5 طرق سيقوم نظام تشغيل iOS 11 من خلالها تحسين كاميرا هاتف iPhone 7 Plus

خاصية Portrait Mode ستزداد جمالا بعد هذا التحديث

إذا كنت من هواة التصوير وتمتلك هاتف iPhone، فإليك هذه الأخبار السعيدة، فمع قدوم نظام تشغيل iOS 11 إلى هاتفك قريباً، سيضيف ذلك العديد من الميزات الجديدة للتصوير في هاتفك، فيمكنك الآن تحرير الصور الحية وتغيير الصورة الثابتة بالإضافة إلى ذلك ستتمكن من إضافة بعض التأثيرات المميزة للصور الحية والتي ستجعلها مضحكة أكثر، وسيجلب التحديث القادم أيضاً ميزات خاصة للكاميرا الثانية في هاتف iPhone 7 Plus.

فكما نعلم يأتي هاتف iPhone 7 Plus بكاميرتين خلفيتين والتي تسمح بالتقريب البصري حتى 2X وإضافة نمط Portrait Mode والذي يمكنك من جعل الخلفية ضبابية مما يعطي تأثير رائع للصورة، وسنتحدث هنا عن أهم الإضافات في نظام تشغيل iOS 11 للكاميرا المزدوجة في هاتف iPhone 7 Plus.

يمكنك إلغاء نمط Portrait Mode حتى بعد التقاط الصورة.

سيقدم نظام تشغيل iOS 11 إمكانية التراجع عن نمط Portrait Mode، فإذا قمت بالتقاط صورة وشعرت بأن الخلفية غير ضبابية بصورة جيدة، أو أن هاتفك لم يقوم بضبط التأثير بصورة صحيحة تماماً، أصبح الآن بإمكانك العودة وإلغاء النمط.

وللقيام بذلك قم بفتح الصورة ثم اضغط على تحرير (Edit) ثم اضغط على الزر الأصفر Depth والموجود بأعلى الشاشة، وبعد الضغط ستختفي الضبابية من على الخلفية، ثم اضغط على Done للحفظ.

ملحوظة: يمكنك تعديل الصور الملتقطة بنمط Portrait Mode بعد عمل تحديث iOS 11، أما الصور الملتقطة قبل التحديث فلن يمكنك تعديلها.

يمكنك الآن استخدام الفلاش في صور Portrait Mode.

عند قيامك بتشغيل نمط Portrait Mode في جهاز iPhone يعمل بنظام تشغيل iOS 10، فإنه يتم إغلاق العديد من الميزات الخاصة بالكاميرا أثناء استخدام هذه الخاصية، ولكن مع نظام تشغيل iOS 11 يمكنك الآن استخدام الفلاش لزيادة عمق الصورة على سبيل المثال، ولعل هذه الميزة بالذات ستقدم أداء مبهر وستعالج مشاكل كثيرة كانت موجودة في نمط Portrait Mode في ظروف الإضاءة المنخفضة.

إضافة HDR لنمط Portrait Mode

سيتم إضافة خاصية HDR في نمط Portrait Mode أيضاً، حيث تقوم الكاميرا باختيار أفضل الأجزاء في ثلاثة أوضاع مختلفة وتدمجها في صورة واحدة، وهي تقدم نتائج مبهرة للصور والتي تجعل ألوان الصورة ممتازة وطبيعية جداً، فقط كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر HDR الموجود بأعلى الشاشة ومن ثم تشغيل الخاصية أثناء التقاط الصورة بنمط Portrait Mode.

لا تنسى استخدام الفلاتر.

تمت إضافة الفلاتر أيضاً للصور الملتقطة بنمط Portrait Mode، فقط قم بالضغط على زر filter الموجود في الجانب الأيمن العلوي من الشاشة واختر واحد من التسع فلاتر الموجودة.

تحسينات في مثبت الرؤية البصري OIS

قامت أبل (Apple) بتحسين مثبت الرؤية البصري OIS مع تحديث نظام التشغيل iOS 11، والذي ستتمكن من استخدامه أيضاً في نمط Portrait Mode، فعندما تقوم بتقريب الصورة إلى 2X ستصبح الكاميرا حساسة أكثر للحركة والاهتزاز.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد