11 طريقة لإطالة عمر بطارية هاتف أيفون يعمل بنظام تشغيل iOS 11

حافظ على عمر بطارية هاتفك لتمتد لمدة أطول مع 11 حيلة للحفاظ عليها

مع صدور نظام تشغيل iOS 11، لاحظ بعض مستخدمين هواتف أيفون (iPhone) أن بطارية الهاتف لم تعد تستمر لمدة طويلة كما كان الحال في الماضي، ولذلك نقدم لكم هنا 11 طريقة يمكنك من خلالها إطالة عمر بطارية هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل iOS 11.

  • قم بالتحقق من التطبيقات المستهلكة للبطارية

يحتفظ هاتف iPhone بقائمة بأكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية، وللتحقق من هذه القائمة قم بالذهاب إلى Settings > Battery وستجد هنا قائمة بأكثر التطبيقات استهلاكاً للبطارية في الـ 24 ساعة الأخيرة وآخر أسبوع أيضاً. (تم عرض آخر يومين فقط في الصورة بالأسفل وذلك لأنه تم تحديث الهاتف الخاص بي أول أمس فقط).

وإذا قمت بالضغط على علامة الساعة الصغيرة الظاهرة في الجانب الأيمن سيتم عرض معلومات حول مدة عمل التطبيق على الشاشة ومدة عمله في الخلفية، ومن خلال هذه المعلومات يمكنك تحديد استخدام أكثر التطبيقات المستهلكة لطاقة البطارية.

  • قم بتخفيض سطوع الشاشة

إن سطوع الشاشة هي أكثر شيء تقوم باستهلاك البطارية، ولذلك قم باستخدام شريط التمرير الموجود في مركز التحكم لتخفيض سطوع الشاشة.

يمكنك أيضاً تشغيل السطوع التلقائي والذي سيقوم بضبط سطوع الشاشة تلقائياً على حسب الإضاءة المحيطة بك، ولكن أنصحك باستخدام تلك الخاصية فقط إذا كنت تستخدم هاتفك بكثرة في أوقات متأخرة من الليل، أو تقوم باستخدام هاتفك داخل المنزل أكثر من خارجه.

والسبب في ذلك هو أن البيئات التي يوجد بها سطوع جيد، فإن ميزة السطوع التلقائي تبقي شاشة الهاتف على أعلى درجة سطوع ممكنة مما سيتسبب في استهلاك طاقة البطارية سريعاً، وقد تم تغيير مكان هذه الخاصية في الإعدادات الخاصة بـ iOS 11، فستجدها الآن في: Settings > General > Accessibility > Display Accommodations

  • قم بتخفيض درجة إضاءة الكشاف

قد يصبح كشاف الهاتف أحد أكثر الأشياء استهلاكاً لطاقة البطارية بعد سطوع الشاشة، وبعد تحديث iOS 11 ستجد أربعة مستويات سطوع للكشاف، فإذا كنت تستخدم الكشاف بكثرة، قم بتجربة أقل سطوع للكشاف، فهي قد تحفظ لك طاقة البطارية لمدة أطول، فقط قم بالسحب لأعلى لفتح مركز التحكم ثم اضغط ضغطة ثلاثية الأبعاد أو ضغطة مطولة على علامة الكشاف وقم بضبط درجة السطوع التي تفضلها، والتي سيتذكرها نظام التشغيل في الاستخدامات المستقبلية للكشاف.

  • قم باستخدام وضع الطاقة المنخفض

ربما يكون وضع الطاقة المنخفض ليس جديداً ولكنه مفيداً جداً، فهو يقوم بإيقاف هذه الخدمات: مزامنة البريد الإلكتروني، ميزة “Hey Siri”، تحديث التطبيقات في الخلفية، التنزيلات التلقائية وبعض المؤثرات البصرية، بالإضافة إلى ضبط عملية غلق القفل التلقائي إلى 30 ثانية من عدم الاستخدام، فعندما تصل بطارية هاتفك إلى 20% فإن نظام التشغيل سيعرض لك أن يقوم بتشغيل هذا الوضع بدلاً منك، ولكنك يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك عن طريق الذهاب إلى Settings > Battery أو أن تطلب من Siri ذلك عن طريق قول “turn on Low Power Mode” أو أن تقوم بإضافة زر خاص بهذا الوضع في مركز التحكم الجديد في نظام التشغيل.

  • إيقاف المزامنة

غالباً ما يتم إرسال الرسائل العاجلة في هذه الأيام عن طريق الرسائل النصية، مما يعني أنك لن تحتاج إلى قيام البريد الإلكتروني بعمل مزامنة تلقائية وأن يقوم بتحميل رسائل البريد الإلكتروني الجديدة باستمرار على هاتفك، ولذلك قم بالتحقق من إعدادات البريد الإلكتروني الخاص بك وتأكد من إغلاق خاصية push، ويمكنك ضبط خصائص Push وFetch  بالذهاب إلى Settings > Accounts & Passwords > Fetch New Data وقم بتغييرها إلى Manually.

  • إغلاق Hey Siri

هناك الكثير من الجدل حول كيفية استهلاك جملة “Hey Siri” لطاقة الهاتف، فالكثير من الأشخاص يقوموا بإغلاقها لأسباب تتعلق بالخصوصية، لأنه عندما تقوم بتشغيلها فإن هاتفك يستمع إليك دائما حتى تقول Hey Siri، فبالتأكيد أنها تستهلك جزء من الطاقة.

ولإغلاق هذه الخاصية اذهب إلى Settings > Siri & Search وقم بإغلاق Listen for “Hey Siri.”.

  • قم بتحديد عملية تحديث التطبيقات في الخلفية والتنزيلات التلقائية

بعض التطبيقات تقوم بتحديث محتواها حتى وإن لم تكن تستخدمها في الوقت الحالي – وذلك إذا سمحت لها أنت بذلك بالطبع – وذلك حتى إذا قمت بفتحهم من جديد تجد بهم آخر الأخبار الواردة، مما يحفظ لك بعض الوقت بدلاً من أن تضغط على زر تحديث المحتوى بنفسك، ولكن في نفس الوقت فإن هذه الميزة تستهلك من طاقة البطارية، ولإغلاقها قم بالذهاب إلى Settings > General > Background App Refresh ومن ثم يمكنك إغلاق Background App Refresh كلها أو أن تقوم بتحديد التطبيقات التي تريد أن تقوم بتحديث محتواها فقط.

وأيضاً عندما يقوم التطبيق بتحديث نفسه بصورة تلقائية بأحدث نسخة من المتجر فإنه يستهلك من البطارية أيضاً، ويمكنك إيقاف هذه الميزة وتقوم بتحديث تطبيقاتك يدوياً عن طريق متجر التطبيقات، اذهب إلى Settings > iTunes & App Store وقم بإغلاق Updates في قسم التنزيلات التلقائية.

  • قم بإغلاق بعض المؤثرات البصرية

أعتقد أن المؤثرات البصرية التي يقوم وضع الطاقة المنخفض بإغلاقهم هو تأثيرات الحركة والشفافية والتي تظهر عندما تقوم بإمالة هاتفك أو عند فتح وإغلاق التطبيقات، ولإغلاق تأثيرات الحركة اذهب إلى settings > General > Accessibility > Reduce Motion وقم بتفعيل Reduce Motion، ثم قم بالعودة من جديد إلى شاشة Accessibility وقم باختيار Increase Contrast ثم قم بتفعيل Reduce Transparency.

  • قم بتقليل مدة القفل التلقائي

إذا كانت الشاشة تقوم باستهلاك البطارية بكثرة لذلك فإنه يعد أمر جيد إذا قمت بتقليل المدة التي لا تستخدم فيها الهاتف حتى يقوم بالقفل تلقائياً، ويمكنك تقليل المدة حتى 30 ثانية من خلال الذهاب إلى Settings > Display & Brightness > Auto-Lock.

  • تحكم في التطبيقات التي تستخدم موقعك

إن استخدام التطبيقات لخدمات الموقع يستهلك من طاقة البطارية، ولكن لحسن الحظ فإن نظام تشغيل iOS 11 أضاف إمكانية التحكم في كيفية ووقت وصول التطبيقات للموقع الخاص بك، قم بالذهاب إلى Settings > Privacy > Location Services لضبط إعدادات الموقع لكل التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع الخاصة بهاتفك.

  • قم بتقييد الإشعارات

بالطبع فإن وجود إشعارات كثيرة قد يزعجك في بعض الأحيان ولكنه أيضاً يستهلك كثيراً من طاقة البطارية، حيث أنهم قد يقوموا بتشغيل شاشة الهاتف تلقائياً، ولاختيار ما هي التطبيقات التي يمكنها أن تظهر اشعارات اذهب إلى Settings > Notifications واختر أي التطبيقات التي تريدها، ويمكنك أيضاً غلق الإشعارات على شاشة القفل.

اقرأ أيضاً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد