5 أسباب تدفعك للتغير إلى اللمبات الذكية

من إضافة إضاءة قوية للحفلات إلى تحسين نومك، إليك خمسة أسباب تدفعك للتغيير إلى اللمبات الذكية

إن اللمبات الذكية ليست مجرد لمبات عادية تضيء بها غرفتك، فإنها تقوم بأشياء أكثر من ذلك بكثير، فقد تم إطلاق اسم اللمبات الذكية عليها لسبب ما، فتستطيع هذه اللمبات الاتصال لاسلكيا مع تطبيقات الهواتف، وهي قدرة تفتح أمامها العديد من الأشياء التي يمكن القيام بها.

ونقدم إليكم هنا بعض من الأشياء القليلة التي يمكن لهذه اللمبات الذكية القيام بها.

يمكن خفت إضاءتها

أحد الميزات الأساسية الموجودة في اللمبات الذكية هو إمكانية خفت إضاءتها بدون الحاجة إلى تثبيت مفاتيح خفت إضاءة في منزلك، فكل ما عليك القيام به هو تركيب لمبة ذكية قابلة لخفت إضاءتها ثم قم بخفت إضاءتها باستخدام التطبيق الخاص بها على الهاتف.

يمكن التحكم بهم من أي مكان

يمكن لبعض اللمبات الذكية مثل Belkin WeMo LED أو GE Link Bulbs أن تقوم بعمل جدولة تسمح لك بالتحكم في لمباتك عندما لا تكون في المنزل، وتعد هذه الميزة ممتازة من ناحية الأمان خصوصاً عندما تكون في أجازة، حتى لا يشعر أحد بخلو المنزل، وتقدم معظم شركات الإضاءة وحدة تقوم بمزامنة كل لمباتك معاً حتى يمكنك التحكم بهم جميعاً من خلال تطبيق واحد.

يمكن تغيير ألوانهم

يمكن للعديد من اللمبات الذكية أيضاً أن تقوم بتغيير لون إضاءتها، ويمكن لبعض الأنواع بما في ذلك Flux Smart LED Light Bulb أن توفر حوالي 16 مليون لون، ويمكنك اختيار اللون الذي تريده عن طريق اختيار اللون من تطبيق الهاتف، ويمكن باستخدام لمبات Philips Hue مثلاً أن تقوم Siri بتغيير لون إضاءتك كلما طلبت ذلك.

يمكن لبعض اللمبات تشغيل الموسيقى

يوجد بعض اللمبات الذكية التي تأتي بسماعات داخلية مما يمكنها من تشغيل الموسيقى، فعلى سبيل المثال لمبة Playbulb Color تمتلك إضاءات ألوان مختلفة تتغير مع نوع الموسيقى التي يتم تشغيلها، فهي تشبه إلى حد كبير اللمبات التي تستخدم في الحفلات.

ومن خلال تجربتي لهذه اللمبة فإن العيب الوحيد الموجود بها هو صوتها المنخفض نوعاً ما، فلا يمكنك سماع الموسيقى إذا انتقلت إلى غرفة أخرى مثلاً، ولكنها ممتازة لغرفة نوم أطفال، ولكن إذا أردت لمبة تقدم جودة صوت أفضل ولكنها بدون ألوان إضاءة فيمكنك شراء Sengled Pulse فهي تقدم جودة صوت عالية مع إمكانية خفت إضاءتها أيضاً.

ستساعدك على النوم بشكل أفضل

ستساعدك اللمبات الذكية أيضاً على النوم بشكل أفضل، فمثلا تقدم لمبة C Sleep عدة درجات ألوان مصممة للمساعدة في تنظيم إنتاج الميلاتونين الطبيعي في الجسم، حيث تساعد هذه اللمبات على تقليل مستويات الميلاتونين بالجسم في النهار ولكنها تزود من إنتاجه في الليل وفي مواعيد النوم.

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد