11 ميزة بمتصفح كروم ستتمنى لو كنت تعرفهم من فترة

قم بتحسين مهارات كروم لديك مع هذه النصائح والحيل

هل تشعر بأنك تعرف كل خبايا متصفح كروم (Chrome)؟ إن لم تكن كذلك فهذه النصائح ستساعدك في تصفح الويب بطريقة أفضل.

تثبيت التبويبات

أستخدم Gmail وGoogle Drive بكثرة خلال اليوم، ومع ميزة تثبيت التبويبات في متصفح كروم (Chrome) يمكنني الآن أن أحتفظ بهذه التبويبات على يسار جميع التبويبات الأخرى المفتوحة التي أستخدمها، وتعد هذه الطريقة طريقة ممتازة لإبقاء جميع التبويبات التي تزورها عادة وأن تقوم بإعادة زيارتها من جديد بسهولة، وللقيام بتثبيت تبويب ما فقط قم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة على التبويب واختر Pin Tab، وسينتقل التبويب إلى يسار التبويبات الأخرى وسيتقلص حجم التبويب أيضاً لإعطائك مساحة أكبر للتعامل مع التبويبات المفتوحة الأخرى.

كتم التبويبات

يقوم كروم بالتعرف على التبويبات التي تقوم بتشغيل صوت ما عن طريق وضع رمز سماعات صغير على التبويبات التي تسبب الإزعاج، فإذا تم تشغيل فيديو في واحدة من التبويبات الموجودة في الخلفية، ابحث عن رمز السماعات الصغير، ولكي تقوم بكتم الصوت بهذا التبويب اضغط بالزر الأيمن للفأرة على التبويب واختر Mute Tab، وبذلك ستقوم بكتم هذا التبويب بدون الحاجة لأن تترك التبويب الحالي الذي تتصفحه.

إيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات

إذا وجدت نفسك تقوم عادة بكتم التبويبات، فلماذا لا تقوم بإيقاف التشغيل التلقائي للفيديوهات؟ فقط قم بكتابة chrome://flags/#autoplay-policy في شريط عنوان المتصفح، والذي سيفتح لك قائمة بميزات كروم (Chrome) التي تختبرها جوجل (Google)، ولكنها لم تقم بإصدارها رسمياً بعد، وللذهاب إلى ميزة التشغيل التلقائي، اختر Document user activation is required واضغط على زر Relaunch Now.

إيقاف طلبات الإشعار

تعد أحد أقل الأشياء التي أفضلها أثناء تصفحي للويب بعد التشغيل التلقائي للفيديوهات هي الطلبات المتكررة من المواقع التي تطلب مني أن أسمح لهم بعرض إشعارات لي، ودائماً ما تكون إجابتي “block”، ولحسن الحظ فإن هناك طريقة لإخبار المتصفح بإيقاف هذا السؤال، قم بفتح Settings وقم بالتمرير لأسفل ثم اضغط على Advanced، وفي قسم Privacy and Security اضغط على Content Settings وبعد ذلك قم بالضغط على Notifications واختر Blocked.

أسرع طريقة للبحث في جوجل

قد تكون تعرف أنه يمكنك استخدام شريط عنوان كروم (Chrome) لعمل بحث سريع بجوجل، ولكن ليست هذه هي الطريقة الأسرع، فإذا قابلتك كلمة ما تريد البحث عنها فقط قم بالضغط بالزر الأيمن للفأرة عليها واختر Search Google for “_____” من القائمة المنسدلة وسيتم فتح تبويب جديد بنتائج البحث الخاصة بهذه الكلمة، ويمكنك البحث عن جملة ما أيضاً بنفس الطريقة وذلك عن طريق تحديدها أولاً ثم القيام بنفس الخطوات.

التصغير للرؤية العادية

في العادة قد يقوم جهاز MacBook الخاص بي بالتعرف بطريقة خاطئة أثناء قيامي بالتمرير أو الضغط على لوحة اللمس الخاصة به ومن ثم يقوم بتقريب الصفحة التي أقرأها بصورة كبيرة، ولذلك فقد قمت بحفظ اختصار لوحة المفاتيح Command-0، والذي سيقوم بإعادة المتصفح لمستوى التقريب الافتراضي (في حالة جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز استخدم Ctrl-0)

تحديد تبويبات متعددة

إذا شعرت أن التبويبات الخاصة بك كثيرة جداً وقررت أن تقوم بفتح البعض منهم في نافذة خاصة بهم، يمكنك تحديد تبويبات متعددة عن طريق الضغط مطولاً على زر Command (Mac) أو Ctrl (Windows) ومن ثم قم بتحديد التبويبات التي تريد نقلها، وستلاحظ أن التبويبات التي تقوم بتحديدها تم وضع ظل خفيف عليها لتمييزها عن التبويبات الأخرى، ويمكنك ترك الزر بمجرد اختيار التبويبات التي تريد تحديدها وبعد ذلك قم بسحب هذه التبويبات من النافذة الحالية وسيتم فتحهم في نافذة جديدة خاصة بهم.

إعادة فتح تبويب مغلق

هل قمت بإغلاق تبويب عن طريق الخطأ؟ يمكنك إعادتها من جديد عن طريق الضغط على Command-Shift-T على جهاز Mac أو Ctrl-Shift-T على PC.

ابدأ من حيث توقفت

هل تعلم أنه يمكنك أن تخبر المتصفح لكي يقوم بإعادة التشغيل من حيث توقفت بجميع التبويبات التي كنت تتصفحها ولا يقوم بفتح تبويب جديد، فأنا عادة ما أفضل أن أقوم بإغلاق MacBook من وقت لآخر لكي أحافظ عليه يعمل بطريقة سلسة، وأحب أيضاً أن أتمكن من الاستكمال من حيث توقفت بمتصفحي بعد عملية إعادة التشغيل، وللقيام بذلك اذهب إلى Settings الخاصة بالمتصفح، ثم قم بالتمرير لأسفل لمنطقة On startup ثم قم بتحديد Continue where you left off.

تعرف على ما يبطئ المتصفح

هل تشعر ببطء في المتصفح؟ يمكنك التعرف ما إذا هناك تبويب معين يتسبب في إبطاء الأداء وذلك باستخدام مدير المهام الخاص بالمتصفح، حيث يعرض أي التبويبات التي تستخدم معظم طاقة المعالج والذاكرة، ولفتح مدير المهام الخاص بالمتصفح اضغط على زر الثلاث نقاط الموجود في الجانب الأيمن العلوي ثم اذهب إلى More Tools > Task Manager، وستظهر نافذة مدير المهام الصغيرة والتي تعرض نسب مئوية لكل تبويب وأداة تقوم باستخدامها وذلك حسب استخدامهم للمعالج والذاكرة، قم بتحديد تبويب أو أداة ما ثم اضغط على End Process لإيقاف هذا التبويب أو الأداة.

احفظ الوقت مع الملء التلقائي

هل مللت من كثرة إدخالك لعنوانك أو بيانات بطاقة الائتمان في مواقع الويب؟ يمكنك حفظ هذه المعلومات ويقوم المتصفح بإدخالها بدلاً منك، اذهب إلى Settings > Advanced > Passwords and forms > Autofill settings لحفظ العنوان ومعلومات الدفع في المتصفح، فعندما يقابلك نموذج ويب، فقط كل ما تحتاجه هو كتابة أول حرف أو اسمك أو أول رقم ببطاقة الائتمان الخاصة بك وسيقدم لك المتصفح إمكانية ملء البيانات بدلاً منك.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد