5 مزايا بنظام Oreo ستحسن من تجربة هاتف الأندرويد

أداء أسرع وتشغيل عدة تطبيقات بوقت واحد

أزاحت شركة جوجل (Google) مؤخراً النقاب عن آخر إصدار من نظام أندرويد والذي يحمل الاسم Oreo ذو الرقم (8.0.0)، هذا الإصدار يجلب الكثير من التحسينات لنظام التشغيل وهو سيطرح بشكل تدريجي لهواتف أندرويد حتى نهاية العام 2017.

ولتعريفكم أكثر بهذا النظام الجديد سنقوم باستعراض أفضل 5 مزايا ربما تجعلك تودع تحديث Nougat لتستقبل Oreo على جوالك.

أداء أفضل وأسرع واستهلاك طاقة أقل

يسرع هذا النظام من أداء الهاتف ويجعله أكثر كفاءة، وبعد أن تم اختبار إقلاع هاتفي Pixel أحدهما يحمل نظام Oreo والآخر يعمل بنظام  Nougat لوحظ بأن الأول يقلع بشكل أسرع من الثاني بحوالي 13 ثانية.

يدعم النظام أيضاً ميزة  Background limits التي تتحكم بعمل التطبيقات بالخلفية فمثلا يقوم  بإغلاق التطبيقات التى لم يتم استخدامها من فترة كبيرة، كما يمنع الحصول على تحديثات عن الموقع الجغرافي ويوفر فى استخدام موارد الهاتف بما فى ذلك المعالج والرامات عند الحاجة للتقليل من استهلاك الطاقة.

تشغيل عدة تطبيقات بوقت واحد دون إغلاق أي منها

يمكنك النظام عبر ميزة تشغيل التطبيقات في نافذة صغيرة داخل نافذة أخرى من تشغيل مقطع فيديو عبر اليوتيوب أثناء تصفحك للانترنت على سبيل المثال.

إدخال تحسينات على الكاميرا

سيتم عبر هذا النظام إضافة ميزة تقريب الصورة من خلال النقر بإصبعك مرتين على الشاشة، علاوة على تسريع المدة اللازمة لمعالجة الصورة بتقنية HDR.

إضافة 70 إيموجي جديد

من ضمنها إيموجي T-Rex, Dracula وكذلك إيموجي الفتاة المحجبة

تحسين ميزة  الملء التلقائي في التطبيقات

سيقوم هذا النظام بمساعدتك أثناء تسجيل الدخول لتطبيق ما مثل فيسبوك وتويتر وغيره عبر ملء بياناتك التي سبق لك وأدخلتها بالجهاز بشكل تلقائي مما يوفر عليك الوقت.

إضافة ميزة تخصيص الإشعارات

إذا كنت ممن يفضلون أن تبقى شاشة جوالهم مرتبة وخالية ربما من الإشعارات، فإن هذا التطبيق سيمنحك إمكانية تخصيص الإشعارات وكيفية ظهورها، مع إضافة ميزة لعرض الاشعارات عبر نقط تظهر على أيقونة التطبيق. يمكن عبر النقر مطولاً عليها أن تستعرض نص الإشعار وتعرف ما هو الجديد بهذا التطبيق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد