10 نصائح مفيدة لساعتك Fitbit

أحصل على أقصى استفادة من ساعة تعقب اللياقة البدنية وعد الخطوات الخاصة بك

لا شك اتجاه العديد من الرياضيين لشراء ساعات Fitbit لحساب خطواتهم وتتبع تطور لياقتهم البدنية، فإذا قمت بشراء ساعة جديدة مع العام الجديد نقدم لكم هذا الدليل لمساعدتك في بدء استخدام الساعة.

1- إعداد ساعة Fitbit مع تطبيق Fitbit

قبل البدء في عد خطواتك، ستحتاج أولاً لتوصيل ساعتك بتطبيق Fitbit على iOS أو Android (أو استخدم تطبيق Fitbit Connect على جهاز كمبيوتر)، ولكن قبل أن تفعل ذلك لأول مرة قد تحتاج إلى شحن ساعتك الجديدة قليلاً حتى يتم الاتصال بنجاح، وبعد قيامك بشحن ساعتك وتثبيت التطبيق، ستقوم بعد ذلك باتباع التعليمات التي تظهر على التطبيق والتي ستتطلب منك اختيار موديل الساعة الخاصة بك مع كتابة معلومات عن نفسك – الطول، الوزن، النوع، تاريخ الميلاد – حتى تحسن من مستوى الدقة، وبعد قيامك بإنشاء حسابك، تأكد من فتح اتصال البلوتوث بهاتفك ثم اتبع تعليمات التطبيق لاقتران ساعتك بهاتفك.

2- اختيار واجهة الساعة

يمكنك رؤية العديد من المعلومات المختلفة على ساعتك وذلك على حسب نوع ساعتك وحجم شاشتها – مزيج من الوقت الحالي، عد الخطوات، معدل ضربات القلب – وذلك بناء على تصميم واجهة الساعة التي قمت باختيارها، ولاختيار واجهة ساعتك اذهب إلى Dashboard الموجود في تطبيق الساعة ثم اضغط على زر account button الموجود في الجانب الأيمن العلوي، ثم اختر اسم جهازك الموجود بالأعلى للوصول إلى صفحة إعدادات ساعتك ومن ثم اختر Clock Face لرؤية جميع الخيارات الخاصة بواجهة الساعة المخصصة للموديل الخاص بك.

3- تخصيص شاشتك

يمكنك اختيار أي الشاشات التي ستتصفحها عندما تضغط على شاشة الساعة وذلك بالإضافة إلى اختيارك واجهة الساعة الخاصة بك، فقط عد إلى صفحة الإعدادات الخاصة بموديل ساعتك واضغط على Customize Display، ومن هنا يمكنك تحديد وإعادة ترتيب الشاشات التي تريد إظهارها عندما تضغط على شاشة ساعتك.

4- أضف طاقة البطارية إلى الشاشة

يمكنك إضافة مؤشر البطارية إلى شاشة هاتفك حتى تعرف متى يمكنك إعادة شحنها من جديد، في صفحة الإعدادات اختر Menu Items لاختيار أي العناصر التي تريد إظهارها بما في ذلك البطارية.

5- أضف هدف يومي

هناك منطقتين ستحتاج لتصفحهم لضبط أهداف تمارينك، الأولى ستجدها في صفحة الإعدادات الخاصة بالتطبيق، اضغط على Main Goal ومن ثم يمكنك تحديد أي هدف تسعى لتحقيقه كل يوم، ويتم اختيار الخطوات بصورة افتراضية ولكن يمكنك تغييرها إلى المسافة، أو معدل حرق السعرات الحرارية، دقائق التمارين، أو عدد الطبقات التي تسلقتها، بعد ذلك عد إلى صفحة الإعدادات وبعدها إلى صفحة حسابك الرئيسية، في قسم Goals اضغط على Activity ومن ثم يمكنك تغيير الكمية الافتراضية من هدفك الرئيسي، فعلى سبيل المثال يمكنك تغيير عدد الخطوات الافتراضية وهي 10000 خطوة سواء بزيادتها أو تقليلها.

6- ضبط تنبيهات للحركة

ستحصل على تنبيهات بصورة افتراضية عبارة عن نبضة خفيفة قبل عشر دقائق من نهاية كل ساعة إذا لم تصل إلى 250 خطوة في هذه الساعة، اذهب إلى Reminders to Move في صفحة الإعدادات لكي تقوم بإيقاف هذه التنبيهات أو تغيير الساعات التي ستظهر بها هذه التنبيهات.

7- إدخال تمرين بشكل يدوي

إذا قمت بالسير أو الجري بدون ساعتك أو قمت بممارسة رياضة ما لا تريد ارتداء ساعتك بها، يمكنك أن تقوم بإدخال هذه البيانات بشكل يدوي، اضغط على Exercise Tile (وهي التي تظهر عدد الأيام التي قمت بتحقيق هدفك بها) وذلك بشاشة التطبيق ومن ثم اضغط على stopwatch في الجانب الأيمن العلوي (يمكنك باستخدام iPhone أن تستخدم ميزة 3D Touch على تطبيق Fitbit ومن ثم اختيار Track Exercise)، وتأكد من أن المفتاح بالأعلى تم ضبطه على Log وليس Track ومن ثم قم بالبحث على نوع التمرين الخاص بك (السباحة، كرة السلة أو أي شيء آخر) ومن ثم قم بإدخال المدة التي قمت بممارسة التمرين بها.

8- اضبط أهداف النوم

يمكنك ضبط أهداف النوم من خلال الذهاب إلى واجهة التطبيق، ثم اضغط على Sleep Tile ومن ثم رمز الترس الموجود في الجانب الأيمن العلوي لضبط أهداف نومك، ثم قم بإخبار ساعتك ما هو عدد الساعات التي تريد نومها ليلاً ومن ثم تقوم الساعة بإرسال تنبيه لك عندما يحين وقت النوم، ومن ثم تقوم بعمل نبضة خفيفة في الصباح لكي توقظك وبدء يومك من جديد.

9- اختر ما تريد مشاركته

يمكنك اختيار مشاركة بياناتك مع أصدقائك أو مجتمع Fitbit عموماً اضغط على زر account من واجهة التطبيق في الجانب الأيمن العلوي ومن ثم اضغط على اسمك بالأعلى، ثم اختر Personal Stats وبعدها قم باختيار إعدادات الخصوصية إلى: Private, Friends أو Public.

10- إضافة صديق

لإضافة صديق اذهب إلى واجهة التطبيق واضغط على + الموجود بالأسفل ومن ثم اختر Add Friend، ويمكنك العثور على أصدقاء من خلال جهات الاتصال الموجودة بهاتفك أو الفيس بوك أو من خلال بريد إلكتروني، وبعد قيامهم بقبول الدعوة يمكنك تتبع نشاطاتهم في صفحة Community الخاصة بالتطبيق.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

اترك رد