5 طرق لتحسين جهازك اللوحي Amazon Fire

هل قمت بشراء واحد من الأجهزة اللوحية الخاصة بأمازون، نقدم لك أفضل طريقة للحصول على أفضل أداء ممكن منه

استطاع الحاسب اللوحي Amazon Fire من زيادة مبيعاته بصورة كبيرة في عروض Black Friday وCyber Monday الأسبوع الماضي، خصوصاً وأن سعره كان يتراوح بين 30 دولار إلى 100 دولار.

فإذا كنت أحد هؤلاء الذين قاموا بشراء اللوحي في هذه العروض، سنقدم لك هنا طرق مختلفة لتحسين تجربة استخدامك له.

أحد أفضل الطرق المحببة للمجتمع التقني هو تنصيب متجر Google Play والذي يعطيك إمكانية الوصول إلى بعض التطبيقات الموجودة فقط على نظام تشغيل Android، وعلى الرغم من أن هذا الشيء سيحسن من تجربة استخدامك للوحي فإنه سيجعل جهازك عرضة للبرمجيات الخبيثة أثناء وبعد عملية التنصيب، ولهذا السبب فإننا قمنا باستبعاد هذه الطريقة من الدليل الخاص بنا وسنعرض بعض الطرق الأخرى المفضلة لنا.

تقليل وهج الشاشة وبصمات الأصابع

إذا كانت هناك أحد المشاكل العامة التي يشتكي منها مستخدمي الحواسيب اللوحية من أمازون (Amazon) فهي بكل تأكيد درجة وهج الشاشة، والشكوى الثانية ستكون بصمات الأصابع التي تجمعها الشاشة بصورة كبيرة.

ولحسن الحظ فهناك حل سهل وهو وضع لاصق حماية للشاشة وتقوم أمازون (Amazon) ببيع مجموعة متنوعة من هذه اللواصق، ولكن تأكد من حصولك على واحدة تناسب حجم الشاشة الخاصة بك بشكل صحيح.

على سبيل المثال يمكنك الحصول على حزمة من ثلاثة لواصق للشاشة من نوع Supershieldz للوحي Fire HD 8 بسعر 8.99 دولار، حيث تساعد هذه اللواصق الغير لامعة على تقليل الوهج، وتقضي أيضاً على بصمات الأصابع التي تظهر على الشاشة (كما أنها تساعد على حماية الشاشة من الخدوش)، وستجد منتجات مشابهة للحواسيب اللوحية Fire 7, Fire HD 10 والعديد من الأنواع الأخرى بأسعار تتراوح ما بين 8 دولار إلى 12 دولار.

قم بتنصيب Movies Anywhere

ليس معنى أن الحاسب اللوحي من شركة أمازون (Amazon) هو تقيدك بمشاهدة الأفلام من تطبيق أمازون (Amazon) الخاص بالأفلام فقط، فيمكنك من خلال Movies Anywhere الوصول إلى مكتبة أفلامك على أبل (Apple)، جوجل (Google) وVudu أيضاً.

هذا البرنامج رائع حقاً، فكل ما عليك القيام به هو ربط أحد أو كل حساباتك بالتطبيق، وبعدها يمكنك بث – أو حتى تحميل – كل الأفلام التي تمتلكها للوحي الخاص بك (قد لا يمكنك تحميل بعض من هذه الأفلام القليلة وذلك بسبب عدم مشاركة بعض الاستوديوهات في هذه الخدمة)، وإذا كنت مستخدم جديد للتطبيق فستحصل على خمسة أفلام مجانية من التطبيق.

أضف المزيد من مساحة التخزين

وبالتحدث عن الأفلام، فإنه كلما قمت بتحميل المزيد من الأفلام لمشاهدتها كلما قلت مساحة التخزين الخاصة بك سريعاً، خصوصاً إذا قمت بشراء لوحي Fire بمساحة تخزين 8 جيجا بايت أو 16 جيجا بايت، ولكن لحسن الحظ فإن كل الإصدارات الحالية من اللوحي بها مكان لإضافة بطاقة ذاكرة خارجية من نوع microSD، مما يعني إمكانية شراء أي من بطاقات الذاكرة الخارجية رخيصة الثمن وإضافة المزيد من الأفلام لمشاهدتها.

فعلى سبيل المثال يمكنك شراء بطاقة ذاكرة خارجية سامسونج (Samsung) بمساحة 64 جيجا بايت من هنا بسعر 20 دولار فقط، وتأتي البطاقة مع محول SD في حالة أردت نسخ ملفات الوسائط من حاسبك الشخصي، وقد رأيت أيضاً بعض بطاقات الذاكرة ذات المساحة 32 جيجا بايت التي يتم بيعها بأقل من 10 دولار وهي مساحة كافية جداً لتخزين الأفلام.

قم بشراء منصة تمكنك من وضعه واقفاً

ومازلنا نتحدث عن الأفلام أيضاً، فإنك لا تحتاج لحمل اللوحي الخاص بك لمدة ساعتين أثناء مشاهدة الفيلم، فكل لوحي يستحق أن تشتري له منصة، حتى تستطيع وضعه على أي طاولة، سواء لمشاهدة الأفلام أو حتى القراءة، فأنا أحد الأشخاص الذي يحب قراءة الأخبار أثناء تناولي وجبة الإفطار.

وهناك العديد من الطريق للقيام بذلك، فهناك بعض الحافظات التي تأتي بمنصة مدمجة، وهناك بعض الأقلام التي تعمل كحامل للحاسب اللوحي (دائماً ما كنت أحب هذه الأقلام Ace Teah، والتي يتم بيعها بمبلغ 7 دولار لحزمة من 6 أقلام)، وهناك منصات يمكنك الحصول عليها من الطباعة ثلاثية الأبعاد، فهناك العديد من الأفكار يمكنك الاختيار من بينها.

تخلص من العروض الخاصة من أمازون (Amazon)

هل تشعر بالانزعاج من ظهور العروض الخاصة من أمازون (Amazon) على شاشة القفل الخاصة بك؟

يمكنك التخلص من هذا الأمر عن طريق إلغاء الاشتراك من اشتراك العروض الخاصة بأكمله، ولكنني لا أحبذ ذلك لأنك بذلك ستفوت عليك العديد من العروض المميزة، كما أنك ستضطر لدفع 15 دولار للتخلص من هذه الإعلانات ولكن السعر يختلف من لوحي لآخر.

للتعرف على سعر التخلص من هذه الإعلانات اذهب إلى حساب أمازون (Amazon) الخاص بك من متصفح ثم اذهب إلى Your Content and Devices واضغط على تبويب Your Devices وابحث عن اللوحي الخاص بك في القائمة ثم اضغط على زر Action الموجود على يسار الجهاز، ثم اضغط Edit ومن ثم قم بإلغاء الاشتراك.

هذه هي أهم النصائح التي نقدمها لكم للوحي Fire الخاص بكم، هل لديكم مقترحات أخرى؟

اقرأ أيضاً:

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد