10 نصائح لتستمتع بعمر بطارية أفضل مع ويندوز 10

تحديث الخريف جعل الأمر أسهل للتبديل بين أوضاع البطارية، اعرف مكان شريط تمرير البطارية الجديد مع بعض الحيل التقليدية لإطالة عمر البطارية

هل يعاني الحاسب المحمول الخاص بك من عمر بطارية قصير؟ إذا قمت بتحديث نظام تشغيل ويندوز 10 الخاص بك إلى تحديث الخريف للمبدعين، إذا ستحصل على أداة جديدة لمساعدتك في إطالة عمر البطارية للحاسب المحمول الخاص بك، وسنقوم هنا بالتعرف على هذه الأداة مع بعض النصائح المجربة لتوفير طاقة البطارية.

قم بتقليل درجة سطوع الشاشة

تعد درجة سطوع الشاشة أحد أكثر الأشياء استنزافاً لطاقة البطارية، فأول شيء يجب عليك التحقق منه عندما تعاني من عمر بطارية قصير بشكل مثير للقلق هو سطوع الشاشة، فإذا كنت قد قمت برفع مستوى درجة سطوع الشاشة لدرجة عالية أو إلى الحد الأقصى فقم بتخفيضه، وقد تجد أيضاً ان هذا سيمثل لك راحة أكثر لعينيك.

ويوجد بالحاسب المحمول الخاص بك اثنين من مفاتيح الوظائف التي تم تعيينها لتغيير درجة السطوع، فإذا لم تجدهم فيمكنك العثور على شريط تمرير درجة السطوع عن طريق الذهاب إلى Settings > System > Display، وسوف تجد أيضاً شريط تمرير لسطوع الشاشة في Windows Mobility Center الموجودة داخل Control Panel، وأسهل طريقة للعثور عليه هو البحث عنه.

قم بوضع خلفية سوداء

إن الخلفيات الساطعة واللامعة تقوم باستهلاك بيكسلات أكثر من الشاشة، فإذا أردت توفير عمر البطارية اختر خلفية سوداء أو لون أسود عن طريق الذهاب إلى Settings > Personalization > Background.

قم بإيقاف الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح

تستنزف الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح بطارية الكمبيوتر المحمول الخاص بك أيضاً، ويمكنك إيقاف تشغيلها عندما لا تكون بحاجة إليها، وقد يحتوي الحاسب المحمول الخاص بك على مفتاح وظائف يتيح لك تبديل الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح وإيقاف تشغيلها، ولكن إذا لم تجده فيمكنك التحكم بها عن طريق Windows Mobility Center.

شريط تمرير البطارية الجديد

أصبح الأمر أسهل مع تحديث الخريف للمبدعين لويندوز 10 للتبديل بين أوضاع طاقة البطارية، فبدلاً من الذهاب إلى صفحة البطارية في الإعدادات للتبديل بين الأداء العالي إلى وضع حفظ الطاقة أو العكس، يمكنك الآن فقط النقر فوق رمز البطارية في شريط المهام، وستجد شريط تمرير يمكنك استخدامه للتبديل ما بين أفضل عمر للبطارية وأفضل أداء أو وضع التوازن.

تحقق من إعدادات الطاقة وحالة السكون

اذهب إلى إعدادات الطاقة وحالة السكون عن طريق الضغط على الرابط الخاص بها من قائمة البطارية في شريط المهام (أو عن طريق الذهاب إلى Settings > System > Power & sleep)، ويمكنك في هذه الإعدادات تقصير المدة المطلوبة قبل أن يتم إيقاف الشاشة أو أن يتم وضع الحاسب المحمول في وضع السكون، وكلما كانت المدة أقصر كلما تم توفير طاقة البطارية لمدة أطول.

استخدم موفر البطارية

يتم تنشيط وضع البطارية المتضمن في ويندوز 10 عندما تنخفض طاقة البطارية إلى أقل من 20%، فهو يقوم بتعطيل مزامنة البريد الإلكتروني والتقويم والإشعارات والتطبيقات التي تعمل في الخلفية، ولكن يجب عليك التحقق من ذلك من خلال الذهاب إلى Settings > System > Battery.

تحقق من استخدام البطارية حسب التطبيق

يمكنك معرفة التطبيقات التي تستخدم معظم موارد البطارية عن طريق الذهاب إلى Settings > System > Battery واختر استخدام البطارية حسب التطبيق، سوف تظهر لك قائمة تعرض النسبة المئوية لاستهلاك البطارية حسب التطبيقات المستخدمة في خلال الست ساعات الماضية أو 24 ساعة أو الأسبوع الماضي، فإذا وجدت تطبيق تعتقد أنه يستخدم أكثر من حصته العادلة فانقر عليه وأغلق المفتاح الخاص Managed by Windows ثم تأكد من إزالة العلامة من المربع الخاص بالسماح للتطبيق بتشغيل مهام الخلفية.

قم بإغلاق اتصالات البلوتوث والـ Wi-Fi عندما لا تكون في حاجة إليهم

تستهلك تقنيات الشبكات اللاسلكية طاقة البطارية، فيمكنك تعطيل كلاً منهم عن طريق استخدام وضع الطائرة، فقم بالضغط على علامة Wi-Fi في شريط المهام ومن ثم اضغط على زر وضع الطائرة، ويمكنك أيضاً تعطيل اتصال Wi-Fi فقط من خلال النقر على زر Wi-Fi في شريط المهام، ولتعطيل البلوتوث انتقل إلى Settings > Devices > Bluetooth & other devices ثم قم بإغلاق مفتاح البلوتوث.

تقليل مزامنة البريد الإلكتروني

إن عملية التحقق المستمر من رسائل البريد الإلكتروني الجديدة تستنزف طاقة البطارية، ولكن يمكنك أن تخبر نظام التشغيل بتقليل عمليات التحقق من الرسائل لإطالة عمر البطارية، انتقل إلى Settings > Accounts > Email & app accounts، ثم اختر حسابك واضغط على زر Manage ثم اذهب إلى Download new content، بعد ذلك يمكنك التبديل من تنزيل المحتوى كل 30 دقيقة إلى كل ساعة أو القيام به يدوياً.

جرب متصفح Edge

تدعي مايكروسوفت (Microsoft) أن متصفح Edge الخاص بها يتيح تشغيل البطارية الخاصة بك بنسبة 36% إلى 53% مدة أطول مقارنة بمتصفحات Chrome, Firefox, Opera، ولكننا لم نقوم باختبار ذلك بعد ولكن يمكنك أن تجرب هذا المتصفح لمعرفة ما إذا كنت بالفعل ستحصل على عمر بطارية أطول باستخدامه.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد