3 مشكلات شائعة في بطاريات iPhone وطريقة التغلب عليها

هل تواجه مشكلة الإغلاق المفاجيء للهاتف؟ عمر البطارية يقل بسرعة؟ الهاتف يسخن بشكل كبير أثناء الشحن؟ حسناً.. لدينا الحل

هل يعاني هاتفك الـ iPhone من البطء مع تقدمه في العمر؟ أو يقل عمر بطاريته بشكل سريع؟ وهذه هي أحد العلامات أن هاتفك لا يعمل بنفس الكفاءة عند شراؤه وهي أن بطاريته لا تصمد نفس المدة التي كانت تصمدها عند شراؤه، وبالطبع من الممكن أن تواجه مثل هذه الأمور في هواتف iPhone الحديثة وأن يقوم الهاتف بالإغلاق قبل أن تصل البطارية إلى صفر.

وسنستعرض هنا ثلاثة مشكلات شائعة للبطارية (قصر عمر البطارية – الإغلاق المفاجئ للجهاز – سخونة الهاتف أثناء الشحن ) وطرق حلهم.

بطاريتي تنفذ سريعا:

هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب في نفاذ شحن بطاريتك بشكل سريع، ولكن أول شيء يجب عليك القيام به بالانتقال إلى Settings > Battery، وبإمكانك من خلال شاشة Battery Usage رؤية استخدام كل تطبيق من تطبيقات جهازك للبطارية في آخر 24 ساعة أو في آخر سبعة أيام، ويمكنك حذف التطبيقات التي تستخدم جزء كبير من البطارية ولا تهتم باستخدامها كثيرا.

قبل حذف التطبيق تأكد من قراءة ما هو مكتوب تحت اسمه وهل تم ذكر Background Activity أو Background Location ، فقد يستخدم التطبيق حجم أكبر مما هو مطلوب من البطارية وذلك لتحديث البيانات في الخلفية أو لطلب موقعك الجغرافي ، لحل المشكلة الأولى اذهب إلى Settings > General > Background App Refresh ومن هنا يمكنك إيقاف تشغيلهم جميعا أو تطبيق معين، ولحل المشكلة الثانية اذهب إلى Settings > Privacy > Location Services ويمكنك إيقافها تماما أو إيقافها عن التطبيقات التي تسيء استخدامها.

ولقد قرأت أيضا أن بعض الأشخاص وجدوا أن إيقاف خاصية “Hey Siri” حسنت من عمر البطارية وذلك لأنها تجعل هاتفك لا يستمع بشكل مستمر وينتظرك تعطيه الأمر لكي يبدأ بالعمل عندما تقول Hey Siri، ولإيقاف هذه الخاصية اذهب إلى Settings > Siri وقم بإيقاف تشغيل Allow “Hey Siri”

مشكلة الإغلاق المفاجئ:

هذه المشكلة أحد أكثر المشكلات التي يصعب تعقبها، وهي إغلاق الهاتف قبل أن تصل البطارية إلى صفر، ولقد قرأت نصيحة بأن تقوم بمعايرة بطارية هاتفك الجديد وذلك بأن تقوم باستخدام الهاتف حتى يصل إلى صفر وبعدها تقوم بشحنها حتى تصل إلى 100% ولكنني لم أجد هذه العملية قد أفادتني في شيء، ولكني أقترح عليك بدلا من ذلك القيام بالثلاث خطوات التالية لحل هذه المشكلة:

1- تفقد تحديثات للهاتف:

قد يتواجد تحديث جديد للنظام الخاص بالجهاز والذي قد يقوم بحل بعض المشاكل الخاصة بالبطارية ، ولتفقد التحديثات اذهب إلى Settings > General > Software Update للقيام بذلك.

2 – قم باستعادة الهاتف من خلال نسخة احتياطية أو استعادة ضبط المصنع:

إذا كنت تعمل على أحدث إصدار من نظام التشغيل ، فقد تحتاج إلى استعادة الجهاز وتبدأ من جديد ، يمكنك استعادة الهاتف لنسخة احتياطية كنت قد قمت بحفظها مثلا على iTunes أو iCloud، وإن لم يتم حل المشكلة ، فيجب عليك القيام باستعادة ضبط المصنع ، ونعلم أنه شيء مزعج أن تقوم بذلك ولكن على الأقل تطبيقاتك التي قمت بشراؤها ستجدها موجودة في متجر التطبيقات ويمكنك تحميلها من جديد، للقيام باستعادة ضبط المصنع اذهب إلى Settings > Genereal > Reset واضغط على Erase all Content and Settings.

3 – اذهب إلى متخصص صيانة:

إذا قمت بالخطوتين السابقتين ومازلت تواجه مشكلة مع البطارية، فأعتقد أنه حان الوقت للذهاب إلى متخصص في الصيانة أو تقوم بإرسال بريد إلكتروني للشركة مطالبا بتصليح الجهاز، وتستطيع الشركة بعد ذلك عمل الفحوصات اللازمة لمعرفة هل هناك مشكلة في قطع العتاد الخاصة بالجهاز، ويمكنك الاطلاع على ضمان البطاريات من Apple وتقدم طلب خاص بصيانة الجهاز من هنا.

في رأيي الشخصي، السبب الرئيسي لإغلاق الجهاز بشكل مفاجئ تعود إلى سخونة الجهاز أثناء الاستخدام ، وخصوصا إذا كنت تعيش في إحدى المناطق الحارة، أو شديدة البرودة كذلك، فعندما أقوم بالتزحلق أو السير مع الكلب الخاص بي في أحد الأيام الباردة في يناير فإن هاتفي يعاني من الإغلاق بشكل مفاجئ مرات متكررة ، ونفس الكلام إذا خرجت في أحد الأيام الحارة في أغسطس، وتنصح Apple بإبقاء هاتفك في درجة حرارة تتراوح ما بين 32 و 95 درجة فهرنهايت، ويفضل بأن تكون ما بين 62 إلى 72 درجة.

هاتفي يسخن أثناء الشحن:

هل تقوم باستخدام شاحن قمت بشراؤه من CVS أو Duane Reede؟ قد يكلفك هذا الشاحن مبلغ بسيط جدا مقارنة بنفس المبلغ الذي ستدفعه لشراء الشاحن الأصلي من Apple ، وقد يأتي الشاحن بشكل جميل ولون رائع ولكن هذا الشاحن قد يتسبب في سخونة الجهاز أثناء الشحن ، وهذا قد يعني أنه حان الوقت للبحث عن الشاحن الأصلي للجهاز وشراؤه أو إيجاد بديل مناسب، يمكنك عدم الشراء من Apple ولكن الشركة تنصحك بشراء الملحقات المعتمدة فقط من شركات الطرف الثالث والتي تأتي بعلامة مكتوب عليها Made for iPhone/iPad/iPod

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد