11 حيلة لسماعات Apple AirPod

هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه السماعات الصغيرة، وسنقدم لكم هنا كيفية الحصول على أفضل ما لدى هذه السماعات الرائعة من أبل.

بلا شك تعد سماعات AirPod من شركة أبل (Apple) أحد أفضل السماعات اللاسلكية، ولكن إذا قمت بشراء واحدة مؤخراً فقد تكون لا تعرف كيف تستفيد من كامل قدرات هذه السماعة.

وبعد مرور عام من استخدام هذه السماعة، استطعت معرفة العديد من الحيل الرائعة التي يمكنك القيام بها باستخدام هذه السماعة وسنقدم لكم هنا كيفية الاستفادة من قدرات هذه السماعة المميزة.

إن عملية إقران هذه السماعات بهاتفك عملية سهلة لا تستغرق أكثر من ثلاثة ثواني حرفياً، فقط كل ما عليك القيام به هو فتح علبة الشاحن الخاص بالسماعة وانتظر ظهور أمر الاقتران على شاشة هاتفك ثم اضغط Connect، ولا تقلق من تكرار هذه الأوامر مرة أخرى مع أجهزة أبل (Apple) الأخرى التي تمتلكها طالما تستخدم نفس حساب iCloud على حاسبك Mac أو iPad.

1- يمكنك إقرانهم مع أجهزة أخرى بخلاف أجهزة أبل

هل تلاحظ الزر الصغير الموجود في الجانب الخلفي من علبة الشاحن؟ هذا الزر هو الذي ستستخدمه لإقران هذه السماعات مع جهاز أندرويد (Android) أو أي جهاز آخر لا يعمل برقاقة W1 من أبل (Apple).

ولكي تقوم بإقران السماعات مع أي جهاز آخر، قم بوضع السماعات في علبة الشاحن الخاصة بهم ثم اضغط مطولاً على الزر الصغير الموجود في الجانب الخلفي حتى يظهر ضوء صغير أبيض، وستظهر بذلك السماعات في إعدادات البلوتوث الخاصة بأي جهاز آخر سواء هاتف أندرويد (Android) أو حاسب شخصي أو تلفاز.

ولكن يجب التنويه هنا أنه عند اقتران السماعات بأي جهاز آخر ليس من إنتاج أبل (Apple) فإنها بذلك تفتقد لجزء من وظائفها المميزة، فمثلاً عند قيامك بإزالة السماعات من أذنك فلن تتوقف الموسيقى، ولن تعمل أزرار التحكم في الموسيقى أيضاً.

ولإعادة استخدام سماعتك مرة أخرى مع هاتف iPhone قم باختيارها مرة أخرى من إعدادات البلوتوث الخاصة بهاتف iPhone وسيتم إعادة اقترانهم من جديد.

2- للحفاظ على عمر البطارية، استخدم واحدة واترك الأخرى بعلبة الشاحن.

لم أعاني يوماً قط من نفاذ بطارية سماعات AirPod، ولكن إذا كنت تستخدمها بكثرة وتقوم بإجراء مكالمات عديدة، فيمكنك استخدام إحدى السماعتين كسماعة بلوتوث وتترك الأخرى في علبة الشاحن، ثم قم بالتبديل بينهم وقت الحاجة.

3- استمع إلى الصوت بجودة استيريو باستخدام سماعة واحدة

إذا كنت تحب الاستماع إلى الموسيقى أو بث إذاعي ما أثناء قيامك بأشياء أخرى، قم بوضع إحدى السماعتين بأذنك وسيتم تشغيل السماعة بوضع الستيريو التي تتميز بالجودة الممتازة، ولكن عند استخدام كلتا السماعتين سيتم توجيه جودة الستيريو لسماعة واحدة فقط من السماعتين.

4- تحقق من عمر البطارية باستخدام هاتف iPhone

أمامك خيارين للتحقق من حالة البطارية الخاصة بسماعات AirPod وعلبة الشاحن، فيمكنك إما فتح علبة الشاحن بجانب هاتف iPhone وسيقوم الهاتف بعرض نافذة تعرض حالة البطارية، أو يمكنك إضافة أداة البطارية بمركز الإشعارات الخاصة بهاتف iPhone.

5- تحقق من حالة البطارية على ساعة Apple Watch

هناك حيلة جديدة يمكنك معرفتها إذا كنت تمتلك ساعة Apple Watch، فعند استخدامك سماعات AirPod قم بفتح مركز التحكم في ساعة Apple Watch، ثم اضغط على رمز البطارية، وستجد هنا حالة بطارية ساعتك بالإضافة إلى حالة بطارية سماعات AirPod.

6- تغيير اسم السماعات

لا يوجد تطبيق مدمج لتخصيص سماعات AirPod الخاصة بك، ولكن بدلاً من ذلك يمكنك القيام بذلك من خلال إعدادات البلوتوث الخاصة بك.

فقط كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى Settings > Bluetooth ثم اضغط على رمز “I” الموجود بجانب السماعات.

7- إيقاف استخدام Siri

أثناء وجودك في صفحة إعدادات السماعات الخاصة بك، يمكنك أيضاً تغيير وظيفة الضغط المزدوج على أي من السماعتين، قم بالذهاب إلى Settings > Bluetooth ثم اضغط على رمز “I” الموجود بجانب السماعة، ثم اضغط على Left أو Right لتغيير وظيفة كل سماعة من السماعتين أو إيقاف وظيفة الضغط المزدوج تماماً.

8- استخدام سماعات AirPod على حاسب Mac

إذا كنت تريد استخدام سماعات AirPod للاستماع إلى جميع الموسيقى التي يتم تشغيلها على حاسب Mac الخاص بك، فإنك ستحتاج إلى اختيار السماعة كجهاز إخراج صوت.

للقيام بذلك اضغط على رمز البلوتوث في شريط القوائم ثم اختر السماعات الخاصة بك واضغط على Connect.

هناك طريقة أخرى، يمكنك استخدام رمز AirPlay في تطبيق iTunes لاختيار سماعات AirPod لتشغيل الموسيقى من حاسبك للسماعات، ولكنني أفضل الطريقة الأولى.

9- المشاركة بحدود

ماذا يحدث إذا حاول شخص آخر استخدام سماعات AirPod الخاصة بك؟ ستظهر لهم رسالة توضح لهم أن هذه السماعات ليست خاصة بهم، ولكن بأي حال فيمكنهم توصيل السماعات مع هاتف iPhone الخاص بهم بالضغط على Connect، ولكنهم لن يقوموا بذلك بدون معرفتك.

10- مشاركة الموسيقى فقط وليست المكالمات الهاتفية

إن مشاركة سماعات AirPod بين شخصين هو نفس طريقة مشاركة سماعات عادية ولكن الفارق هنا أن المشاركة بدون سلك، ولكن لحسن الحظ فإن سماعات AirPod تجعل ميكروفون واحد فقط هو المفعل في وقت ما، وهذا يعني أنه لا يمكن أن يتحدث شخصين في مكالمة واحدة، ولكن يمكن لكلا الشخصين الاستماع للمكالمة.

ويمكنك ضبط وظائف الميكروفون من خلال إعدادات البلوتوث في Settings > Bluetooth ثم الضغط على زر “I” الموجود بجانب سماعاتك ثم اختيار أمر Microphone.

11- تحقق من تحديث إصدار السماعات

تقوم أبل (Apple) بإطلاق تحديثات جديدة للسماعات لتحسين أدائها، ولا يمكنك تحديث السماعات بصورة يدوية ولكن يمكنك التحقق من أنك تمتلك آخر إصدار.

ففي صفحة الإعدادات اذهب إلى About بهاتف iPhone أثناء استخدامك للسماعات، وفي نهاية الصفحة ستجد تبويب يسمى AirPods والذي سيعطيك معلومات عن نوع السماعة والرقم المسلسل بالإضافة إلى رقم إصدار التحديث، ويعد آخر إصدار هو 3.7.2.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد