4 طرق لتسريع تطبيق Safari على هاتف iPhone

ويمكنك استخدامها أيضاً مع iPad

هل تعاني من التصفح باستخدام متصفح Safari على هاتفك iPhone أو الحاسب اللوحي iPad؟

قد يكون السبب الأكبر في هذه المشكلة هو اتصال الشبكة الخاص بك وخصوصاً Wi-Fi ولكن إذا وجدت أن جميع أجهزتك الأخرى المتصلة تعمل بصورة جيدة على الشبكة وأن هاتفك فقط هو من يعاني من بطء في تصفح المواقع فهناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتحسين هذه السرعة.

إغلاق التبويبات

عندما تصل إليك رسائل بريد الكتروني وتقوم بفتح الروابط الخاصة بها فإن هذه الروابط تفتح في تبويبات جديدة في متصفح Safari دون إغلاق التبويبات المفتوحة الأخرى، ولكن إذا شعرت بالبطء في المتصفح فيجب عليك إغلاق كل هذه التبويبات عن طريق الضغط مطولاً على زر Tabs الموجود في الجانب الأيمن السفلي ثم اضغط على Close All Tabs.

محو السجل، الملفات والبيانات المؤقتة

على الرغم من أن هذه الطريقة ستسرع بلا شك التطبيق إلا أنه سيسبب لك بعض الضيق بسبب قيامه بحذف كل السجل الموجود لديك وعندما تقوم بكتابة اسم الموقع فلن يقوم باقتراح تكملة الاسم، وللقيام بذلك اذهب إلى Settings > Safari واضغط على Clear History and Website Data، ولكن لا تقلق لن يتم مسح الصفحات المفضلة لديك.

إيقاف العمليات في الخلفية

قد لا يكون Safari هو السبب في بطء عملية التصفح وقد يكون السبب في ذلك بعض التطبيقات أو العمليات التي تتم في الخلفية، فإذا كان هاتفك يقوم بتحميل التحديثات أو يقوم بتحديث التطبيقات أثناء تصفحك للهاتف، فإن عملية التصفح قد تتأثر بذلك.

لإيقاف التنزيلات التلقائية اذهب إلى Settings > iTunes & App Stores ثم قم بإغلاق التنزيلات التلقائية لكل من Music, Apps, Book & Audiobook, Updates.

ولإيقاف عملية تحديث التطبيقات في الخلفية اذهب إلى Settings > General > Background App Refresh ثم قم بإغلاقها، ويمكنك إيقاف تحديث تطبيق معين دون بقية التطبيقات الأخرى.

استعادة إعدادات الشبكة

إذا فشلت كل العمليات السابقة، قم بتجربة استعادة إعدادات الشبكة، للقيام بذلك اذهب إلى Settings > General ثم اختر Reset وفي صفحة Reset اختر Reset Network Settings.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد