5 أسباب تجعل متصفح Edge أفضل بعد تحديث Windows 10

تحديث نظام Windows 10 لشهر أبريل 2018 كان ضخماً فعلاً، وجلب معه عدد كبير من الميزات الجديدة وخيارات أفضل للخصوصية، وقد أضاف لمسات جديدة بالكامل على متصفح Edge الرئيسي للنظام.

وفي المقالة أدناه سوف نعرفكم على أهم الميزات الجديدة التي جعلت من المتصفح أفضل بعد التحديث الجديد.

القدرة على إخفاء الصوت من التبويبة

أخيراً وصلت الميزة التي تعتبر متوفرة في باقي المتصفحات الشهيرة منذ فترة طويلة، حيث يمكنك الآن أن تجعل أي تبويبة تركتها مفتوحة صامتة ولا تزعجك بإشعارات أو أصوات منها عبر كبسة زر واحدة، فليس عليك سوى الضغط على أيقونة الصوت الصادر من التبويبة لجعلها صامتة وإعادة الضغط لتشغيل الصوت من جديد.

ميزة الملء التلقائي

يمكن للمتصفح الآن منحك ميزة الملء التلقائي لأسماء المواقع وما إلى ذلك، عليك لتفعيلها فتح قائمة الإعدادات، ومن ثم الضغط على إعدادات متقدمة، وستجد هنالك قسم خاص بالملء التلقائي، تستطيع التعديل عليه براحتك وجعله يتذكر كلمات المرور أو عناوين البريد الإلكتروني أو أية أسماء وعناوين أخرى، بجانب القدرة على حفظ معلومات بطاقة ائتمانية أيضاً ضمن ملفات تعريف مختلفة.

edge-autofill

واجهة رئيسية أكبر وأفضل

تعتبر الواجهة الرئيسية Hub في المتصفح هي تلك اللوحة التي تُفتح عبر الانسياب من الزاوية اليُمنى، وتجد فيها ما قمت بتفضيله وقائمة ما تريد قراءته وما تريد الإطلاع عليه لاحقاً، بالإضافة إلى تاريخ التصفح وسجل التحميل وما إلى ذلك.

من الواضح أنها أصبح أوسع وأكبر وأسهل للاستخدام، ويجعل ميزة إنشاء ملف جديد ظاهرة بشكل واضح بعكس الإصدارات السابقة من المتصفح.

edge-hub 

تصميم أفضل عند الدخول في طور الشاشة الكاملة

الضغط على زر F11 سيجعل تدخل في طور الشاشة الكاملة للمتصفح، ودائماً ما بدا فوضوياً وغير مريحاً للاستخدام بهذه الطريقة، خصوصاً أنه في السابق لا يظهر لك سوى بضعة خيارات عندما تكون داخل هذا الطور، وبالتالي في كل مرة تريد استغلال خيارات المتصفح عليك الخروج من الطور وثم العودة إليه من جديد وهكذا.

التحديث الجديد جعل طور الشاشة الكاملة لمتصفح Edge أكثر فعالية عبر منحه خيارات أكبر والتي سيرغب المستخدم بالحصول عليها بلا شك.

الطباعة بلا فوضى

يستطيع المتصفح أن يمنحك ميزة الطباعة بدون أن تظهر الصور في الملف المطبوع أو إعلانات الموقع، ذلك ببساطة عبر الضغط على Ctrl-P لطباعة موقع ما، سيظهر لك خيار الطباعة بعد التصفية Clutter-free printing، اضغط موافق عليه لتحصل على النص الموجود في الموقع فقط داخل الملف المطبوع.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد