبيق فيه منشورات كثيرة وأنت تستمر بالنزول للأسفل لتصفحها جميعاً، أن تعودوا إلى مقدمة الصفحة الأولى عبر نقرة واحدة.

وميض الفلاش

إذا كان لديك iPhone 8 أو 8 Plus أو iPhone X ، فبين يديك ميزة مفيدة كثيراً وهي Slow Sync Flash حيث أصبح وميض الفلاش مساعد فعلاً أثناء التصوير، بدلاً من إزعاج العينين، حيث سيظهر الوميض  ويختفي بسرعة ويسلط الضوء  على الخلفية المحيطة بك لتبدو الصورة أجمل وأوضح.

AirDrop

إذا أردت مشاركة الصور والفيديوهات وغيره من المحتوى مع أجهزة أبل (Apple)، فإن خدمة AirDrop هي خيارك المثالية، حيث تتصف بالسهولة الكبيرة في طريقة استخدامها، حيث عليك النقر على خيار المشاركة وعدة أجهزة تدعم الخدمة سوف تظهر لك للاختيار منها، وعندما يوافق الجهاز المرغوب، سيتم إرسال الملف إليه بكل بساطة.

iPhone SE

هذا الاسم هو لأرخص هاتف أيفون يمكنك شرائه، ويتمتع بتصميم وجسد iPhone 5/5S ولكن يمتلك ميزات ومواصفات iPhone 6S، كما وأنه يمتلك منفذ خاص لسماعات الرأس، وهنالك شائعات حول وجود هاتف iPhone SE 2 قيد الإنتاج بالفعل.

مشاركة كلمة سر Wi-Fi

إحدى الميزات في نظام iOS 11 هي القدرة على مشاركة شبكة Wi-Fi بعد الانضمام لها، مع العلم أن الهاتف الذي ستشارك كلمة السر معه يجب أن يكون ضمن قائمة أصدقائك في الهاتف، ولكنها طريقة مثالية لمشاركة الشبكة دون الحاجة لكشفها بالأصل.

ميزة الوصول Reachability

تتوفر هذه الميزة منذ هاتف iPhone 6 Plus، وهي باختصار ميزة تجعل من السهل استخدام الهاتف بيد واحدة فقط، عبر توفير إيحاءات واختصارات تساعد المستخدم على الولوج بسرعة لما يريده، بيد واحدة فقط.

جودة عالية للصور

نظام iOS 11 قدم ميزات جديدة للتصوير أيضاً، حيث بإمكانه إظهار مراحل مختلفة من الألوان أثناء التصوير، ويمكنك تحريكها بدقة عبر تغيير وضعية الكاميرا أثناء التصوير، وتساعد هذه الميزة على مساعدة المستخدم في إيجاد الوضعية المناسبة قبل التقاط الصورة، من أجل الحصول على ألوان صافية وواضحة.

Live Photos

ميزة Live Photos يمكنك تفعيلها او تعطيلها حسب راحتك، لكنها فعلاً فريدة من نوعها، وهي عبارة عن التقاط فيديو قصير بمدة 3 ثوان أثناء التقاط صورة ما، حيث يتم تصوير 1.5 ثانية قبل التقاط الصورة، و 1.5 ثانية بعد التقاطها، 

ميزة iPhone trackpad

يمكنك عند فتح لوحة مفاتيح الهاتف، الضغط بشكل ثابت على زر ما من أزرار لوحة اللمس، وسوف تلاحظ اختفائها بعد استمرارك بالضغط، حافظ على هذه الاستمراري ولكن حرك يدك حول اللوحة، لتجد أن مؤشر الكتابة يتغير مكانه حسب ما تختاره أنت أثناء تحريك يدك، بالإضافة إلى أنك قادر على تحديد كلمة أو فقرة بكاملها عبر هذه الميزة نفسها أيضاً، وهي تعرف باسم iPhone trackpad .

iOS 12

لا تفوت على نفسك نظام iOS 12 الذي يأتي بقائمة كبيرة من الميزات الجديدة والهامة والمفيدة لأي مستخدم أيفون، يمكنكم من خلال مقال سابق لموقعنا معرفة كل التفاصيل الهامة حول هذا النظام، ولا تنسوا أيضاً زيارة الموقع بشكل دائم لمعرفة أهم الأخبار الجديدة حوله.

كل ما نعرفه عن نظام iOS 12 القادم هذا الخريف

ميزات أخرى؟

جميعنا نمتلك ما نفضله في هواتفنا الصغيرة، بعضها قد يكون مميز لنا فقط وغيرنا قد لا يلاحظه، وهذا لا يعني أبداً أنها ميزات غير مفيدة، بل على العكس تماماً، لهذا لا تتردوا مشاركتنا ما تفضلوه في هواتف الأيفون ضمن التعليقات وأخبرونا عن أفضل ميزات وجودتها في هذه الهواتف.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد